الشحن مجاني والدفع عند الاستلام
معجون الباشا

الجنسنج السيبيري لضعف الانتصاب

نبات الجنسنج السيبيري المشهور هو شجريات صغيرة تنبت في منطقة سيبيريا وشرقي آسيا يتم استهداف جذورها مما لها من فوائد عديدة مهمة فهي مصدر كبير للطاقة وتعتبر من أفضل مكملات الغذائية كعلاج دوائي لكثير من المشاكل التي تواجه صحة الانسان

استخدام الجنسنج السيبيري لضعف الانتصاب

هذه العشبة ترفع جدا من الاداء الجنسي بفضل ما تحتويه من مواد منشطة تزيد من كفاءة القدرة الجنسية والعمل على علاج الضعف الجنسي وحالة ضعف الانتصاب إذ أنها تزيد من إنتاج الهرمون الذكري التستوستيرون تعزز من قوة الحيوانات المنوية وتزيد من عددها إضافة الى زيادة التدفق الدموي الذي يساهم في تقوية عضلة القضيب وتعزيز انتصابه.

وبسبب احتواء هذه العشبة على مواد كيميائية تؤثر على الجملة العصبية وعلى أجزاء من الدماغ التي تكون مسؤولة عن الأعضاء التناسلية بالتالي تؤدي الى القدرة على التحكم أكثر أثناء القيام بالعلاقة الجنسية خاصة في سرعة القذف.

كما لعشبة الجنسنج السيبيري فوائد في تحسين الرغبة الجنسية وزيادة النشوة وتدعيم الخصيتان.

فوائد الجنسنج السيبيري

أن لهذه العشبة فوائد صحية مهمة جدا لصحة الانسان منها:

الجهاز المناعي

يعتبر لعشبة الجنسنج السيبيري دور مهم في تعزيز الجهاز المناعي فهي تكافح ضعف المناعة ويتم إدخالها ضمن خلطات عشبية معينة يتم شربها لحماية الجسم وتقليل الإصابة بالأنفلونزا والالتهابات والفيروسات والبكتيريا

فهي تشكل درع خارجي يحمي الجسم من الهجمات البكتيرية ومن الأعشاب التي تخلط مع عشبة الجنسنج السيبيري لجعلها أكثر فائدة (الزعتر البري ،القريص ، الزنجبيل ، الشمر ، مليسة ، البابونج)

التقليل من التعب

الجنسنج السيبيري يشتهر بأنه منشط مقوي لذلك تسمى عشبة الطاقة بما تحتويه من بروتين نباتي يساهم في رفع مستوى الطاقة لدى الانسان  كما أن لها تأثير إيجابي على الجهاز العصبي

وتعمل على الحد من الإرهاق والشعور بالتعب والكسل.

اقرأ ايضاً: بودرة الجنسنج

الاضطرابات العصبية

إن الاضطرابات العصبية تعد من أكثر الأمراض الخطرة وصعبة الحل لذلك هنالك ما يوجد من مواد طبيعية صحية يتم تناولها للحد من تلك الأمراض وتقليل خطر الإصابة بها والتي أهمها: الزهايمر  والخرف

فلهذه العشبية فائدة صحية من هذا الجانب فتعمل على مكافحة تدهور الذاكرة التدريجي وعلاج التلف وتقوية الجهاز العصبي والحفظ على ممرات عصبية (مشابك عصبية) بصورة سليمة مما يزيد من قوة التذكر وتقوية الذاكرة.

الجنسنج الجنسنج السيبيري لضعف الانتصاب

الجنسنج السيبيري يعزز الإدراك

عشبة الجنسنج السيبيري لها فوائد مهمة تكمن في زيادة التدفق الدموي للدماغ وتنشيط الدورة الدموية فتؤدي إلى تحسن في القدرات العقلية والذاكرة.

فينصح للطلاب في أوقات المذاكرة لفحصهم تناول هذه العشبة لزيادة مهارة الأداء عند الحفظ وزيادة التركيز وتعزيز الإدراك لديهم.

الجنسنج السيبيري يعزز الصحة القلبية

هذه العشبة من أهم فوائدها الصحية لديها تعزيز صحة القلب فهي تخفض من مستويات الكوليسترول السيئة في الدم الضارة بالصحة مما تساهم في توازن وتحقيق التنظيم بين مستويات الكوليسترول، وتخفيضها في الدم فهناك أجزاء من الجسم تؤثر عشبة الجنسنج عليها بزيادة تدفق الدم إليها والعمل على توسع الأوعية الدموية، والتخفيف من تعب و إجهاد الأوعية والشرايين .

بالإضافة لديها القدرة في تنظيم مستوى الأنسولين ومستويات السكر في الدم.

الجنسنج السيبيري يعزز الصحة النفسية

تعمل هذه العشبة على التخلص من الضغط النفسي والشعور بالراحة وزيادة هرمون الدومابين (هرمون السعادة) بشكل طفيف والتجنب من الإصابة بالاكتئاب والتخفيف من التوتر وعلاج مشكلات النوم وتحسين المزاج .

الجنسنج السيبيري يعزز الصحة التنفسية والرئة

تستخدم هذه العشبة نظرا لفوائدها المهمة في صحة الجهاز المناعي لمعالجة معظم المشاكل التي تواجه الجهاز التنفسي مثل حالات الزكام أو السعال أو حالات التهاب القصبات الهوائية أو الرئة أو الجيوب الأنفية
وهي مكافحة جدا للمخاط والبلغم الذي يلعب بدوره منبع للبكتيريا وتجمع الالتهاب لذلك ينصح بشربها أثناء الزكام او التعرض للالتهاب مع إضافة الزعتر البري لصحة رئة أفضل .

ينصح الأطباء ومدربي الرياضة للاعبين كمال الأجسام واللياقة البدنية تناول عشبة الجنسنج السيبيري قبل أداء التمارين الرياضية مما يساعدهم جدا بإمدادهم بطاقة قوية وزيادة حيوية ونشاط للجسم فيستطيعون من خلال ذلك إنجاز أكبر في مهارة الأداء
كما لها دور في تقوية العضلات أضافة الى التقليل من تشنج العضلات والتخفيف من آلامها وللعشبة دور في مكافحة بعض أنواع السرطانات .

 ما هو الفرق بين الجنسنج السيبيري والجنسنج الكوري؟

  • يحتوي الجنسنج الكوري على جينزينوسيدس  أما السيبيري لا يحتوي عليها بل يحتوي على مواد نشطة تسمى إليوثيروسيدس.
  • تكون زراعة الجنسنج السيبيري أسرع حصادا من الجنسنج الكوري الذي يستهلك وقت طويل جدا لنموه بالإضافة إلى ان السيبيري أقل تكلفة .
  • لكن الجنسنج الكوري يأتي في المقدمة كونه أفضل الأنواع وأكثرها شيوعا وهو باهظ الثمن أيضا فله تأثيرات أقوى من تأثيرات السيبيري.
  • جذور عشبة الجنسنج السيبيري تكون خشبية أما الكوري جذورها تأتي سمينة وغليظة .

تعليمات استخدام عشبة الجنسنج السيبيري

يتم نقع الجذر في الماء ومن ثم غليه وتصفيته لشربه .

او نقوم بتجفيف الجذور وطحنها لجعل منها مسحوق يمكن إضافته مع أعشاب أخرى لتكوين خلطة عشبية مفيدة ومن ثم غليها .

يمكن استخدامه على شكل كبسولات دوائية تحفظ في درجة حرارة 25 مئوية أو أقل بعيدة عن الرطوبة وان يكون متناول للأطفال.

يحبذ عدم كسر الكبسولة أو مضغها بل فقط بلعها.

الجنسنج الجنسنج السيبيري لضعف الانتصاب

*تنويه:* لمن يعاني من اضطراب في الهرمونات أو الهلوسة للنساء الحوامل أو المرضعات لا ينصح بتناول العشبة

ولمرضى القلب والسكري ينصح مراجعة طبيبهم للاستشارة في موضوع تناول العشبة وذلك تجنبا لأي تضارب قد يحدث مع الأدوية المتناولة خصوصا

  • مع أدوية مرضى السكري
  • أدوية المهدئة للجهاز العصبي
  • مضادات الصفائح وتخثر الدم.

ينصح بتناول عشبة الجنسنج بمقدار لا يزيد عن 200 غرام يوميا والأخذ بعين الاعتبار باستخدامه لمدة ثلاثة أسابيع ثم التوقف عن ذلك لفترة زمنية ويمكن العودة لتناولها ولكن من المستحسن استشارة الطبيب حول هذه المواضيع الدقيقة .

الآثار الجانبية السلبية قليلة لهذه العشبة ولكن يمكن أن تسبب فرط حساسية لدى البعض أو الشعور بالنعاس
خاصة لشاربي الكحول بكثرة أضافة الى ارتفاع مستوى الدم أو انخفاض وهبوط في السكر ، ألم ثدي ، غثيان ، خفقان وتسرع بالقلب ، تهيج وأرق .

أين يباع الجنسنج السيبيري؟

سؤال يرغب المعظم بالاطلاع على إجابته وذلك من أجل شراء العشبة

بما أنه ينتمي إلى فصيلة الأعشاب فنجده أولا عندا بائعي الأعشاب (العطارين).

  • تشتهر مصر بتوافر الجنسنج السيبيري خاصة في القاهرة .
  • يمكن جلبها عبر التصفح على المتاجر الانترنت.
  • يصنع منها كبسولات دوائية يتم توافرها في الصيدليات  .

مصادر 

emirate.wiki

وب طب

كُتب هذا المقال بواسطة فريق معجون الباشا الطبي