الرغبة الجنسية بعد سن الأربعين عند الرجال

الرغبة الجنسية بعد سن الأربعين

تعرف الرغبة الجنسية بأنها شعور الرجل بالإثارة الجنسية و الرغبة بالحصول على علاقة حميمة مع زوجته ،  يوجد البعض من الرجال الذين تتأثر لديهم الرغبة الجنسية بعد سن الأربعين و تختلف على حسب صحتهم بشكل عام ، فمنهم من يمارس الرياضة بشكل منتظم و يتناول الغذاء الصحي فيحصل على حياة جنسية أفضل حتى ولو زاد عمرهم فوق سن الأربعين ، ومن يعرضون نفسهم للإجهاد الجسدي و يكرسون حياتهم للعمل تنخفض رغبتهم على ممارسة العلاقة الجنسية لأنها تحتاج لجهد للحصول على علاقة جماع أفضل ، و الذين يدمنون على التدخين و الكحول فيؤثر هذا بشكل كبير على صحتهم بشكل عام و قدرتهم الجنسية و يتعرضون لضعف انتصاب العضو الذكري مما يؤدي لفقدان الرغبة الجنسية  ، و سوف نقوم بالتحدث في مقالنا هذا عن بعض الأثار الصحية للجنس و تجنب بعض العادات التي من الممكن أن تصيبهم بالعجز الجنسي و فقدان الرغبة .

زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال بعد سن الأربعين

تتأثر الصحة الجنسية لدى بعض الرجال بعد سن الأربعين ،

  • يبدأ انخفاض مستوى التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) تدريجياً بنسب قليلة جداً مما يؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية أيضاً و قلة حركتها .
  • من الممكن التعرض لضعف الانتصاب نتيجة عدم ضخ الدماء إلى العضو الذكري بكميات كافية كما كانت في السابق.
  • إن الإصابة ببعض الأمراض مع التقدم بالسن مثل أمراض القلب ، السكري ، تؤثر على قوة الانتصاب لدى الرجال .
  • يواجه بعض الرجال شعوراً بانخفاض الرغبة الجنسية و من الصعب حدوث الإثارة بعد بلوغ النشوة ، ولكن من الممكن المحافظة على صحة جنسية أفضل من السابق ، من خلال تناول الأغذية الصحية الغنية بالبروتينات  الفيتامينات و المعادن و الابتعاد عن الاطعمة الغير صحية .
  • ممارسة الرياضة بانتظام مما يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية و تقوية الانتصاب و المحافظة على جسم رشيق خالي من العيوب التي تؤثر بشكل كبير على العلاقات الجنسية و تنشيط الدورة الدموية للجسم .
  • الابتعاد عن التوتر و الضغوط النفسية ، و هكذا تكون قد حصلت على حياة جنسية ممتازة حتى بعد تخطيك لسن الأربعين .

وهناك أيضاً بعض الأمور الذي يجب عليك تتبعها للحصول على حياة جنسية أفضل .

التدخين و الكحول :

تتأثر الحياة الجنسية للرجال بالتدخين و الكحول بشكل كبير و حتى أكثر من تأثرها بالسمنة أو بعض الأمراض الجسدية أو النفسية ، حيث أن الدماغ هو مركز الأعصاب الأساسي المسؤول عن الجنس و كل ما يؤثر على الأعصاب ينعكس بشكل سلبي على الصحة الجنسية و الأداء و يصعب الوصول إلى انتصاب القضيب لعدم تدفق الدم بشكل كافي ، و ممكن أن يصاب الرجل بضمور الخصية أيضا ،  و صعوبة في القذف و تراجع في مستوى الخصوبة بسبب انخفاض مستوى التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) .

التحدث حول المشكلة مع الشريك :

يجب التحدث مع الشريك حول المشكلة بكل صراحة و معالجتها و تقبل المرأة للأمور التي قد يتعرض لها الرجل عند بلوغ سن الأربعين و مساعدته على تخطي هذه المشاكل و إصلاحها ، و بمساعدة الشريكين يمكنهم الحصول على علاقة جنسية أفضل .

التحدث حول المشكلة مع الشريك
التحدث حول المشكلة مع الشريك

الإجهاد النفسي و الجسدي :  

يؤثر الاجهاد الجسدي بشكل سلبي على العلاقة الجنسية مما يؤدي لضعف الأداء الجنسي لأن الشخص يكون مرهقاً جداً لأنه انفق طاقته كلها في سبيل بعض الأعمال التي يعمل بها و استبعد المجالات التي يجب إنفاق الطاقة عليها وخصوصاً ممارسة العلاقة الحميمة مما يجعل الشهوة و الحاجة الجنسية تنخفض لأن ممارسة الجنس يتطلب أداء عالي للحصول على المتعة الجنسية لدى الطرفين .

وللإجهاد النفسي أثر كبير أيضاً على الحياة الجنسية و العاطفية لدى الشريكين لأن الشعور بالتوتر و الخوف أو الاكتئاب ينعكس على العلاقة الجنسية بشكل ملحوظ و يحدث صعوبة في انتصاب العضو الذكري و ممكن أن يحدث أيضاً قذف مبكر أو متأخر. لذلك يجب الابتعاد عن الضغوط النفسية للحصول دائماً على علاقات جنسية أفضل .

النوم العميق :

إن للنوم العميق علاقة مهمة مع إنتاج هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) لأن إنتاج هذا الهرمون يحدث أثناء مرحلة النوم العميق و في وقت متأخر وإذا كنت لا تنام بشكل كافي فلا يمكنك الحصول على مستويات متجددة من الهرمون الذكري ( التستوستيرون ) و لا على الاسترخاء و الراحة لممارسة علاقة جنسية جيدة .

الوزن الصحي :

 تؤثر السمنة على الرجال بشكل سلبي لأنها تسبب صعوبة بانتصاب العضو الذكري وان الوزن الزائد هو تراكم للدهون  في الجسم مما يؤدي الى عدم الرضى على شكل الجسم و انعدام الثقة بالنفس و الشعور بالتعب بعد مدة قليلة من ممارسة العلاقة الحميمة وعدم الشعور بالرضى عن العلاقة الجنسية بين الزوجين ،  إن فقدان الوزن الزائد من خلال ممارسة الرياضة يحسن من الصحة العامة للجنس و خاصة الصحة الجنسية عند الرجال لأنه يساعد على زيادة الرغبة الجنسية  و أداء جنسي أفضل أثناء الجماع و ينشط الدورة الدموية للجسم و يساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يؤدي لانتصاب قوي و يدوم لمدة أطول أثناء ممارسة الجماع.

اطعمة لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال بعد سن الأربعين

سوف نتعرف على بعض الأطعمة التي تزيد من الرغبة و القدرة الجنسية عند الرجال بعد سن الأربعين و منها :

الأفوكادو :

يعتبر الأفوكادو مقوي جنسي طبيعي لاحتوائه على حمض الفوليك فهو يساعد على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) و يعطي طاقة أكبر و يعزز الرغبة الجنسية عند الرجال لأن الهرمون الذكري ( التستوستيرون ) عامل أساسي لتحفيز الرغبة الجنسية ، و يعد الأفوكادو غني بفيتامين ب ٦ حيث يساهم في إنتاج هرمون الذكورة  و غني أيضاً بالبوتاسيوم .

الشوكولا :

تعد الشوكولا من أكثر المسببات للسعادة و التي تنعكس بشكل إيجابي على الصحة  الجنسية  ، تساعد على التخلص من شعور التوتر و الضغط اليومي و تزيد من نشاط و قوة الجسم مما يؤدي لأداء جنسي أفضل و تزيد من الشهوة الجنسية بين الشريكين و تنشيط الدورة الدموية و زيادة قوة انتصاب العضو الذكري .

الأطعمة المحتوية على الفيتامينات و المعادن

إن تناول البطاطس مع قشرتها يوفر لكم المزيد من الفيتامينات و المعادن أكثر من تناولها من دون القشرة ،   و يعد السبانخ من الأغذية الغنية بالكثير من الفيتامينات المتنوعة و المعادن وخاصة إذا تم تناولها نيئة تعطيك فائدة بثلاث أضعاف من نسبة الفيتامينات ،  تناول بذور عباد الشمس لأنها تحتوي على فيتامينات A و غنية بالمعادن التي تقي من الإصابة بالالتهابات وهناك الكثير من الأطعمة المختلفة مثل التفاح و المحار و البازلاء و الفطر و تناول الخضراوات الورقية بشكل عام تعد مصدراً مهماً من الفيتامينات المختلفة أيضا .

مصادر

ويب طب

بابونج

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن