اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف

الانتصاب بعد القذف

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة فقدان الانتصاب بعد عملية القذف الاولى , حيث تختلف مدة استرجاع الانتصاب  من رجل لآخر حسب صحة الجسم , و يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي لصعوبة استرجاع الانتصاب مثل التقدم في السن أو انخفاض نسبة الدوبامين بعد القذف أو بسبب امراض صحية و سوف نتحدث في مقالتنا عن بعض الطرق لإعادة انتصاب العضو الذكري بسهولة أكبر بعد القذف .

اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف

ينتصب العضو الذكري عند الشعور بالرغبة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة , ولكن يجد بعض الرجال الصعوبة في إعادة الانتصاب مرة أخرى و تختلف مدة إسترجاع الانتصاب بعد عملية القذف من رجل لآخر, ممكن أن تكون بضع دقائق أو ساعة أو عدة ساعات و ممكن يوم وحتى أكثر , و سوف نتحدث الآن عن الاسباب التي تسبب فقدان الانتصاب بعد القذف .

انخفاض مستوى الدوبامين :

توجد علاقة بين هرمون الدوبامين و انتصاب العضو الذكري , حيث أن هرمون الدوبامين هو نوع من أنواع الناقلات العصبية التي يقوم بصنعها الجسم و التي لها تأثير كبير على تنشيط الدوبامين في الدماغ مما يساهم على تحفيز القضيب على الانتصاب نتيجة ارسال رسائل عصبية  تتحكم بالهرمونات الجنسية و الرغبة الجنسية لدى الرجال و الأوعية الدموية الموجودة في جسم القضيب وعندما تتم عملية القذف يبدأ انخفاض مستوى الدوبامين في الجسم مما يؤدي الى ضعف الانتصاب نتيجة شعور القضيب بالإسترخاء و التعب نتيجة العلاقة الجنسية و ارتفاع هرمون البرولاكتين .

الاسترخاء :

يوجد الكثير من الاسباب لاسترخاء القضيب بعد عملية القذف مثل الشعور بالتعب و الارهاق بسبب المجهود الذي بذله العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة و تبدأ عضلات القضيب بالاسترخاء نتيجة انخفاض ضغط الدم و يمر الرجل بمراحل عديدة قبل عملية القذف مثل الإستثارة , بعدها التهيئة ثم الجماع حتى تصل إلى مرحلة قذف السائل المنوي و بعدها تبدأ مرحلة السكون مباشرة و يعود كل شيء إلى طبيعته قبل الشعور بالإثارة الجنسية ,و ممكن أن يكون سبب الأسترخاء هو الأمراض الجسدية , و يمكن إستعادة الانتصاب بعد القذف على حسب صحة جسم الرجل .

التقدم في السن :

ممكن أن يتعرض الرجال بعد سن الخمسين لمشاكل تسبب ضعف الانتصاب مثل تصلب الشرايين حيث تصبح بطانة الشرايين أقل مرونة مما تؤدي إلى عدم ضخ الدماء اثناء الانتصاب و وصول كمية قليلة من الدم الى العضو الذكري مما يؤدي إلى صعوبة المحافظة على الانتصاب أثناء العلاقة  , و إن تصلب الشرايين يزيد من فرص إصابة الرجال بالضعف الجنسي ,و التعرض لإرتفاع ضغط الدم يقلل من عملية الانتصاب لعدم وصول كمية مناسبة من الدم إلى العضو الذكري حيث تكون الأوعية الدموية الموجودة داخل جسم القضيب صغيرة عن باقي الجسم , و ممكن أن تسبب قلة الحركة اليومية عند الرجال الكبار بالسن و عدم اتباع نظام صحي و التدخين بكثرة إلى الإصابة بالعجز الجنسي .

 

الأمراض :

هناك بعض الأمراض التي تسبب فقدان الانتصاب مثل  :

  1. مرض السكري : حيث يؤدي لضعف ضخ الدماء الى العضو الذكري و يسبب بعض الاضطرابات لهرمونات الجسم .
  2. أمراض القلب : عندما تتراكم الدهون على الشرايين فإنها تؤدي لإعاقة تدفق الدم الى القضيب مما يؤدي ضعف وصول الدم الى العضو الذكري و صعوبة الانتصاب .
  3. ارتفاع ضغط الدم : يعد من الأسباب الأساسية لصعوبة الانتصاب لأن ارتفاع ضغط الدم يؤدي لتمدد الشرايين التي عن طريقها ينتقل الدم الى القضيب حيث يمنع استرخاء عضلات العضو الذكري و لا يتم تدفق الدم بشكل كافي الى القضيب لمساعدته على الانتصاب .
  4. أمراض الجهاز التناسلي : هناك العديد من الامراض مثل دوالي الخصية أو التواء القضيب و الالتهابات التي تصيبه .
  5. الأمراض النفسية : حيث تلعب الامراض النفسية دوراً مهماً على الحياة الجنسية و منها ضعف الانتصاب لدى الرجال كما أن ادوية الاكتئاب التي يتم تناولها ممكن أن تؤثر بشكل سلبي على القدرة الجنسية .
  6. السمنة : تسبب السمنة تلف في الأوعية الدموية و خفض نسبة هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) .

الحالة النفسية :

عندما يشعر الرجل بالقلق أو عدم الثقة بالنفس اثناء ممارسة العلاقة الجنسية فهذا يؤثر بشكل كبير على ضعف انتصاب العضو الذكري , حيث يفرز المخ العديد من الهرمونات التي تعيق تدفق الدم الذي يحتوي على الاكسجين .

استرجاع الانتصاب بعد القذف ( تقليل فترة المقاومة )

يوجد الكثير من الوسائل التي تعزز من صحة الجسم لدى الرجال و التي تسبب صعوبة  في استرجاع انتصاب العضو الذكري بعد عملية القذف ومنها :

النظام الغذائي :

تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات و البروتينات و المعادن لزيادة صحة الجسم  مما يؤدي الى انتصاب اسرع .

خلطات الاعشاب و العسل المقوية :

يمكن معالجة استرجاع انتصاب القضيب بعد القذف من خلال خلطات طبيعية مثل :

  1. عسل النحل مع الزنجبيل و القرفة تعد من أفضل الوصفات التي تزيد من الرغبة الجنسية و يزيد من عدد الحيوانات المنوية و تقوية الانتصاب لدى الرجل .
  2. عسل النحل المخلوط بالفراولة و الافوكادو حيث تساعد على التخلص من الضعف الجنسي و تقوية الانتصاب .
  3. الثوم بالعسل تعمل على التخلص من العجز الجنسي الذي يتعرض له الرجال الكبار بالسن .
  4. خلطة الجزر و العسل و البيض تعمل على استرجاع انتصاب القضيب بعد عملية القذف بمدة قليلة .

الرياضة و تجنب الوزن الزائد :

تساعد الرياضة على تدفق الدم الى العضو الذكري مما يؤدي الى الانتصاب و القدرة على التحمل لوقت أكبر و تقوم بتنشيط الدورة الدموية بشكل عام للجسم و تزيد من الثقة بالنفس و جمال الجسد  مما يساهم في الإثارة الجنسية بشكل أكثر , و تساعد ممارسة الرياضة من التخلص من الوزن الزائد لأن الرجال الذين يعانون من السمنة ينخفض لديهم الاداء الجنسي و الرياضة لها تأثير كبير على قوة الانتصاب بشكل أسرع و الحفاظ عليه لمدة اطول

الابتعاد عن التدخين و الكحول :

التدخين يؤثر بشكل سلبي على الأوعية الدموية مما يؤدي لضعف الانتصاب و كما انه يزيد من احتمال الإصابة بتصلب الشرايين حيث يحدث خلل في استرخاء العضلات الملساء و تقلل من نسبة تدفق الدم الى العضو الذكري مما يسبب ضعف الانتصاب , و ممكن أن يؤدي شرب الكحول و التدخين إلى الإصابة بنوبة قلبية بالرغم من عدم وجود انسداد كامل في شرايين القلب ولهذا نستنتج ان المدخنين معرضون للاصابة بالضعف الجنسي بشكل اكبر من الرجال الغير مدخنين .

ضغط الدم :

يؤدي إرتفاع ضغط الدم إلى التأثير سلباٌ على عضلات العضو الذكري ويمنع من استرخائها , حدوث خلل في تدفق الدم الى القضيب و تصلب الشرايين و تضييقها و يؤدي أيضاٌ لضعف العضلات الموجودة في العضو الذكري مما يؤدي لضعف الانتصاب و عدم الشعور بالرغبة الجنسية .

الابتعاد عن المنشطات الرياضية :

المنشطات الرياضية تلعب دور كبير على ضعف الانتصاب حيث توقف الخصيتان على إفراز هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) بسبب وجود الكميات الكبيرة منه في الجسم نتيجة حقن الجسم بالمنشطات التي تحتوي على نسبة كبيرة تفوق إحتياج الجسم و عندما تتوقف الخصيتين عن عملها يتقلص حجمهما وتؤثر على الانتصاب بشكل سيئ .

زيادة الاثارة :

إن زيادة الإثارة للرجال تعمل على زيادة النبضات العصبية مما يؤدي لتدفق الدم للعضو الذكري بشكل كبير مما يجعل القضيب أكثر انتصاباٌ و صلابة , كما تساهم زيادة الإثارة في استرجاع انتصاب العضو الذكري بعد عملية القذف بسرعة أكبر .

زيادة الاثارة
زيادة الاثارة

تمارين كيجل :

تعرف تمارين كيجل بأنها تعمل على تقوية عضلات الحوض عند الرجال , تساعد على التحكم في سرعة القذف و تعمل على تحسين ضخ الدماء الى الاعضاء التناسلية و تزيد من شعور المتعة أثناء الجماع حيث تقوم أيضاٌ بتقوية العضو الذكري و زيادة حجمه و تعالج ضعف الانتصاب .

مصادر

ويب طب

الطبي

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن