تأخير القذف

تأخير القذف

تعتبر العلاقة الجنسية بين الزوجين من الأمور التي تزيد المحبة والود بينهما فيعمل الزوجين على إطالة مدة العلاقة الجنسية للشعور بأعلى مستوى من النشوة والاستمتاع ، لكن معظم الأزواج يعانون من قصر مدة العلاقة الجنسية بسبب سرعة القذف لدى الرجال والوصول إلى ذروة النشوة الجنسية في وقت قليل جداً ولا يستطيع تأخير القذف ولا التوقف مما يسبب بعدم الشعور بالاستمتاع والراحة في أداء علاقة حميمة .

كيف تؤخر القذف

جميع الرجال الذين يعانون من سرعة القذف يقومون بالبحث بشكل دوري ومستمر على طرق وأساليب لمعالجة هذه المشكلة لذلك في البداية يجب عليك اللجوء إلى الطبيب لتحديد فيما اذا كانت المشكلة جسدية أو نفسية في حال كانت جسدية يتم معالجة القذف المبكر من خلال تناول بعض العقاقير الصحية وفي حال كانت نفسية يمكنك اتباع عدة طرق لتأخير القذف مثل :

  1. اتباع عملية الضغط على العضو الذكري حيث يتم الضغط على عدة مناطق أساسية في القضيب كرأس العضو الذكري أو إنتهاء العضو الذكري وبداية الخصيتين أو الضغط في أسفل الخصيتين لعدة ثوان قليلة بواسطة أطراف الأصابع مما يؤخر عملية القذف .
  2. استخدام الحلقة المؤخرة تعمل هذه الحلقة على الضغط في قاعدة العضو الذكري حيث تساهم في تأخير القذف بشكل واضح .
  3. اللجوء لاستخدام الواقي الذكري حيث يساهم الواقي الذكري بشكل كبير في علاج القذف المبكر .

العلاج السلوكي والرياضي

يسعى بعض الرجال لمعالجة مشكلة القذف المبكر بشكل طبيعي ودون اللجوء إلى الطبيب لذلك سنقوم خلال هذا المقال بتقدم لك بعض الطرق لعلاج سرعة القذف بشكل طبيعي :

تشتيت الذهن

يمكنك اتباع طريقة عدم التركيز والتفكير بشكل دائم من حيث القلق بتأخير سرعة القذف أو القلق من عدم الانتصاب وممارسة العلاقة الجنسية بشكل مريح والتفكير بشيء بعيد تماماً عن الولوج لتبطئ عملية القذف كما يمكنك الانسحاب من ممارسة العلاقة أيضا ومعاودة استئنافها فيما بعد .
حيث تعد هذه الطريقة من الطرق الناجحة بمعالجة مشكلة القذف البكر عند الكثير من الرجال .

تغيير الأوضاع

خلال القيام بممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتك وشعورك بإنك تقترب من القذف ، عليك أن تتوقف من الولوج في هذه الوضعية ومن ثم تقوم بتغير الوضعية مثل اتباع وضعية الفارس أو وضعية الملعقة أو وضعية القرفصاء وغيرها .

حيث تساعد وضعيات الجماع المختلفة على تأخير القذف وإطالة المدة الحميمة بين الزوجين .

التمارين الرياضية

بإمكانك أتباع بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تأخير القذف مثل تمارين كيجل أو تمارين قاع الحوض التي تساعد على تقوية عضلات الحوض وبالتالي فإن تمارين كيجل تعزز العلاقة الجنسية من خلال مساعدتها على التحكم في القذف و زيادة النشوة الجنسية و كما تعمل أيضاً على تكبير القضيب من خلال زيادة تدفق الدم إلى القضيب .

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

التحكم بالتنفس

عندما تشعر باقتراب ذروة القذف عليك تطبيق تمارين التنفس وهي تمارين تساعد على الهدوء والتنفس بشكل أبطء وأكثر عمقاً وأطول مما يخلصك من التوتر والشعور بالاسترخاء التام , حيث يمكن تطبيق هذه التمارين بأخذ شهيق قوي من 5 إلى 6 ثوان وحبسه لمدة ثانيتين وبعدها تقوم بإطلاق الزفير بشكل بطيئ للغاية . تساهم هذه التمارين باسترخاء عضلات الجسم بالكامل والتخلص من الضغط النفسي مما يساعد على تأخير القذف بشكل مؤكد .

العلاج الدوائي لتأخير القذف

من الممكن اللجوء إلى العلاج الدوائي أيضا حيث تساهم العديد من الأدوية في تأخير القذف من خلال تناول هذه الأقراص :

أقراص لجام

تساعد أقراص لجام ( دابوكستين ) على حل مشكلة سرعة القذف المبكر وإطالة فترة الانتصاب حيث تزيد مدة العلاقة الجنسية بين الزوجين .
يتم تناول أقراص دابوكستين قبل البدء بممارسة الجماع بثلاث ساعات ومن ثم يبدأ مفعوله من 1 – 3 ساعات ويمكن تناول هذه الدواء لمرة واحد فقط في اليوم .
تساعد أقراص لجام ( دابوكستين ) في السيطرة على القذف والتخلص من التوتر والقلق بشأن سرعة القذف المتكرر مما يجعلك تمارس علاقة جنسية مشبعة .

أقراص جويبوكس

تساهم أقراص جويبوكس على معالجة مشكلة سرعة القذف بشكل قوي و فعال جداً حيث يتم تناول مضغوطة واحد قبل البدء بممارسة الجماع بثلاث ساعات مع كوب من الماء سواء مع الطعام أو بدون الطعام لكن عليك الابتعاد عن المشروبات الكحولية والتدخين لما تسببه من اثار جانبية مباشرة على العلاقة الجنسية .

تساهم أقراص جويبوكس على إطالة مدة الجماع حتى 4 مرات كما يمنحك التحكم في القذف .

أقراص سنافي

تحتوي أقراص سنافي على مادة تادالافيل كمادة قوية وفعالة في معالجة ضعف الانتصاب والعجز الجنسي والقذف المبكر عند الرجال .
بإمكانك تناول جرعة يومية من سنافي بقدر يبلغ 5 مغ لأظهار النتائج وتحسن أعراض القذف المبكر بعد 4 أسابيع من تناول الأقراص .
عليك الابتعاد عن المشروبات الكحولية أيضا خلال فترة العلاج للحد من الإصابة بهبوط حاد في ضغط الدم .

أقراص سيبراليكس

تعمل أقراص سيبرالكس على التأثير بشكل واضح في زيادة الرغبة الجنسية خلال عملية الجماع والتقليل من الانتصاب مما يساهم في تأخير القذف المبكر .

تأخير القذف ساعة

تعتبر مشكلة القذف المبكر من الأمور المزعجة للغاية إلا أن معظم الرجال تفضل حل هذه المشكلة من دون اللجوء إلى الطبيب لذلك بإمكانك أن تقوم بتأخير القذف من خلال القيام بطريقة منزلية مضمونة قبل البدء بممارسة العلاقة الجنسية بساعة واحدة فقط ويتم ذلك من خلال استخدام :

المناديل المبللة

يستخدم بعض الرجال المناديل المبللة المتواجدة في الصيدليات حيث تساهم هذه المناديل في علاج سرعة القذف وتقلل من القدرة بالاحساس في رأس وطرف القضيب خلال ممارسة العلاقة الجنسية . حيث تحتوي المناديل المبللة على مادة البنزوكايين التي تعمل بدورها على سد قنوات الصوديوم المسؤولة عن الاحساس في القضيب وتساهم في الوصول إلى النشوة الجنسية للطرفين .
يتم استعمال المناديل المبللة من خلال :

  • فرك المنديل الناعم على القضيب بأكمله .
  • الانتظار لمدة تترواح من 5 – 15 دقيقة .
  • ومن ثم بإمكانك البدء بممارسة العلاقة الزوجية بشكل أمن لأن هذه المناديل تحتوي على مطهر ومعقم .
المناديل المبللة
المناديل المبللة

البخاخات والكريمات المؤخرة

يإمكانك استخدام البخاخات أو الكريمات التي تحتوي على نسبة من التخدير الموضعية مما يساهم في تأخير القذف وحل مشكلة سرعة القذف من خلال تقليل الاحساس في القضيب وتأخير الوصول إلى النشوة الجنسية .
يتم استعمال هذه الكريمات أو البخاخات من خلال :

  • تطبيق الكريم أو البخاخ على القضيب لمدة تتراوح من 5 إلى 15 دقيقة .
  • من ثم يتم غسل القضيب بالماء . وبعدها يتم عدم الشعور بإحساس في القضيب بشكل مؤقت وأخيرا القذف .

الأسئلة الشائعة

هل توجد ادوية تأخير القذف؟

بالطبع عزيزي الرجل يتم معالجة سرعة القذف من خلال تناول الأدوية عن طريق الفم أو باستخدام الحقن أو التخدير الموضعي أيضا وقد تعتبر حلولاً مناسبة وفعالة في تأخير القذف .

ما هو علاج تأخير القذف؟

يوجد العديد من الخيارات الشائعة لمعالجة سرعة القذف كاتباع التقنيات السلوكية أو العلاج الدوائي أو العلاج النفسي . كما بإمكانك ايضا معالجة هذه المشكلة بنفسك من خلال اتباع العديد من الطرق الفعالة كممارسة الرياضة أو تشتيت الانتباه أو اتباع أسلوب الضغط والايقاف .

ما هي اسباب تأخير القذف؟

قد يكون هناك العديد من الأسباب التي ساهمت في تأخير القذف لدى الرجال ومن هذه الأسباب: وجود تلف في أعصاب الحوض أو العمود الفقري . تدني مستويات هرمون التستوستيرون . الإصابة بعدوى البروستاتا . التعرض لإلتهاب المسالك البولية . انخفاض في هرمون الغدة الدرقية أيضا .

كم مدة تأخير القذف؟

تساهم جميع الطرق والأساليب في تأخير القذف إلى تأخيره لمدة تتراوح من 5 إلى 6 دقائق حيث إن الوقت يختلف من رجل إلى أخر كما إن الوقت يكون مرتبطاً في العلاج الذي تم اتباعه .

مصادر 

ويب طب

مايو كلينيك 

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن