الصحة الجنسية و الجنس الآمن عند الرجال

التصنيفات
Featured Posts
مغلي الحلبة
Add Your Tooltip Text Here
Add Your Tooltip Text Here

يتعرض نسبة من الرجال و النساء لمخاطر عديدة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية و يجب أن نسعى دائماً للحصول على حياة جنسية أفضل من خلال الاعتناء بالصحة الجسدية  و الجنسية والحرص الدائم على النظافة و الطهارة للجسم ، لأن الممارسات الخاطئة في العلاقة الجنسية تؤدي للإصابة بعدوى نقص المناعة أو انتقال فايروس الإيدز من جسم لآخر

الصحة الجنسية و الجنس الآمن

الصحة الجنسية ( safe sex )هامة جدا اثناء ممارستنا للعلاقة الحميمية فيمكن للجنس حمل مخاطر كثيرة مثل نقل فايروس الإيدز أو عدوى نقص المناعة المكتسبة و غيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس ويمكن حدوث الحمل غير المخطط له ولكي تستطيع ممارسة الجنس الآمن يمكن أخذ التدابير التالية يمكن استخدام الواقي الجنسي الذكري و وسائل لمنع الحمل  و عازل الفم .

الصحة الجنسية للرجال و الشيخوخة

الصحة الجنسية لديها أهمية في أي سن , و مع كبر السن قد لا تكون القدرة الجنسية كما كانت في عمر العشرين

يلعب هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)  دوراً هاماً في الحياة الجنسية للرجل و تختلف نسبة هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)  من رجل لأخر , الرجل الأكبر سنا ًيكون نسبة الهرمون منخفضة أكثر من الرجل الأصغر في السن , ومع تقدم الرجل في العمر يصبح انتصاب القضيب يستغرق وقت أكثر و لا تكون عمليات الثبات كما كانت في السابق , كما أن الوصول للنشوة و الإثارة الكاملة jستغرق وقت أكبر وعملية القذف تصبح اسرع , و لكن يوجد العديد من الأدوية التي تساعد على انتصاب العضو الذكري لممارسة العلاقة و الحفاظ على الانتصاب لوقت أطول .

الصحة الجنسية و الأدوية الطبية

كما يمكن لحالتك الطبية أن تؤثر على علاقتك الجنسية مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري , ومن المحتمل ان تؤثر أيضا الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج تلك الحالات لإعاقة علاقتك الجنسية , وعندما تتعرض لهذه المشاكل انصحك باستشارة طبيبك الخاص لاستبدال الدواء الذي يسبب إعاقة جنسية بدواء أخر أو يمكن أضافة دواء يقلل تعرضك لهذه الأثار الجانبية

لعلاج ارتفاع الكوليسترول تستخدم أدوية الستاتين مثل دواء Atorvastatin   وتسبب هذه الأدوية ضعف البناء الهرموني و تدخلها بإنتاج هرمون الأستروجين و التستوستيرون (هرمون الذكورة)  و الهرمونات الجنسية الأخرى .

و استخدام أدوية مدرات البول تؤثر على ضعف انتصاب العضو الذكري وتسبب الارتخاء في عضلات و انخفاض ضخ الدم للقضيب مثل دواء الفيوروسيميد و دواء الكلورثيازيد .

و مضادات الاكتئاب تؤثر على العلاقة الجنسية و الاكتئاب بحد ذاته و يؤثر بشكل كبير بالإصابة بالضعف الجنسي بسبب انخفاض الرغبة في ممارسة النشاط الجنسي  و استخدام الأدوية لعلاج الاكتئاب يسبب زيادة نسبة السيروتونين بالجسم والذي يؤثر بشكل سلبي على النشاط الجنسي , مثل ادوية الاكتئاب ثلاثية الحلقات و ادوية الفينلافاكسين و ادوية الميرتازابين و مثبطات استرداد السيروتونين و النورابينفرين , وغيرها من الادوية المختلفة لعلاج أمراض متنوعة .

الصحة الجنسية و الأدوية الطبية
الصحة الجنسية و الأدوية الطبية

الصحة الجنسية للرجل قبل الزواج

الصحة الجنسية عنصر مهم في الحياة الزوجية لذلك يجب على الرجل و المرأة ايضا اجراء فحوصات قبل الزواج فيمكن للرجل اجراء فحص العضو الذكري للتأكد من عدم وجود مشكلات فيه أو التهابات او التواء القضيب و يجب ايضاً فحص الخصيتين بالإمساك و الضغط عليهما لاكتشاف أي سرطانات أو أورام ويمكن الفحص عند الطبيب لمعرفة قدرة العضو الذكري على الانتصاب .

فيمكن المحافظة على الصحة الجنسية بشكل عام بالإقلاع عن التدخين و الحفاظ على الوزن الصحي و الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة لعدم الاصابة بالالتهابات و الفطريات و تناول الغذاء الصحي حيث يساعد في زيادة الرغبة الجنسية .

الصحة الجنسية بعد سن الثلاثين للرجل

سن اليأس لدى الرجال من الناحية البيولوجية يبدأ في سن الثلاثين لأن هرمون التستوستيرون تبدأ نسبته بالانخفاض 1% من السن 30 الى 39 عاما ولكن هناك نسبة من الرجال حافظت على القوة و الرغبة في العلاقات الجنسية حتى بعد الستين و السبعين من أعمارهم من خلال ممارسة الرياضة و النظام الصحي , و ممارسة العلاقة الجنسية بمعدلها الأعلى بين 25 الى 29 عام .

ممارسات لزيادة الصحة الجنسية للرجل

هناك العديد من الأشياء التي تساهم في زيادة الصحة الجنسية للرجل مثل :

الرياضة : عند ممارسة الرياضة بشكل منتظم تحصل على اللياقة الجسدية مما يساهم في زيادة الثقة النفسية و الجسدية مما يساعد على الزيادة في الرغبة الجنسية للرجل , وتساهم في  تنشيط الدورة الدموية وضخ الدماء للعضو الذكري وتقوية عضلاته  و الحفاظ على صحة القلب مما يؤدي للانتصاب بشكل اسرع و المحافظة على انتصاب القضيب لوقت اطول لأن هناك ارتباط  بين صحة القلب و القضيب , و الانتظام في ممارسة الرياضة تستطيع التغلب على الشيخوخة كما يساعد في اداء و قدرة كبيرة في العلاقات الجنسية ولو كان في عمر ال 60 يكون اداءه كرجل في عمر ال 20 لأن الرياضة تقلل بنسبة 30% إصابة الرجال بالضعف الجنسي .

نظام غذائي : توجد الكثير من الاغذية التي تساعد على زيادة الصحة الجنسية للرجل مثل تناول الخضراوات و الفاكهة و تناول ملعقة من العسل و شرب الزنجبيل الدافئ و تناول الشوكولاتة الداكنة تزيد من الرغبة الجنسية .

ممارسات لزيادة الصحة الجنسية للرجل
ممارسات لزيادة الصحة الجنسية للرجل

معلومات مغلوطة عن الصحة الجنسية للرجل

هناك العديد من الأفكار الخاطئة عن الصحة الجنسية للرجل ومنها :

يعتقد البعض أن الرجل ممكن ان يشعر بالنشوة بعد القذف فقط وهذه الفكرة خاطئة لأن الرجل يستطيع  أن يفصل بين النشوة الجنسية و القذف فإن الشعور بالنشوة الجنسية دون القذف يشعره بالمتعة لمرات كثيرة وتكسبه الثقة بالنفس العالية و رغبة جنسية قوية .

اما القذف فهو نهاية هذه النشوة الجنسية حيث تتحدد النشوة لدى الرجل من المتعة البصرية والحسية وتنتهي بالقذف

أهمية حجم القضيب

البعض يعتقد بأن كل ما زاد حجم العضو الذكري زاد الشعور بالمتعة الجنسية ولكن إذا تناسب حجم القضيب مع حجم فتحة المهبل تزيد المتعة الجنسية أكثر كما أن معرفة استعمال القضيب بمهارة أهم بشكل كبير أكثر من حجمه .

ميزة تأخر القذف

ان التأخر في القذف للرجل يشعره بالمتعة لمرات عديدة و رغبة جنسية قوية ولكن من الممكن وجود مشكلة اذا كان وقت التعرض للقذف يستغرق وقت كبير .

الانتصاب الدائم دليل على الرغبة الجنسية

ممكن في حال تعرض الرجل لعوامل الرغبة الجنسية حدوث الانتصاب بشكل متكرر و ارتفاع هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) يؤدي لانتصاب العضو الذكري ايضا ولكن ممكن ان تؤثر كثرة انتصاب القضيب لوقت كبير بدون سبب على صحته و ترفع من نسبة تلف الأنسجة لذلك يجب استشارة الطبيب .

القذف و النشوة

إن الشعور بالنشوة ليس مرتبط بالقذف فيمكن للرجل الوصول للنشوة دون التعرض للقذف ويمكنه الفصل بينهما .

الواقي الذكري يعيق المتعة الجنسية

نعم ممكن ان يؤثر الواقي الذكري على العلاقة الجنسية لذلك يجب اختيار الواقي الذكري المناسب للقضيب و يكون رقيق و يمتلك مواد مزلقة وغير ضيقة لأنها قد تؤثر على عملية القذف  مما يجعل العلاقة الجنسية أفضل و أكثر متعة بالعكس عن الانواع السميكة , ويجب ارتداء الواقي الذكري بعد الانتصاب ويجب ترك مساحة في أعلى الواقي الذكري وتخصيصه للسائل المنوي كما يجب على الرجل استخدام المزلقات في العلاقات الجنسية لأنه يقلل من شعور عدم المتعة و الراحة عند ارتداء الواقي الذكري ويجب استعمال المزلقات داخل و خارج الواقي الذكري و يمكنك تجربة أنواع من الواقي حتى تحصل على الراحة في أحد منها وهكذا يمكنك الحصول على المتعة الجنسية حتى بارتداء الواقي .

مصادر 

ويب طب

مايوكلينيك 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

From The Blog

× احصل على عروض معجون الباشا - افضل خلطة عسل وجنسنج