أكثر العادات الخاطئة عند الرجال المؤثرة على الخصوبة

أكثر العادات الخاطئة عند الرجال المؤثرة على الخصوبة

الخصوبة هي قدرة الرجل الطبيعية على إنجاب الاطفال، و تعتمد الخصوبة على السلوك البشري و النظام الغذائي و طريقة الحياة و المشاعر، و تعتبر الخصوبة لدى الرجال من الأمور التي قد تسبب القلق قبل الزواج أو عند تأخر الإنجاب بعد الزواج ، كما انها تحمل تأثير كبير على العملية الجنسية في حال كان يوجد ضعف خصوبة لكن لا داعي للقلق في مقالنا هذا سوف نقدم لكم بعض النصائح لتفادي الإصابة بنقص الخصوبة .

ما هي الخصوبة

الخصوبة هي الحالة التي يوجد لها صلة بالإخصاب و الذي ينتج عنه الحمل ، بما معناه أن الخصوبة هي القدرة الإنجابية عند الرجل من خلال قذف السائل المنوي أثناء ممارسة الجماع مع الزوجة و اختراق الحيوان المنوي البويضة داخل رحم الأنثى و هكذا يحدث الحمل .

تعتمد خصوبة الرجل على عدد الحيوانات المنوية و جودتها و صحتها و حركتها السريعة ، لأن أثناء دخول الحيوانات المنوية إلى البويضة يموت الكثير منها لذلك كلما كان عدد الحيوانات المنوية أكبر زادت الخصوبة لدى الرجل .

نعرف الخصوبة ايضا على انها جودة الحيوانات المنوية الخالية من التشوهات التي قد تؤدي إلى تشوهات خلقية للطفل عند الولادة أو الإجهاض قبل الولادة ، و ايضا كلما كانت سرعة الحيوانات المنوية اكبر تعتبر احد علامات الصحة و احد عوامل الخصوبة .

العادات اليومية الخاطئة عند الرجال المسببة لنقص الخصوبة

يعاني البعض من الرجال من مشكلة ضعف الخصوبة و التي بدورها تؤثر سلباً على العلاقة الجنسية و القدرة على الإنجاب و هذا ينعكس بشكل سلبي على نفسية الرجل ، و نقص الخصوبة هذا قد ينتج من خلال بعض العادات اليومية الخاطئة التي يمارسها الرجل .

من ابزر هذه العادات :

العادات اليومية الخاطئة عند الرجال المسببة لنقص الخصوبة
العادات اليومية الخاطئة عند الرجال المسببة لنقص الخصوبة

السهر و قلة النوم

عدم الحصول على قسط كافي من نوم يؤثر على صحة العضو الذكري و الخصوبة و ذلك يعود بسبب العلاقة الوطيدة الموجودة بين النوم و قيام الخصيتين بإنتاج هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) لذلك لابد من النوم لمدة لا تقل عن ٦ أو ٨ ساعات يومياً بشرط ان يكون النوم في المساء و تجنب السهر الذي يسبب خلل في وظائف الجسم و نظامه .

التدخين

اثبتت الدراسات التي اجريت على الرجال قبل فترة التدخين و بعدها أن الرجال المدخنين نسبة الخصوبة لديهم تتراجع بشكل ملحوظ و ذلك لأن التدخين بمختلف انواعه سواء كان سجائر أو اركيله يظهر تأثيراً سلبياً على صحة الشرايين المنتشرة داخل الجسم و قدرتها على الاتساع بشكل طبيعي اثناء ممارسة العلاقة الجنسية .

كما انه من الممكن الإصابة بضعف القدرة الجنسية أي صعوبة انتصاب العضو الذكري و ممارسة الجماع بشكل جيد ، ولا ننسى ايضاً ان للتدخين سبب في تشويه الحيوانات المنوية و ضعف قدرتها على اختراق البويضة اثناء عملية التلقيح .

الكحول

يؤدي شرب الكحول إلى ضعف الخصوبة لدى الرجال و ذلك بسبب ما تحتويه الكحول من هرمونات التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) بنسبة مرتفعة مؤثرة سلباً على صحة الحيوانات المنوية .

الأطعمة الغير صحية

إن تناول الأطعمة الغير صحية لا تؤثر على الصحة العامة للجسم فحسب بل من الممكن أن تؤدي إلى مشاكل جنسية ايضاً .

الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية و الزيوت المهدرجة و الدهون و هذا يؤثر على جميع أعضاء الجسم و بما فيهم الأعضاء التناسلية مسببة عدم تدفق كمية كافية من الدماء إلى القضيب و صعوبة انتصابه .

عدم ممارسة الرياضة و الكسل

الكسل و قلة الحركة تسبب ضعف الخصوبة أكثر من أي شيء أخر ، و عدم ممارسة الرياضة تسبب ضعف نشاط الدورة الدموية داخل الجسم و عدم وصول الدم إلى القضيب بكمية مناسبة .

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم من أهم الأمور للحفاظ على الصحة بشكل عام و الصحة الجنسية بشكل خاص ، من المعروف ان ممارسة الرياضة تساهم في تدفق الدم إلى العضو الذكري ليحقق انتصاب قوي و يدوم لمدة اطول و بالتالي إفراز عدد اكبر من الحيوانات المنوية و تحسين حركتها .

الملابس الضيقة

للملابس الضيقة تأثير كبير على خصوبة الرجل ، فإن ارتداء الرجال للملابس الضيقة تعيق تدفق الدم إلى القضيب و تبطئ حركة الحيوانات المنوية و قلة انتاجها و تؤدي ايضاً إلى ارتفاع حرارة الخصيتين مما يؤدي إلى ضعف قدرتهم على إفراز المزيد من الحيوانات المنوية و الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون لها نفس التأثير .

لذلك ننصح بارتداء الملابس المناسبة على الجسم و الملابس الداخلية المصنوعة من القطن لتفادي تهيج الخصيتين و ارتفاع حرارتهما .

الضغط النفسي

الحالة النفسية سواء للرجل أو المرأة لها تأثير قوي على العملية الجنسية ، فإن تعرض الرجل للضغوطات النفسية المختلفة فهذا يؤدي مع الوقت إلى تراجع قدرته الجنسية و ايضاً تراجع قدرة الخصيتين على إفراز الحيوانات المنوية بالشكل طبيعي .

كيفية تحسين الخصوبة

سوف نقدم لكم بعض النصائح المهمة لتحسين الخصوبة لدى الرجال و تعزيزها :

كيفية تحسين الخصوبة وزيادتها
كيفية تحسين الخصوبة

ترك التدخين

من المهم ان يمتنع الرجل عن التدخين بجميع أنواعه للحفاظ على خصوبته و نوضح لكم بالامتناع أي الابتعاد عن الأماكن المغلقة المليئة بدخان السجائر ايضاً .

ترك الكحول

الابتعاد عن شرب الكحول المؤثرة بشكل سلبي على صحة الحيوانات المنوية مؤدية لضعف الخصوبة لدى الرجال و ننصح ايضا بالاعتماد على المشروبات الصحية و الطبيعية فقط .

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساهم بتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم و بالتالي تدفق كميات كافية من الدم إلى الاعضاء التناسلية مشجعة الخصيتين على إفراز المزيد من الحيوانات المنوية و ايضا تحقيق انتصاب قوي ، ولا ننسى ان ممارسة الرياضة تساعدنا بالحفاظ على الوزن الصحي و المثالي و التمتع بنسبة خصوبة عالية .

الحفاظ على وزن صحي

للوزن الصحي أهمية كبيرة للحفاظ على القدرة الجنسية و على عمل الخصيتين لإفراز الحيوانات المنوية بالشكل الطبيعي ، لذلك نقدم لكم نصيحة اتباع نظام غذائي صحي خالي من الوجبات السريعة الممتلئة بالسعرات الحرارية و الإكثار من تناول الفواكه و الخضراوات .

الابتعاد عن القلق

يجب الابتعاد عن كل الاجواء المسببة للضغط النفسي القلق و التوتر من خلال ممارسة تمارين اليوغا و التي تساعد على الاسترخاء و ايضا من خلال الحصول على ساعات من الراحة و الاسترخاء في ايام العطل الرسمية و الإجازات و التمتع بصحة جنسية جيدة و خصوبة طبيعية .

الغذاء الصحي

اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة التي تساهم في محاربة جميع العوامل التي تؤثر على الحيوانات المنوية و ضعف قدرة الخصيتين على إفرازها .

إليك بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة الخصوبة لدى الرجال :

  • المكسرات .
  • الاسماك .
  • الخضار .
  • الفواكه .
  • العسل الطبيعي .
  • الإكثار من شرب الماء .

مصادر

احكي

النجاح

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن