بودرة الجنسنج

بودرة الجنسنج

نبات يدخل في عالم الأعشاب له خصائص مفيدة وقوى علاجية و له الكثير من الأنواع حول العالم يتكون من جذور ذات لون فاتح وساق طويلة و أوراق بيضوية الشكل خضراء اللون و أيضاً يتوفر منه 11 نوع قد استخدمت من قرون كثيرة لعلاج أمراض عديدة بفضل احتوائها على خصائص مفيدة للعلاج أنه نبات الجنسنج ..

ما هي بودرة الجنسنج ؟

بودرة الجنسنج هي عبارة عن نبات الجنسنج لكن مطحون ومحول الى بودرة لسهولة استخدامه مع باقي الأطعمة .

فوائد بودرة الجنسنج :

يعد الجنسنج من النباتات المفيدة و المهمة حيث تحتوي على مركبات تفيد صحة الجسم إليك بعض فوائد الجنسنج :

انخفاض نسبة السكر في الدم :

يعمل نبات الجنسنج على زيادة الأنسولين و يساعد الخلايا على امتصاص السكر من الدم و التحكم في نسبة الجلوكوز .

الانتصاب و المشاكل الجنسية :

تناول بودرة الجنسنج تساعد على علاج مشاكل الإنتصاب عند الرجال و أيضاً يزيد من الرغبة الجنسية عند النساء و يحسن من الاستمتاع أثناء العلاقة الحميمة كما يستخدم كريمات من نبات الجنسنج لعلاج مشكلة القذف المبكر .

أعراض الطمث :

أكدت دراسات أن نبات الجنسنج يقلل من أعراض الدورة الشهرية المؤلمة و حدتها مثل الإكتئاب و التعرق و تقلصات الرحم و جفاف المهبل و المزاجية و الهبات الساخنة و عدم الشعور بالرغبة الجنسية و الأرق .

تقوية المناعة :

 الجنسنج يقوي المناعة و يحمي الجسم من الأمراض و العدوى لاحتوائه على خصائص تعمل كمضادات للجراثيم و الفيروسات و البكتيريا و يساعد على مقاومة البرد و الإنفلونزا . 

حماية البشرة :

يساعد نبات الجنسنج على حصولك على بشرة نقية وجيدة و يعمل على علاج التصبغات الموجودة في الجلد و التي تظهر على البشرة كما أنه أيضاً يقلل من حب الشباب و له قدرة على التخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة .

تقليل الإلتهابات :

تناول بودرة الجنسنج تساعد على الوقاية من الالتهابات و الحماية من الضغط التأكسدي بسبب احتوائها على جينسنوسيدات التي تتحكم في التهابات جسم الإنسان .

الوقاية من السرطانات :

أكدت دراسات أن نبات الجنسنج يمتلك خصائص قوية و كثيرة مضادة للسرطان نتيجة عمله في تثبيط الأورام و ذلك بسبب قدرته على تقوية جهاز المناعة .

خسارة الوزن :

تساعد بودرة الجنسنج على فقدان الشهية و سدها و تعمل على حرق الدهون و تزيد من عمليات الأيض .

الحالة المزاجية :

الجنسنج يعمل على تحسين المزاج والتقليل من الضغط النفسي و التعب و الإرهاق .

وظائف المخ :

يعمل الجنسنج على تحفيز خلايا الدماغ و زيادة وظائف الإدراك و التركيز و يحسن من الأداء العقلي و الذهني للمرضى المصابين بالزهايمر .

زيادة الطاقة :

يعمل الجنسنج على زيادة الطاقة العقلية والجسدية كما أكدت الدراسات أن الجنسنج يساعد مرضى السرطان الذين يأخذون العلاج على التغلب على التعب و الإرهاق و أيضاً يساعد النساء المصابات بمرض التصلب اللويحي أو التصلب المتعدد على مواجهة مشاكل التعب .

أمراض الرئتين :

تناول بودرة نبات الجنسنج يساعد على التحسين من وظائف الرئة و أعراض داء الإنسداد الرئوي المزمن .

طريقة استخدام بودرة الجنسنج :

تقوم بخلط معلقة من بودرة الجنسنج مع كوب كبير من الحليب البارد الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل لتحلية الوصفة و يمكنك تناولها يوميا في الصباح كما يمكنك أن تضع ملعقة من بودرة الجنسنج و تتناولها مع الفطور صباحا .

أو تناوله على شكل حبوب و أخذه كل مساء يومياً .

أو تأخذ 55 غرام من بودرة الجنسنج و تغليها مع الماء لمدة نصف ساعة و بعدها إضافة ملعقتين من القرفة و أيضاً ملعقتين من العسل و من ثم نترك الشراب لكي يبرد ثم نشرب منه كوبين يوميا أو ثلاثة أكواب حسب الرغبة .

نصائح و تنبيهات عند استخدام بودرة الجنسنج :

إليك بعض النصائح لاستخدام بودرة الجنسنج :

  • ينصح بتناولها مع العسل والقرفة .
  • ينصح عند استخدامها أن تستخدم غذاء ملكات النحل .
  • ينصح بغسلها جيداً قبل تناولها .
  • ينصح بإضافتها مع الوجبة المفضلة .

و هنا ستجد بعض التنبيهات عند استخدام بودرة الجنسنج :

  • يجب الحفاظ عليها بعيداً عن متناول أيدي الأطفال .
  • يجب الحفاظ عليها بدرجة حرارة المنزل و بعيداً عن أشعة الشمس . 

الأسئلة الشائعة

ما فائدة بودرة جنسنج؟

11 فائدة لبودرة الجنسنج وهي: 1. انخفاض نسبة السكر في الدم 2. أعراض الطمث 3. تقوية المناعة 4. حماية البشرة 5. تقليل الإلتهابات 6. الوقاية من السرطانات 7. خسارة الوزن 8. الحالة المزاجية 9. وظائف المخ 10. زيادة الطاقة 11. أمراض الرئتين

ما هي بودرة الجنسنج؟

بودرة الجنسنج هي عبارة عن نبات الجنسنج لكن مطحون ومحول الى بودرة لسهولة استخدامه مع باقي الأطعمة.

ما هي فوائد بودرة الجنسنج للنساء؟

فوائد بوردة الجنسنج للنساء منها يقلل من أعراض الدورة الشهرية المؤلمة و حدتها مثل الإكتئاب و التعرق و تقلصات الرحم و جفاف المهبل و المزاجية و الهبات الساخنة و عدم الشعور بالرغبة الجنسية و الأرق، و يساعد نبات الجنسنج على حصولك على بشرة نقية وجيدة و يعمل على علاج التصبغات الموجودة في الجلد، وكما أنها تساعد بودرة الجنسنج على فقدان الشهية و سدها و تعمل على حرق الدهون و تزيد من عمليات الأيض .

مصادر 

 ويب طب 

الحكمة

 

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن