الافراط الجنسي عند الزوجة – الاسباب والحلول

الافراط الجنسي عند الزوجة

الشهوة الجنسية هي أمر طبيعي في أجسادنا توجد بداخلنا منذ الولادة و نبدأ بالشعور بها في عمر المراهقة حيث تكون لنا شيء مميز و ممتع و مع التقدم بالعمر ممكن أن تؤدي الشهوة الجنسية إلى الإفراط الجنسي علماً أنها تصيب النساء و الرجال و كما نعلم أن الزيادة في أي شيء يحمل الكثير من الأعراض الخطيرة على الصحة الجسدية و النفسية و حتى الاجتماعية و عند التعرض للإفراط الجنسي فلابد من زيارة الطبيب لإتخاذ العلاج المناسب  .

الإفراط الجنسي

الإفراط الجنسي هو زيادة الرغبة الجنسية بشكل غير طبيعي و الاهتمام بشكل مبالغ فيه في التخيلات الجنسية و الدوافع التي من الصعب السيطرة عليها مما يدفع الشخص إلى ممارسة العلاقة الجنسية بأي طريقة ممكنة سواء كانت مشروعة أو غير مشروعة و تعلقه بممارسة العادة السرية و مشاهدة الأفلام الإباحية و ممكن أيضاً أن يؤدي الإفراط الجنسي بممارسة الجنس مع أكثر من شريك و جعل هذه السلوكيات شيء اساسي في الحياة مما يسبب القلق و التأثير سلباً على الصحة و الحياة العملية و الاجتماعية .

أسباب الإفراط الجنسي عند الزوجة

تختلف أسباب الإفراط الجنسي من شخص لأخر و سوف نقوم بتعريفكم عن هذه الأسباب و من أهمها :

  • التقدم في العمر و خلل في الهرمونات : أثبتت بعض الدراسات أنه يوجد بعض النساء التي تتراوح أعمارهم من ٢٧ إلى ٤٦ عاماً لديهم رغبة جنسية أكبر من النساء الأصغر و الأكبر سناً و للتغيرات الهرمونية دور كبير في الرغبة الجنسية .
  • الصحة النفسية : يؤثر التوتر على الرغبة الجنسية حيث توجد بعض النساء التي تسعى لممارسة العلاقة الجنسية و اتخاذها وسيلة لتخفيف هذا التوتر و في نفس الوقت هناك نساء تنخفض لديهم الرغبة الجنسية نتيجة هذا التوتر .
  • الحمل و الولادة : أثناء فترة الحمل و الولادة يحدث تغيرات هرمونية كبيرة في جسم الزوجة مما يؤدي إلى زيادة في الرغبة لممارسة العلاقة الجنسية مع الزوج خاصة أثناء الحمل ، و لكن توجد أيضاً بعض النساء لا يتعرضن لهذا التغير و تبقى رغبتهم الجنسية معتدلة .
  • الإفراط في شرب الكحول : من المعروف أن الإفراط في شرب الكحول يؤدي إلى الرغبة الشديدة في ممارسة الجماع .
  • اللياقة الجسدية و ارتفاع مستوى الطاقة : النساء الذين يهتمون بجسدهم تكون لديهم رغبة جنسية أقوى بسبب ثقتهم النفسية و رؤية أجسامهم بكامل الجمال و الإثارة الجنسية يرغبون دائماً بممارسة جماع ممتع و الوصول للشهوة بشكل أفضل .و الذين يتمتعون بكثرة الحركة فهذا يعكس على نشاطهم الجنسي و يزيد من شهوتهم الجنسية .
  • الأورام التي قد تصيب الغدة الكظرية تؤدي إلى زيادة رغبة الزوجة في ممارسة الجماع لأن لها تأثير مباشر على الغدة النخامية مما يعرض جسم المرأة لخلل هرموني .
  • الشعور بالسعادة و التمتع أثناء ممارسة الجماع مع الزوج مما يرغب الزوجة في إعادة ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من مرة .

اعراض الإفراط الجنسي عند الزوجة

الإفراط الجنسي يحمل العديد من الأعراض نتيجة اتخاذ سلوكيات جنسية قد تحولت إلى الإدمان في حياة الشخص و سوف نقوم بالتحدث عن بعض هذه الأعراض و منها :

  • زيادة الرغبة الجنسية و التخيلات و الدوافع التي يصعب السيطرة عليها و تكون بغير إرادة الزوجة .
  • التعلق بممارسة العادة السرية أو مشاهدة الأفلام الإباحية .
  • الاستمرار في السلوكيات الجنسية رغم وجود عواقب قد تسبب مشاكل وخيمة للزوجة .
  • التوتر و الاكتئاب و اضطرابات عصبية .
  • اعتماد بعض الطرق الشاذة للوصول إلى النشوة الجنسية .

مضاعفات الإفراط الجنسي عند الزوجة

ممارسة العلاقة الجنسية لا يوجد لها مضاعفات و أضرار على الصحة الجسدية إلا إذا كانت بشكل مفرط فهذا يهدد الزوجة بشكل جاد و يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل الصحية و منها :

  • الإصابة بالتهابات المهبل الشديدة .
  • الشعور بآلام في عضلات الحوض .

نصائح للتعامل مع الشهوة الزائدة عند الزوجة

يمكن التعامل معها عن طريق :

  • شرب بعض المشاريب المهدئة للجسم .
  • إلهاء الزوجة نفسها باي شيء في المنزل لكي تنسى رغبتها في ممارسة العلاقة الجنسية .
  • الذهاب إلى الطبيب و استشارته ليختار لها العلاج المناسب .

إقرأ أيضاً:

  1. الفتور الجنسي عند الرجال
  2. أسباب الفتور الجنسي عند الرجال
  3. علاج الفتور الجنسي عند الرجال

 

الأسئلة الشائعة

ما هو مرض الإفراط الجنسي ؟

الإفراط الجنسي عبارة عن الشعور بالرغبة الشديدة في ممارسة العلاقة الجنسية و التعلق ببعض السلوكيات الجنسية مثل التخيلات و الدوافع لممارسة الجنس بأي طريقة و الادمان على مشاهدة الأفلام و الصور الإباحية و ممارسة العادة الجنسية بشكل غير طبيعي .

ما سبب زيادة الشهوة عند المتزوجة ؟

تتعدد الأسباب و منها : الحمل و الولادة . الشعور بالتمتع و السعادة أثناء الجماع . تناول بعض الأدوية التي قد تزيد من الرغبة الجنسية . التمتع باللياقة الجسدية و فرط النشاط .

ما سبب الرغبة في الجنس ؟

يولد غالبية الأشخاص و في أجسادهم الشعور بالإثارة الجنسية و هذا أمر طبيعي يشبه شعور الدغدغة في الأعضاء التناسلية و قد يكون سبب الشعور بالرغبة الجنسية إما مداعبة مع الشريك أو تذكر جماع ما أو بسبب حب الشخص الكبير لشريكه يرغبه بممارسة الجنس معه .

متى تزيد الرغبة الجنسية عند الزوجة ؟

تزداد في بعض الأوقات نتيجة التغيرات الهرمونية التي قد تحدث في جسم الزوجة و منها : أثناء فترة الإباضة بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجيسترون لدى الزوجة . بعد ممارسة التمارين الرياضية . تناول بعض الأطعمة التي قد تزيد من الشهوة الجنسية مثل الشوكولا و المكسرات و غيرها . التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة مما يؤدي إلى تعزيز الجسم بفيتامين د و الذي يلعب دور هام لزيادة الرغبة الجنسية .

ما هو علاج الإفراط الجنسي عند الزوجة ؟

يمكن العلاج عن طريق شرب بعض المشروبات و الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تهدئة الجسم و لا تحمل أي أثار جانبية مضرة أو عن طريق ممارسة نشاط ما و الانشغال به لعدم الشعور بالرغبة الجنسية الشديدة و إذا لم ينجح الأمر ننصح بزيارة الطبيب و الخضوع للعلاج المناسب .

هل الإفراط الجنسي لدى الزوجة يسبب خطورة على حياتها ؟

نعم الإفراط الجنسي يحمل للزوجة مشاكل صحية مثل التهاب المهبل و الألم الشديد في عضلات الحوض .

يوجد العديد من الأسباب و منها :

ما أسباب الإفراط الجنسي عند الزوجة ؟ خلل هرموني . التقدم في السن . اضطرابات عقلية و عصبية . الإفراط في شرب الكحول .

مصادر 

سوبر ماما 

ويب طب

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن