علاقة الكحول والجنس وكيف يؤثر الكحول على الحياة الجنسية

تاثير الكحول على الجنس

الكحول يعرف كيميائياً أنه من المركبات العضوية التي تحتوي على الهيدروكسيل أما بتعريفه العام فهو يعتبر مادة سامة ومضرة وتوجد في الكثير من المشروبات الروحية مثل النبيذ والخمور والبيرة وتعتبر سامة لأنها تعمل بشكل سريع على إذابة الدهون لأنه لا يتحاج إلى عملية الهضم قبل أن يتم امتصاصه و لهذا السبب فهو يتواجد بشكل سريع في الدم.

حيث يتم امتصاص الكحول بنسبة 20% في جدران المعدة مباشرة وخلال دقيقة واحدة يتمكن من الوصول الى الدماغ و يسبب فقدان القدرة على التركيز و في أغلب الأوقات فقداناً للذاكرة أما الضرر الأكبر للكحول فهو يحصل في الكبد لأن الدم المحمل بالكحول ينقل من الجهاز الهضمي للإنسان إلى جميع خلايا الكبد التي تحتوي على أنزيم نازعة هيدروجين الكحول بشكل كبير فهي تتخلص من جزء كبير من الكحول قبل وصوله الى بقية أجزاء الجسم.

حقيقة فوائد الكحول للجنس

كثير من الناس يعتقد أن تناول كمية قليلة من الكحول له فوائد في الصحة الجنسية والاستمتاع لذلك قام الخبراء بالتحقق من هذا الأمر ولاحظوا فوائد بسيطة للكحول مع الجنس وعلى الرغم من هذه الفوائد البسيطة للكحول إلا أنه يقوم بخداعك في فوائده وتظهر الآثار الحقيقة له بعد مدة قصير جداً و من هذه الآثار :

  • عند تناول أول رشفة من الكحول تشعر بسعادة كبيرة نتيجة إفراز الجسم لهرمون الأندروفين المسئول عن السعادة ويعمل على زيادة المتعة الجنسية بشكل مؤقت وبعد فترة قصيرة تلاحظ أن هذه السعادة والشعور في الرغبة الجنسية تحولوا إلى اكتئاب شديد سببه تناول الكحول .
  • يعمل الكحول على التقليل من التشنجات واسترخاء الجسم فيؤدي ذلك إلى تأخير عملية القذف لمن يملك مشكلة القذف السريع ولكن في الحقيقة هو لا يحل مشكلة القذف السريع بل انه يعطي الإحساس فقط بوقت أطول لحصول المتعة الجنسية لذلك تشعر أنك قادر على إطالة مدة الجماع .
  • يزيد الكحول من تدفق الدم إلى كامل الجسم والضغط على الشرايين فيعطي شعوراً بنجاح العلاقة و لكن الحقيقة المخيفة في هذا الأمر أنه يخلق مشكلة أكبر وهي تصلب في الشرايين و أيضاً ضعف في الإنتصاب .

دعنا أن نكون واقعيين لأنه لا يوجد أي دليل علمي يقول أن للكحول فوائد للصحة الجنسية حتى و لو كانت بسيطة و بالتالي هي فقط معتقدات و أوهام للدخول في عالم الكحوليات و الإدمان على شرب الكحول و هنا تكمن الخطورة .

 

الكحول والجنس

 

تأثير و أضرار الكحول على الجنس

تعاطي الكحول مع ممارسة العلاقة الحميمة يؤدي ذلك مع مرور الوقت الى تدهور عام في الوظائف الحيوية لجسم الإنسان مما يأثر سلبياً على الصحة الجنسية و منها :

العجز الجنسي :

تأثير الكحول على العجز الجنسي يكون عند شعور المتعاطي للكحول في فقدان الشهوة الجنسية و عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مما يؤدي ذلك إلى ضعف في الإنتصاب و الوصول إلى القذف السريع لأن الكحول يقلل من تدفق الدم إلى العضو الذكري فيؤدي ذلك أيضا إلى إنخفاض هرمون التستوستيرون المسئول عن الذكورة و الذي يؤدي انخفاضه إلى ضمور في الخصيتين بشكل تدريجي .

الجفاف المهبلي :

يستطيع الكحول التأثير على جسم المرأة بشكل كبير فيعمل على جفاف المهبل لدى المرأة بسب قلة الإفرازات المهبلية المرطبة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مما يؤدي إلى شعور المرأة في الألم أثناء عملية الجماع و إذا كانت المرأة حاملة لجنين في بطنها و تمارس شرب الكحول فحتماً سيؤدي إلى تشوه في الجنين أو إلى حدوث ولادة مبكرة و بالتالي وفاة الجنين .

فقدان النشوة الجنسية :

على الرغم من أن الكحول يخفض الرغبة الجنسية فهو يعمل على تسكين وظائف الجسم ويبطء من وصول الرسائل الكيميائية من المخ إلى الجهاز العصبي فيشعر المتعاطي بسوء الحالة المزاجية لديه و الشعور الكبير بالإكتئاب و عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة أو بالملل من العلاقة الجنسية لصعوبة الوصول إلى الرعشة الجنسية في عملية الجماع .

يساعد على انتقال الأمراض الجنسية :

يسبب الكحول خطراً كبيراً في انتقال الأمراض الجنسية لأنه يقلل من الإدراك العقلي و الوعي مما يزيد المتعاطي من فرصة ممارسة العلاقات الحميمة و عدم التفكير في اتخاذ إجراءات الوقاية من الأمراض الجنسية و أكّد بعض الخبراء أن انتقال الأمراض الجنسية عند الأشخاص الذين يتعاطون الكحول تزيد بنسبة 7 مرات عن الأشخاص الذين لا يشربون الكحول ويستخدمون وسائل الحماية .

 

التخلص من الكحول من أجل حياة جنسية أفضل

كثير من الناس تمدن شرب الكحول ولا تستطيع العثور على طريقة للتخلص منه بشكل سريع لذلك إليك بعض النصائح للتخلص من الكحول من أجل حياة صحية جيدة وعلاقة جنسية أفضل :

  • الرياضة : إن التوجه إلى الرياضة وأداء بعض التمارين تساعد الأوكسجين من الوصول إلى الدماغ وتعمل على زيادة تدفق الدم للتخلص من السموم الموجودة في الجسم كما تحسن أداء الكبد ولكن يجب عدم الإكثار من ممارسة التمارين الرياضية فالهرولة والمشي الخفيف يعد كافي .
  • الماء : يعمل الماء على تنظيف الجسم من الكحول وطرد السموم بشكل سريع ويقلل من تشبع الدم في الكحول .
  • المعادن و الأملاح : يحتاج الجسم للاحتفاظ بالماء والمعادن و الأملاح لذلك يعد ماء جوز الهند مفيداً لاحتوائه على البوتاسيوم و الأملاح والقليل من السكر والصوديوم .
  • الشاي الأخضر : شرب الشاي الأخضر يعد طريقة فعالية لحماية كبد الإنسان لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة كما يساعد على طرد السموم من الجسم والتقليل من التوتر و القلق و يعمل على حرق الدهون ويبطل فعالية الكحول .
  • القهوة : يجب عليك تجنب شرب القهوة لأنه هناك اعتقاد خاطئ بأن القهوة وباقي المنبهات و أيضاً مشروبات الطاقة تعمل على تخفيف السكر وهذا غير صحيح .
  • الزنجبيل : العشبة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات ويساعد في تنظيم أعمال الجهاز الهضمي وتنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم الى العضو الذكري فيزيد من الشعور في الرغبة الجنسية ويعمل على تنقية الدم من الكحول وطرد السموم من جسم الإنسان .
  • الليمون والعسل : يعد العسل الحل الأفضل لزيادة الرغبة الجنسية ومعالجة ضعف الانتصاب لأنه يرفع المناعة ويزيد من قوة الجسم لاحتوائه على الكثير الفيتامينات لذلك فهو يعمل على زيادة النشوة الجنسية ويؤخر من عملية القذف وعلى زيادة الحيوانات المنوية عند الرجل فهو يجدد خلايا الجهاز التناسلي أما الليمون فهو من الحمضيات المطهرة للمعدة والذي يعمل على طرد السموم من الجسم والتخلص من الكحول .
  • الفواكه : إن تناول الفاكهة الطازجة تساعدك على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وتزيد من نشاط الدورة الدموية والجهاز العصبي لدى الإنسان وتقوية الجسم و من هذه الفواكه التفاح و الموز .

أخيراً .. إن أفضل طريقة للتخلص من الكحول وأضراره و السموم الموجودة فيه هي عدم تناوله أبداً و الابتعاد عن أي مكان يقدم مشروبات كحولية .

 

الأسئلة الشائعة

هل شرب الخمر يؤثر على الجنس؟

شرب الخمر يؤثر على الجنس، فهو يزيد العجز الجنسي عند الإنسان بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى فقدان النشوة الجنسية والجفاف المهبلي ويساعد على إنتقال الأمراض الجنسية

هل الكحول تزيد الشهوه؟

كثير من الناس يعتقد أن تناول كمية قليلة من الكحول له فوائد في الصحة الجنسية والاستمتاع لذلك قام الخبراء بالتحقق من هذا الأمر ولاحظوا فوائد بسيطة للكحول مع الجنس وعلى الرغم من هذه الفوائد البسيطة للكحول إلا أنه يقوم بخداعك في فوائده وتظهر الآثار الحقيقة له بعد مدة قصير جداً

هل الكحول يؤخر القذف؟

يعمل الكحول على التقليل من التشنجات واسترخاء الجسم فيؤدي ذلك إلى تأخير عملية القذف لمن يملك مشكلة القذف السريع ولكن في الحقيقة هو لا يحل مشكلة القذف السريع بل انه يعطي الإحساس فقط بوقت أطول لحصول المتعة الجنسية لذلك تشعر أنك قادر على إطالة مدة الجماع .

 

مصادر 

مستشفى الامل

مستشفى التعافي

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن