الأطعمة المضرة بالعلاقة الجنسية عند الرجال

الأطعمة المضرة بالعلاقة الجنسية عند الرجال

هناك الكثير من الأطعمة اللذيذة والشهية والتي تتضمن العديد من الفوائد الصحية على الحياة الصحية للانسان , كما إن يوجد هناك بعض الأطعمة تؤثر سلباً على صحة الانسان , وبالتالي يوجد العديد من الأطعمة التي تقوي وتزيد الرغبة الجنسية عند الرجال وهناك بعض الأطعمة تضعف وتقلل الرغبة الجنسية عند الرجال وتؤثر بطريقة سلبية واضحة .

أثر الطعام على الحياة الجنسية

الرغبة الجنسية عند الرجال تتأثر بالعديد من العوامل المختلفة منها العوامل النفسية والعوامل الجسدية , وبالتالي يوجد هناك بعض أنواع الأطعمة التي يجب على الرجال تجنبها وعدم تناولها وذلك من أجل الحفاظ على صحتهم الجنسية والحصول علاقة حميمة مع شريكته .

أطعمة تقلل الرغبة الجنسية عند الرجال

فيما يلي سنقوم بتعداد بعض الأطعمة التي تؤثر سلباُ على الرغبة الجنسية عند الرجال , وهم ما يلي :

النعناع :

النعناع من الأطعمة اللذيذة والشهية كما إن النعناع يستخدم بكثرة في أغراض الطهي والتوابل والغذاء , كما يستخدم أيضا في تصنيع مواد التنظيف كالصابون والشامبو وبعض الأدوية مثل مضادات السعال ومسكنات الشفاه والأسنان ويوجد في معجون الأسنان , ونجده أيضا في معظم أنواع الشاي .

لكن أجريت بعض الدراسات التي أكدت أن النعناع رغم مذاقه الشهي واستخداماته المتعددة لكنه يؤثر على الرغبة الجنسية للرجال كما يؤثر على انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون فهو من الأعشاب التي تؤثر على الهرمونات الذكرية بنسبة 23% .

اللحوم الحمراء :

وجد مؤخراً أن العديد من أنواع اللحوم الحمراء تحتوي على الكثير من المضادات الحيوية والهرمونات المختلفة التي يتم استخدامها من أجل النمو السريع , ولكن هذه الهرمونات والمضادات تؤثر على الهرمونات الطبيعية عند الرجال بشكل كبير وتساهم في خفض مستويات هرمون التستوستيرون مما يقلل ويفسد الرغبة الجنسية عند الرجال , لذلك عزيزي عليك استبدال اللحوم الحمراء المهدرجة بالأسماك والدواجن للحفاظ على رغبتك الجنسية .

التي تحتوي على حمض البيرفلورو كتانويك :

هو حمض كيميائي غالباً هذا الحمض ما يكون موجود ضمن بطانة الحقيبة الخاصة بالفشار , وبالتالي يتم اعداد هذا الفشار ضمن الميكرويف , ومن ثم نستنتج إن هذا الحمض سيقوم بالتأثير بشكل سلبي على الصحة الجنسية عند الرجال مما يقلل دوافع الرغبة الجنسية لديهم .

المنكهات الصناعية :

تدخل المنكهات الصناعية في صناعة العديد من الأطعمة في وقتنا الحالي مثل صناعة الحلوى , المشروبات الغازية , العصائر , الشاي , مختلف أنواع الأعشاب , حيث دخول المنكهات الصناعية على هذه الأطعمة يزيد من مذاقها مما يجعلها لذيذة وذلك بسبب وجود مادة ( فيتويستروغنز ) , وبالتالي هذا يؤثر بشكل سلبي على هرمون التستوستيرون عند الرجال ويقلل الرغبة الجنسية لديهم وعدم الوصول إلى علاقة حميمة مع شريكته .

بعض منتجات الالبان :

الكثير من الرجال يحبون الألبان والأجبان وذلك لمذاقهم اللذيذ وطعمهم الشهي , ولكن لا أحد منهم يعلم بإن الإفراط في تناولهم يؤثر بشكل سلبي على الهرمونات الذكرية ( التستوستيرون , الاستروجين ) وبالتالي نقص هذه الهرمونات يقلل الرغبة الجنسية لديهم .

الدهون :

على الرغم من مذاق الأطعمة اللذيذة والشهية لوجباتك الفضلة مثل : البطاطس المقلية ذات الطعم الشهي , ولكن عليك الابتعاد عنها وذلك لإنها تحتوي بشكل كبير ونسبة عالية على الدهون المشبعة وهذه الدهون تؤثر بشكل سلبي على صحة الرجال مما يولد لديهم الأضرار التالية :

  • انسداد الشرايين .
  • ضعف في تدفق الدم .
  • السمنة ( زيادة الوزن ) .
  • حدوث مشاكل في الانتصاب بسبب عدم سريان الدم إلى القضيب .
  • تقلص الشرايين في العضو الذكري ( القضيب ) .

وبالتالي تؤثر هذه الأضرار على صحتك الجنسية مما يقلل من رغبتك في ممارسة علاقة جنسية حميمة مع شريكتك .

أطعمة تقلل الرغبة الجنسية عند الرجال

أسباب فقدان الرغبة الجنسية عند الرجال

يوجد العديد من الأسباب التي تسبب انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال وانخفاض الشهوة لديهم ومنها الأسباب التالية :

  • الكلام الجارح من قبل الزوجة حيث العديد من الرجال يشعرون بالقلق واليأس من تعليقات زوجاتهم المسيئة في حال كان الرجل يواجه مشكلة في ضعف الانتصاب أو سرعة في القذف وبالتالي لا تشعر الزوجة بإشباع رغبتها في الشكل الكامل , وفي هذه الحالة تقوم العديد من النساء بالسخرية وإطلاق الكلام الجارح والمسيء برجولة زوجها مما يجعله يشعر بالقلق والخوف قبل البدء بممارسة الجنس مع زوجته .
  • العديد من الرجال لا يستطيعون ممارسة الجنس مع زوجاتهم في حال لم يكن بينهم عاطفة الحب , حيث من معتقدات البعض إنه لا يجد الرغبة الجنسية مع امراة لا يشعر بالمحبة اتجاهها و إن المظهر الخارجي للمرأة ليس كاف للقيام بممارسة علاقة حميمة معها .
  • يعاني بعض الرجال بفقدان الشهوة اتجاه أزواجهم وذلك بسبب زوجتهم وأطباعها المختلفة في حال كانت الزوجة مملة , ليست مشجعة لإقامة علاقة حميمة , غير نظيفة , مظهرها الخارجي غير أنيق , لا تتحدث عن الأمور الجنسية التي ترضيها , عدم وجود انفتاح جنسي لديها وبالتالي هذه العوامل تفقد الرغبة لدى الرجل من انشاء علاقة حميمة مع زوجته .
  • وصول الرجل إلى سن اليأس وهو سن الـ 40 , حيث في هذا العمر يدخل الرجال في مرحلة من الاكتئاب وخوفهم من الشيخوخة وعدم الحصول على نتيجة مرضية في انتصاب القضيب والشعور بالعجز الجنسي .

حلول فقدان الرغبة الجنسية عند الرجال

هناك العديد من الحلول الفعالة لزيادة الشهوة عند الرجال والانتهاء من فقدان الرغبة الجنسية . ومنها الحلول التالية :

  • من أهم الحلول الابتعاد عن القلق والتوتر والضغوطات الحياة المختلفة والإرهاق والتوتر والتي تكون نتيجتهم الحصول على رغبة جنسية منخفضة , لذلك عزيزتي عليك قدر الإمكان التخفيف من الضغوط  والقلق والتوتر من على عاتق زوجك لتضمني العيش معه علاقة جنسية حميمة .
  • يجب اتباع روتين صحي ونظام غذائي متوازن , كما يوجد العديد من الحلول التي تعزز الصحة الجنسية والعقلية لدى زوجك , ومنها ما يلي :
  • الحصول على قسط كاف من النوم .
  • ممارسة هوايته المفضلة .
  • الالتحاق بنادي رياضي لممارسة الرياضة بشكل مستمر .
  • اتباع حمية غذائية ونظام غذائي متوازن .
  • وفي الحالات المتأزمة جداً من الممكن مراجعة معالج لصحتك النفسية أو الجسدية .
  • يمكن تحسين العلاقة الجنسية بينك وبين زوجك من خلال إقضاء وقت كافي أثناء ممارسة العلاقة الجنسية في التقبيل واللهو والعبث والمداعبة كما يمكن استخدام الألعاب الجنسية وممارسة الجنس الفموي مما يساهم في حل مشكلة فقدان الرغبة الجنسية عند زوجك وزيادتها بشكل ملحوظ .
  • يمكنكِ أيضا اللجوء إلى تغير النمط والروتين أثناء ممارسة العلاقة الجنسية من خلال تغير الشكل الخارجي لكِ عزيزتي وتغير لون شعركِ وارتداء بعض الألبسة المغرية التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند زوجك .
  • اتباع نظام غذائي متوازن وصحي , حيث إن زيادة الوزن والسمنة تؤثر بشكل سلبي كبير على خصوبة الرجال , انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون , انخفاض الهرمونات الذكرية وبالتالي نجد أن السمنة تفقد الرغبة الجنسية عند الرجال .
  • تناول أطعمة مغذية للمساهمة في تعزيز وتنشيط الدورة الدموية وتحسين صحة القلب , والابتعاد قدر الأمكان عن الأطعمة التي شرحنا عنها مسبقاً للحصول على علاقة حميمة مرضية .

إقرأ أيضا:

فوائد الارجنين الجنسية

فوائد الأرجنين على الجسم

تأثير الأرجينين على الانتصاب

فوائد الأرجينين للحمل و العقم

مصادر

ويب طب

المستشار

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن