أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

التصنيفات
Featured Posts
مغلي الحلبة
Add Your Tooltip Text Here
Add Your Tooltip Text Here
أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

ممارسة العلاقة الجنسية من أهم الغرائز الطبيعية التي يتمتع بها الانسان التي تساهم في تحسين المزاج لدى الزوجين حيث تعد العلاقة الزوجية الحميمة من الأمور التي تزيد الحب والود لإستمرارية العلاقة كما يمكن ممارسة العلاقة الزوجية في أي وقت من الأوقات لكن يوجد أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء لممارسة العلاقة والوصول إلى النشوة الجنسية والسعادة المطلقة.

أفضل الأوقات الحميمة لممارسة الجنس عند المرأة

ممارسة العلاقة الجنسية تتم من خلال إفراز الجسم هرمونات تحفز وتزيد الرغبة الجنسية لدى النساء أو الرجال لكن يوجد بعض الأوقات التي تزداد فيها الرغبة بالاتصال الجنسي لدى المرأة أكثر من أي وقت من الأوقات ، وسنقوم بالشرح لك من خلال هذا المقال بعض الأوقات التي تكون المرأة بحاجة إلى ممارسة العلاقة الزوجية .

فترة التبويض

فترة التبويض عبارة عن جزء من أجزاء الدورة الشهرية الواقعة في الأسبوع الثاني من انتهاء الدورة الشهرية حيث تشعر المرأة خلال هذه الفترة بانها بحاجة شديدة لممارسة علاقة حميمة مع زوجها ، حيث يفرز الجسم الهرمونات ويتوازن هرموني الأستروجين والتستوستيرون مما يصبح الجسم قادر على الاستمتاع بسبب تحسن مزاج المراّة إلى أعلى مستوى من السعادة .

الحمل

تزداد الرغبة الجنسية عند المراّة خلال فترة الحمل حيث يختلف الأمر من سيدة لأخرى كما تختلف الرغبة الجنسية من شهر لأخر وذلك بسبب التغييرات الهرمونية التي تلعب دوراً في تغير الحالة المزاجية والرغبة في ممارسة الجنس . حيث تفقد الزوجة الرغبة الجنسية خلال الأشهر الثلاث الأولى بسبب أعراض الحمل المزعجة كالغثيان والأرهاق والتعب ولكن تزداد الرغبة في ممارسة الجنس في الثلث الثاني من الحمل وتتطور بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة .

الحمل
الحمل

العطلة والإجازة

تزداد رغبة النساء في ممارسة الجماع أثناء الحصول على إجازة أو عطلة للحصول على الأسترخاء والراحة وذلك لما تحمله العلاقة الحميمة من مشاعر إيجابية تساعد بالتخلص من الضغوطات والتوتر والأحاسيس السلبية .

الرياضة

تعتبر الأوقات التي تمارس بها المرأة التمارين الرياضية هي من أكثر الأوقات المثالية التي تزداد بها نسبة الهرمونات الجنسية التي تزداد بسببها الرغبة الجنسية و الشعور بالحاجة لممارسة علاقة حميمة رائعة لتمتع الجسم بالطاقة و الحيوية و النشاط و تكون المرأة جميلة و رشيقة و بكامل أنوثتها .

فصل الصيف والربيع

يعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول التي تزداد بها الشهوة و الرغبة الجنسية في إقامة علاقة حميمة و خاصةً خلال الأشهر الحارة . و ذلك لتمتع فصل الصيف بأشعة الشمس و الترفيه و النشاط و البهجة الذي يقوم الجسم بدوره بزيادة تدفق الدم إلى كافة أنحاء الجسم و منها الجهاز التناسلي الأنثوي . حيث أثبتت الدراسات أن النساء تفضل ممارسة الجماع في فصل الصيف أكثر من فصل الشتاء .

الطعام

عند تناول الطعام و شعور المعدة بالامتلاء و الشبع أو عند تناول مجموعة معينة من أصناف الطعام تشعر بعض السيدات بالاسترخاء مما يقوي لديها الرغبة الشديدة في إنشاء علاقة جماع حميمة مع شريكها . إليك الاّن بعض الأطعمة التي تعزز رغبة الجماع عند النساء .

المأكولات البحرية

تحتوي الأسماك على مستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة جداً لصحة القلب مما تساعد هذه الأحماض على رفع نسبة هرمون الدوبامين في الدماغ فيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية و زيادة تدفق الدم و الشعور بالاسترخاء و تعزيز الرغبة الجنسية و إنشاء علاقة جنسية حميمة جداً . حيث إن تناول المأكولات البحرية من أكثر الأكلات التي تحفز الرغبة الجنسبة عند النساء .

المكسرات

تساهم المسكرات في تدفق الدم لغناها بأحماض أوميغا 3 الدهنية الهامة و التي تلعب دوراً أساسياً في تحسين الصحة الجنسية و كما تحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف و البروتينات الهامة للجسم . حيث تعمل بعض المكسرات كاللوز و الفستق و الكاجو و بذور الكتان و الزبيب و البندق في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء كما تعمل على مد الجسم بالمزيد من الطاقة و تحسين الأداء الجنسي خلال الجماع .

الشوكولا الداكنة

تعد الشوكلاتة الداكنة أو المرة من أكتر أنواع الشوكولاتة التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية و تقليل الاكتئاب لدى النساء . يساعد تناول الشوكولاتة المرة للنساء على إفراز هرمون ( الأندرومورفين ) الذي يهدئ الجسم و استرخاء الأوعية الدموية لتعزيز تدفق الدم و يعطي شعور مماثل لشعور الوقوع في الحب .
حيث وجد إن الكثير من النساء يفضلن تناول الشوكولاتة المرة بشكل مستمر لتعزيز رغبتهم الجنسية والشعور بالنشوة والمتعة وتحسين حالتهم المزاجية والتخلص من القلق والتوتر .

بعد انتهاء الدورة الشهرية

بعد انتهاء الدورة الشهرية بسبعة أيام تصبح الهرمونات الجنسية عند النساء متوازنة مما يزيد رغبتها بممارسة علاقة حميمة بشكل كبير و ذلك لشعورها بالأنوثة الزائدة و ثقتها العالية بنفسها .

الرغبة الجنسية عند المرأة حسب المرحلة العمرية

تمر النساء بمراحل عمرية مختلفة حيث تختلف رغبتها الجنسية مع تقدم مراحلها العمرية و ذلك بسبب بعض العوامل الجنسية والتغيرات الهرمونية و النفسية و الفيزيولوجية. سنقدم لك في هذا المقال التغيرات العمرية التي تمر بها النساء حسب عمرها .

مرحلة الشباب وحتى سن الثلاثين

في مرحلة الشباب تكون الهرمونات الجنسية البروجسترون والإستروجين والتستوستيرون مرتفعة جداً مما يزيد الرغبة الجنسية عند المرأة بشكل مرتفع جداً . يساهم ارتفاع الهرمونات على أداء علاقة جنسية حميمة حيث تكون علاقة الجماع في هذه المراحل العمرية أعلى من حيث الأشباع الجنسي مقارنةً مع المراحل العمرية الأخرى .

مرحلة النضج وحتى سن الأربعين

في هذه المرحلة العمرية من 30 إلى 39 تبدأ النساء بمرحلة النضوج العاطفي والجنسي حيث هرمونات البروجسترون والإستروجين والتستوستيرون تميل للانخفاض بشكل تدريجي مما يؤثر على انخفاض الرغبة الجنسية بشكل قليل جداً ولكن يبقى ضمن المستويات المرضية في إنشاء علاقة جنسية حميمة وممتعة . فقد وجد إن النساء في هذه المرحلة العمرية أكثر نشاطاً ورغبةً مقارنة مع الرجال .

حيث أثبتت الدراسات إن هذه المرحلة العمرية من أكثر المراحل المرضية عند المرأة وذلك بسبب كونها باتت تعرف بالأمور التي تسعدها وتشعرها بالنشوة الجنسية مما يجعل العلاقة الزوجية أفضل .

مرحلة التقدم بالعمر حتى سن الخمسين

تتغير الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ في سن الخمسين حيث تشعر المرأة دائماً بشكل قلق بشأن وصولها إلى مرحلة اليأس وذلك بسبب التغيرات الهرمونية الجنسية وانخفاضها .

كما أن مستوى الخصوبة عند النساء ينخفض مما يدفع الزوجة في التفكير بإنشاء علاقة زوجية بالتالي تراجع الهرمونات يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية مما يجعل التمتع بالعلاقة الزوجية أقل من التوقعات والرغبات .

الجنس عند المرأة بعد عمر الخمسين

مع تقدم المراحل العمرية عند السيدات في عمر الخمسين وما فوق يؤدي إلى حدوث انخفاض حاد في هرمون الإستروجين ويكون هرمون التستوستيرون في أدنى معدلاته مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية بشكل واضح وقد يسبب انخفاض الهرمونات أيضاً إلى جفاف المهبل مما يصعب من أداء عملية الجماع وتقليل الرغبة الجنسية .

لذلك نجد إن الرغبة الجنسية تتراجع بشكل واضح مع تقدم المراحل العمرية ولكن ذلك لا يمنع المرأة من التمتع بحياة جنسية رائعة وناجحة.

مصادر

البوابة

ويب طب

, , , , , , , ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

From The Blog

× احصل على عروض معجون الباشا - افضل خلطة عسل وجنسنج