النشوة الجنسية الجافة

النشوة الجنسية الجافة

العلاقة الزوجية الناجحة تحتاج إلى الصرحة بين الزوجين لوصول كلا الطرفين إلى أعلى قمم السعادة من خلال شعور الزوج و الزوجة بالنشوة الجنسية و إشباع رغباتهم و إرضاء الطرفين لذلك تعرف معنا خلال هذا المقال عن جميع ما يخص أمور النشوة الجنسية .

ما المقصود بالنشوة الجنسية؟

النشوة الجنسية عندما تحدث تجعل كل من الطرفين يشعرون بالسعادة و المتعة و الاحساس بالرضا أثناء ممارسة العلاقة الزوجية فهي تدل عن قمة الاثارة الجنسية و تتراوح مدتها لحوالي 20 ثانية تقريبا عند كل من الزوجين و بالتالي فإن النشوة الجنسية له العديد من الفوائد غير الشعور بالمتعة و من فوائدها : تساعد على تخفيف القلق و تحسين النوم كما تقلل أيضا من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا و لها تأثير بعدم الاصابة بمرض بطانة الرحم المهاجرة و سببا في تخفيف الألم

النشوة الجنسية الجافة لدى المرأة والرجل ؟

تحدث النشوة الجنسية الجافة عندما يصل كل من الرجل و الامرأة إلى الذروة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الزوجية فعند الرجل يكون القضيب متنبه و متحفز في قذف الحيوانات المنوية و لكن يعجز الرجل عن بلوغ النشوة الجنسية أو القذف بينما عند النساء لا يحدث للمرأة هزة الجماع في حال اذا نتهى الجماع بسرعة حيث يتم بلوغ الذروة و لكن من دون خروج أي افرازات من الجسم و اذا خرج يخرج كمية قليلة جدا . لذلك قد يحدث هذا الامر القلق و الاحباط عند الزوج و الزوجة و عدم الشعور بالارتياح و الوصول إلى ذروة النشوة الجنسبة خلال ممارسة الجنس .

النشوة الجنسية الجافة لدى المرأة والرجل
النشوة الجنسية الجافة لدى المرأة والرجل

أعراض النشوة الجنسية الجافة

ضعف النشوة الجنسية هو عدم القدرة أو الصعوبة في الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية خلال ممارسة العلاقة الجنسية فبعض الأشخاص يستغرقون وقت أطول من الوقت الطبيعي للوصول إلى الذروة أو بسبب إن الشخص يكون مريض .

من الأعراض التي يشعر بها كلا الجنسين أثناء ممارسة العلاقة الزوجية و الوصول إلى قمة الذروة و لكن دون وجود أي افرازات خارجية أو خروج القليل من الافرازات فتسبب هذه المشكلة عدة أعراض و منها :

  • شعور كلا الزوجين بالأحباط .
  • تؤثر على قدرة الرجل على الانجاب .
  • كما يؤثر ضعف النشوة الجنسية على العلاقات مع الناس .

أسباب النشوة الجنسة الجافة

بعد الفحوص الطبية و دراسة الأطباء و الخبراء تبين إن النشوة الجنسية الجافة قد يكون لها العديد من الاسباب التي أدت إلى هذه المشكلة و منها الأسباب التالية التي تكمن وراء النشوة الجنسية الجافة :

  1. جراحة لاستئصال المثانة أو البروستات .
  2. بسبب انسداد قناة النطاف لدى الرجل .
  3. نقص هرمون التستوستيرون .
  4. قذف الرجل مبكراً حيث تنتهي المضاجعة دون وصول المرأة إلى الاثارة بما فيه الكفاية .
  5. عدم المداعبة بشكل كافي لدى المرأة .
  6. القلق و الخوف حول الاداء الجنسي .
  7. بسبب الاختلالات الوراثية للجهاز التناسلي .
  8. الخضوع لعملية سرطان الخصية .
  9. تناول بعض الأدوية الغير صحية .
  10. ممارسة الرجل العلاقة الجنسية بشكل متكرر في اليوم .
  11. العلاج الاشعاعي في علاج سرطان البروستات .
  12. القدف المرتجع .
  13. الاصابة بمرض السكري .
  14. تصلب الاعصاب المتعدد مما يؤدي إلى التهاب طبقة الميلانين المحيطة بالأعصاب و تحلل العصب و عدم قدرة الجهاز العصبي على أداء وظائفه .

علاج النشوة الجنسية الجافة

وجد إن النشوة الجنسية الجافة لا تسبب مشكلة كبيرة عند الكثير من الرجال حيث سيظل بإمكانهم الشعور بالمتعة الجنسية و الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية كما إنه لا يوجد طريقة واحدة محددة لعلاج النشوة الجنسية .
فمن الممكن اذا كان السبب تناول بعض أنواع الأدوية مثل ( تامسولوسين ) فعند الانتهاء من تناول الدواء و الابتعاد عنه فستعود القدرة على القذف الطبيعي بعد التوقف عن استخدامه على الفور .

و في حال السبب هو التعرض للضغوطات النفسية فيساعدك في هذه الحالة استشار الطبيب النفسي لحل هذه المشكلة .
أما إذا كانت النشوة الجنسية الجافة تحدث بسبب القذف الراجع فسيقوم الطبيب بوصف لك الدواء المناسب حيث يساعد على إبقاء عضلة عنق المثانة مغلقة عند بلوغ ذروة النشوة الجنسية و من هذه الأدوية :

  • فينيلفرين هيدروكلوريد ( فازكوليب ) .
  • إيفديرين ( أكوفاز ) .
  • كلورفينيلرامين ( كلورتريميتون ) .
  • إيميبرامين ( توفرانيل ) .
علاج النشوة الجنسية الجافة
علاج النشوة الجنسية الجافة

الأسئلة الشائعة:

ما هي النشوة الجنسية الجافة؟

النشوة الجنسية هي بلوغ الذروة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية الحميمة كما يطلق عليها أيضا مسمى ( رعشة الجماع ) , و لكن في بعض الاحيان تصاب الزوجين بالنشوة الجنسية الجافة حيث تتمحور حول عملية القذف و الإفرازات التي تخرج بكميات قليلة , حيث تخرج الافرازات من الجسم و لكن بطريقة غير مشبعة و هذه ما يطلق عليها بالنشوة الجنسية الجافة

ما أعراض النشوة الجنسية الجافة؟

تسبب النشوة الجنسية عدم القدرة على الوصول إلى قمة الذروة الجنسية فبض الاشخاص يستهلكون وقت أطول من الأمر الطبيعي للوصول إلى النشوة الجنسية كما إن المدة قد تختلف من شخص إلى أخر و بالتالي تكون النتيجة غير رضية و بعيدة عن المنال المتوقع .

كيف يتم علاج النشوة الجنسية الجافة؟

علاج ضعف النشوة الجنسية متنوع و مختلف فهو يعتمد على عدة اسباب فيمكن للطبيب أن ينصح بعلاج هذه الأسباب و منها تناول الأدوية التي تساهم في تحسين صحة المشاكل الجنسية و في عديد من الاحيان يمكن للطبيب أن يقترح العلاج الجنسي أو العلاج النفسي . فيقوم المعالج الجنسي المعتمد على تحسين الصحة الجنسية أن يقدم علاج نفسي يركز على تحسين المخاوف المتعلقة بالوظيفة الجنسية أو الضعف الجنسي أو المشاعر الجنسية المتغيرة . كما يمكن المعالج الجنسي عن يقترح تجارب أخرى أثناء العلاقة الزوجية و منها التحفيز الجنسي لبلوغ النشوة مثل : الاستمناء باليد و زيادة تحفيز البظر خلال الجماع.

ما أسباب النشوة الجنسية الجافة؟

إن العلماء و الأطباء وجدو إن أسباب ضعف النشوة الجنسية و قد يوجد العديد من العوامل التي تساهم في تفاقم المشكلة و منها ما يلي : التعرض لمشاكل عاطفية . تعرض بعض النساء بالسابق لجراحات النسائية . مشاكل العنف الجنسي . التعرض للاكتئاب و القلق و الضغط . قلة تقدير الذات . تعرض النساء بسبب التحولات الهرمونية و التغييرات المهبلية المتعلقة بسن اليأس. الاصابة بمرض السكري . و من الأفضل التوجه إلى الطبيب المختص و استشارته في حال تفاقمت المشكلة لحل هذه الأسباب بالأدوية المناسبة و الحصول على التشخيص الدقيق لأي سبب من الأسباب .

مصادر 

انا اصدق العلم

مايو كلينك

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن