العلاقة بين الغذاء والصحة الجنسية

العلاقة بين الغذاء والصحة الجنسية

يرتبط الغذاء بالصحة ارتباطاً وثيقاً ، فالتغذية الصحيحة والسليمة أساس للصحة المتكاملة والسليمة ، فصحة اعضاء الجسم بالكامل تعتمد على نوع الاغذية التي نتناولها وأن تكون المواد الأساسية متوازنة في الجسم ، كما إن العديد من الأغذية تلعب دوراً هاماً في الصحة الجنسية عند الرجل والمرأة ..

هل يوجد علاقة بين الغذاء والصحة الجنسية

نعم بالتأكيد، النظام الغذائي له تأثير على صحة الانسان وبالتالي الغذاء المتكامل ينعكس تأثيره على سلامة الصحة الجنسية والعكس صحيح.

وهناك العديد من المأكولات تعمل بشكل كبير على تعزيز وتقوية الرغبة الجنسية ، مثلاً عند تناول أطعمة يوجد فيها كمية كبيرة وعديدة من السكريات تنعكس على زيادة كمية الدهون في الجسم ، وتؤثر هذه الدهون على الغدد الصماء فيتم انتاج الأستروجين الذي يعمل على انخفاض الرغبة الجنسية في الجسم.

لذلك يجب علينا اتباع غذاء صحي ومتوازن للحصول على علاقة جنسية مرضية .

أهم الأغذية المعززة للصحة والقدرة الجنسية عند الرجل

هناك العديد من الأغذية تؤثر بشكل ايجابي على الصحة الجنسية عند الرجال حيث بمجرد تناولها تزداد قوة الرغبة الجنسية وتعزز الصحة الجنسية بشكل جيد جيداً ، ومنها الأطعمة التالية :

الكرز :

الكرز هو من الأغذية التي تعزز القدرة الجنسية عند الرجال وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات الهامة مثل ( أ – سي – هـ) .

الموز

يعد الموز من الفواكه التي تساعد على تحسين الأداء الجنسي و زيادة النشاط الجنسي لغناه بالبوتاسيوم الذي يساعد على زيادة الانتصاب ويجعل العضو الذكري يزداد صلابة وانتصاب لمدة طويلة من غير الحاجة للمنشطات والأدوية التي تساعد على زيادة النشاط الجنسي .

بذور الكتان

ان بذور الكتان تساعد على زيادة الرغبة الجنسية لاحتوائها على التستوستيرون وهو يعد هرمون من الهرمونات الجنسية في جسم الانسان وتساعد على تعزيز القدرات الجنسية بشكل كبير عند الرجال وتعمل على ازدياد تدفق الدم بشكل كبير في العضو التناسلي الذكري مما يزيد فترة الانتصاب .

البقوليات

تعمل البقوليات على تعزيز القدرات الجنسية بشكل كبير فهي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية بإنتاجها للطاقة في الجسم وتعمل على زيادة فيتامين ( أ ) في الجسم الذي يزيد القدرة على الانتصاب بشكل كبير والبقوليات تغني عن المنشطات الجنسية فهي تعمل بشكل اخر على استرخاء المنطقة التناسلية بسبب الأوعية الدموية التي توجد فيها .

أهم الأغذية المعززة للصحة والقدرة الجنسية عند الرجل

الفلفل الأحمر

يساعد تناول الفلفل الاحمر على زيادة الرغبة الجنسية بشكل كبير جداً لأنه يعمل على تدفق الدم بشكل كبير وخاصة الى الاعضاء التناسلية ، ويفرز للجسم هرمونات السعادة التي تساعد الشخص على المتعة في العلاقة الجنسية وكما إن الفلفل الاحمر من الممكن ان يساعد على معالجة الضعف الجنسي .

الثوم

الثوم هو واحد من اسرار الصحة الجنسية وعامل من العوامل التي تساعد على تحفيزها ، لاحتواء الثوم على كبريتيد الهيدروجين الذي يعمل على زيادة مدة الانتصاب وكما يعمل على زيادة ضخ الدم للمنطقة التناسلية ، ويحسن الثوم بشكل كبير الأداء الجنسي  ويزيد نسبة الطاقة في الجسم .

المكسرات

تعمل المكسرات على زيادة الرغبة الجنسية ولا سيما اللوز والفستق والكاجو لأن هذه المكسرات تحسن الانتصاب عند الرجل وتزيد من مدته وتساعد على زيادة نسبة الحيوانات المنوية وتؤثر علي حركتها وتساعد على زيادة النشوة عند الرجال بشكل كبير والاستمتاع بشكل كبير في العلاقة الحميمة فهي تغني بشكل كبير عن الادوية والمنشطات الجنسية لاحتوائها على معادن وفيتامينات تزيد من الرغبات الجنسية ، لذلك تعد المكسرات أهم من يزيد الرغبة الجنسية بشكل كبير .

أهم الأغذية المفيدة للصحة الجنسية عند المرأة

هناك العديد من الأغذية التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء وسلامة الصحة الجنسية وتوازنها بشكل كبير ، لنتعرف إذاً على أهم الأغذية المفيدة للصحة الجنسية عند المرأة :

أهم الأغذية المفيدة للصحة الجنسية عند المرأة

السبانخ

السبانخ يساعد على زيادة وتقوية الرغبة الجنسية عند النساء بشكل كبير ، كما يساعد السبانخ النساء على المتعة الأكبر في الوصول إلى الرعشة الجنسية ، فيكونوا الزوجين اكثر رضا ومتعة في العلاقة الجنسية.

وتؤثر السبانخ على الحمل فالسبانخ غذاء مهم للحمل لاحتوائها على الحديد الذي يحتاجه الجنين لينمو ويكبر بشكل طبيعي وأيضاً الفوليت الذي يعمل على نمو جهاز الجنين العصبي والكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى .

اللحوم الحمراء

اللحوم من المصادر الأساسية للزنك العنصر الذي يحفز الرغبة الجنسية فاللحوم الحمراء تساعد على زيادة تدفق الدم بشكل كبير مما يزيد الرغبة في الجنس لأنها تزيد من هرمون التستوستيرون الذي يحفز الرغبة الجنسية ويزيد من الاحساس بها .

الأسماك

تعد الأسماك من أكثر الأغذية الهامة والتي بدورها تؤثر بشكل ايجابي على الصحة الجنسية عند المرأة ، حيث يساعد تناول الأسماك على زيادة الرغبة الجنسية في ممارسة علاقة جنسية حميمة مع الزوج ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تحتويها الأسماك التي تزيد من الصحة الجنسية والبدنية عند المرأة .

الشوكولا الداكنة

هناك دراسات عديدة أكدت ان الشوكولا تزيد من السعادة عند المرأة في العلاقة الحميمة لأنها تعمل على زيادة النشوة والشعور بمتعة في الجنس كبيرة بالإضافة الى الاسترخاء .

فالشوكولا تساعد على زيادة الرغبة الجنسية بين الزوجين وشعورهما بمتعة كبيرة جدا .

التفاح

يحتوي التفاح على مضادات اكسدة والبوليفينول الذي يزيد بشكل كبير تدفق الدم في المهبل فيزيد القدرة الجنسية ، ويعمل بشكل كبير على قوة الاداء الجنسي عند المرأة ، وأيضاً يحمي تناول التفاح النساء من العرضة لأمراض عديدة ومنها متلازمة المثانة التي تمنع الراحة والمتعة في العلاقة الحميمة .

الأسئلة الشائعة

كيف يؤثر النظام الغذائي على معدل الخصوبة ؟

معدل الخصوبة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالأغذية التي يتم تناولها فتناول طعام صحي امر مهم للخصوبة ، فعند اتباع نظام غذائي غير سليم وصحيح فهذا يؤدي إلى تقليل نسبة الإنجاب .
وأهم شيء يجب الاعتماد عليه هو نظام غذائي متوازن وسليم مليء بالخضار والفواكه التي تساعد على زيادة الخصوبة وصحتها .

هل الطعام يؤثر على الجنس ؟

نعم ، يؤثر الطعام على الجنس فهناك بعض الاطعمة تزيد من الرغبة الجنسية عند النساء والرجال وبعض الاطعمة تسبب برود وعدم الشعور بالرغبة والنشوة فبعض الاطعمة تقلل من نسبة هرمون التستوستيرون الذي يحفز الرغبة كالصويا وأيضاً الدهون بنسبه كبيره تقلل من تدفق الدم والشعور بالرغبة وأيضاً السكريات تحتاج إلى الكثير من الأنسولين ف بالتالي تخفض نسبة التستوستيرون في الجسم الذي يعد هرمون اساسي للرغبة الجنسية .

هل الوزن الزائد يؤثر على الانتصاب ؟

الوزن الزائد يسبب بشكل كبير ضعف الانتصاب في القضيب عند الرجل فبعض الاطعمة التي تكون فيها نسبة الدهون عالية تعمل على تصلب الأوعية الدموية فلذلك يكون من الصعب وصول الدم وتدفقه الى العضو التناسلي فيضعف الانتصاب بسبب الكميات الكبيرة من الدهون .

مصادر

احكي

BBC

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن