فوائد استخدام جل الصبار من أجل العلاقة الحميمية بين الزوجين

التصنيفات
Featured Posts
مغلي الحلبة
Add Your Tooltip Text Here
Add Your Tooltip Text Here
جل الصبار

يعيش بكثرة في الظروف و البيئات الصحراوية يتحمل العطش و الجفاف لمدة طويلة ينتج ثماراً لذيذة كالتين الشوكي أو ازهار ذات الوان خلابة و مختلفة و يصل الى ارتفاعات كبيرة له فوائد عديدة للشعر و البشرة و لمعالجة المشاكل الجنسية و استخدامات كثيرة ك كريمات و زيوت و مراهم و ماسكات و خلطات طبيعية و أيضا لتزيين الطرقات و البيوت و أيضا استخدم قديما في طب الأعشاب في بدايات القرن الأول كطب بديل و مواد تجميلية أو طبية آمنة ذات مفعول قوي مع نتائج رائعة انه الصبار ..

على الرغم من فوائد الصبار العديدة الا انه يحتوي على مادة لينة و شفافة تدعى جل الصبار و قد استخدمت لمجالات عديدة و أهمها لعلاج المشاكل الجنسية ..

جل الصبار للجماع

جل الصبار او جل الألوفيرا لا يستخدم فقط للحصول على بشرة مضيئة او شعر كالحرير بل له فوائد للجنس و ممارسة الجماع فهو يعد من احد المزلقات الطبيعية الجنسية الآمنة التي يمكن استخدامها بكل طمأنينة مع فعالية جيدة فهو يسهل من عملية الإيلاج و يساهم في التخفيف من الآلام الناتجة عن الم الجماع إضافة الى انه يساعد المرأة و يحميها من التعرض للإلتهابات المهبلية التي قد تنتقل للمرأة أثناء ممارسة العلاقات الجنسية و أيضا يمكن تحضير جل الصبار في المنزل يدويا فهو يعد آمن مقارنة بالمستحضرات و الكريمات المتوافرة في الصيدليات و الأسواق .

مكونات جل الصبار

يعد جل الصبار ( الألوفيرا ) مرطب مائي قوي خالي من أي مواد دهنية يتميز بطبيعته الهلامية و لونه الشفاف عديم الرائحة ذو طعم يميل الى المرار و يمكن الحصول عليه من الخلايا البرنشمية لأوراق نبات الصبار و حصرا من الجزء الداخلي من أوراق الألوفيرا و يتميز بسرعة امتصاصه للبشرة و يناسب جميع أنواع البشرة و أيضا يستخرج منه مادة ثانية تدى اللاتكس و هي مادة صفراء اللون يتم استخراجها من اسفل بشرته .

يحتوي على مجموعة من المعادن و الفيتامينات المهمة مثل فيتامين  E و C التي تهتم بالحفاظ على نضارة البشرة و رونقها و ترطيبها و يحتوي أيضا على نسبة من المعادن و الفيتامينات الأخرى مثل الجلسرين التي تعمل على تهدئة البشرة. .

فوائد جل الصبار للجسم

استخدم جل الصبار منذ سنوات كثيرة و له استخدامات متعددة منها علاجية و منها تجميلية و هو يوفر أيضا العديد من الفوائد للجسم بشكل عام و منها :

  • يخفف من حرقة المعدة : حرقة المعدة التي تسبب آلام حادة في منطقة الصدر بسبب رجوع حمض المعدة الى الحلق و يفيد جل الصبار بتخفيف هذه الآلام بسبب خصائصه المضادة للأكسدة و للقرحة و للالتهابات و يتم استخدامه كعلاج عن طريق شرب جل الصبار لمدة اربع أسابيع .
  • يقلل من مستوى السكر في الدم : يساعد استخدام جل الصبار في تقليل نسبة السكر في الدم وتحسين مستوى الأنسولين في الجسم .
  • علاج الإمساك : يعتبر جل الصبار من الملينات الطبيعية للمعدة فيساعد في علاج الإمساك و لكن يجب استخدامه بحذر فلا يمكن للأشخاص المصابين بالبواسير او التهاب القولون او مرض كرون ان يستخدموا جل الصبار لأنه يسبب الاسهال .
  • علاج القرحات الفموية : تكون عادةً القرحة الفموية اسفل الشفتين داخل الفم و يستغرق شفاؤها حوالي أسبوع كامل و لكن جل الصبار يساعد في تخفيف القرحات الفموية في مدة قصيرة مع تخفيف الألم .
  • غسول للفم : أثبت الدراسات الحديثة أن جل الصبار يعطي مفعول قوي و آمن اكثر من المستحضرات الصناعية و خاصة عند استخدامه كغسول للفم فهو يحوي على فيتامين جيم الذي يساعد في حماية اللثة و يخفف من الآمها او يحد من نزيفها كما يمنع تراكم اللويحات السنية .
فوائد جل الصبار للجسم
فوائد جل الصبار للجسم

فوائد جل الصبار للبشرة

يوجد العديد من الفوائد لجل الصبار او الألوفيرا التي يقدمها للعناية بالبشرة بشكل طبيعي و آمن و من هذه الفوائد :

  • علاج حب الشباب و الصدفية : يمتلك جل الألوفيرا مضادات للإلتهاب و يقلل من الحكة الجلدية كما يمكن تطبيق جل الألوفيرا ( جل الصبار ) على البشرة لمدة ثمان أسابيع لتقليل من حب الشباب و إضافة الرونق و النضارة للبشرة .
  • علاج آثار التصبغات و حب الشباب : يحفز جل الصبار ( الألوفيرا ) انتاج الكولاجين في البشرة الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة و تخفيف آثار التصبغات و الحبوب .
  • ترطيب البشرة الجافة : يحتوي جل الصبار على نسبة كبيرة من احدى المركبات التي تدعى عديدات السكريد المخاطي التي تحتوي على خصائص ترطب البشرة و توجد هذه المادة بكثرة في العديد من مرطبات البشرة .
  • تقشير البشرة : يحتوي جل الصبار ( الألوفيرا ) على حمض الساليسيليك ( حمض الصفصاف ) الذي يعمل على تخليص البشرة من البكتيريا الضارة و أيضا يزيل الجلد الميت عنها .
  • علاج حروق الشمس : يخفف جل الصبار من احمرار البشرة و تقشيرها و جفافها و يساعد على انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة .
  • البشرة الحساسة : يمكن لأشخاص البشرة الحساسة استخدام جل الصبار لترطيب البشرة بدلا من استخدام المستحضرات الصناعية و المواد الكيميائية و للتأكد من جل الصبار يمكن تجريبه على معصم اليد كاختبار للحساسية .
  • السواد تحت العين و انتفاخ الوجه : يكون ذلك بسبب احتواء جل الصبارة على مضادات الالتهاب و الكولاجين الذي يحفز خلايا البشرة .
  • تجاعيد البشرة و الشيخوخة : يعمل جل الصبار ( الألوفيرا ) على تبطيئ الشيخوخة و ظهور بعض التجاعيد عليها و أيضا يساعد على شد البشرة و ترطيبها و تحسين مظهرها .

طرق استخدام جل الصبار

اختلفت طرق استخدام جل الصبار فيمكن تطبيقه على البشرة أو الشعر أو عن طريق تناوله بالفم و من هذه الطرق :

  • تناول جل الصبار: يمكن تناول أوراق جل الصبار الطازجة الذي تستخرجه بنفسك من أوراق نبات الصبار ( الألوفيرا ) و لا يمكن تناول جل الصبار الصناعي لأنه يسبب اضراراً كثيرة , يمكن إضافة جل الصبار الطازج مع الطعام فيعطي طعم لذيذ او مع السلطات او مع السموذي و يمكن إضافة الماء مع جل الصبار للحصول على عصير منعش و ممكن ان يكون مر قليلاً .
  • استخدامه للشعر : ممكن تطبيق وصفة جل الصبار مع خل التفاح للشعر و خاصة للأشخاص الذين يعانون من القشرة عليك فقط خلط ملعقتان من خل التفاح الطازج مع اربع ملاعق من جل الألوفيرا ( جل الصبار ) و ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي وبعدها يوضع الخليط على فروة الرأس باستخدام قطنة صغيرة و يترك لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر . يمكنك تطبيق هذه الوصفة لمدة شهر و مرة واحدة اسبوعياً .
  • استخدامه للبشرة : يوجد طرق كثيرة لاستخدام الجل للبشرة و منها :
  1. تونر للبشرة
  2. غسول للوجه
  3. علاج للجروح الصغيرة
  4. علاج لحروق الشمس
  5. علاج لحب الشباب
  6. علاج لتجاعيد البشرة

 

استخدام جل الصبار للجماع

جل الصبار متعدد الفوائد و الاستخدامات و له فوائد كثيرة و خاصة لعلاج المشاكل الجنسية و له طرق استخدام خاصة و فوائد للعلاقات الجنسية و هي :

  • يقلل جل الصبار من الآلام الناتجة عن العلاقات الجنسية الحميمة .
  • يحمي النساء من الإصابة بالأمراض المهبلية الناتجة عن انتقال البكتيريا و الجراثيم اثناء القيام بالعلاقات الجنسية .
  • يمتاز جل الصبار باللزوجة حيث يمكن استخدامه كمزلق طبيعي بديل عن المزلقات الصناعية المضرة و هو آمن جدا و طبيعي و يعطي نتائج مرضية و يستخدم قبل بدء العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الإيلاج .

ماسك جل الصبار للبشرة

لجل الصبار عدة استخدامات وعدة طرق لتطبيقه في المنزل و بطريقة بسيطة و هناك اكثر من ماسك لجل الصبار و لإحتياجات مختلفة مثل :

  • ماسك جل الصبار مع الحليب والسكر : نحتاج الى ورقة من الصبار و ملعقة من السكر و نصف ملعقة من الحليب و بعدها نقوم بخلط السكر و الحليب معا حتى يذوب السكر تماما في الحليب و بعدها نستخرج الجل من أوراق الصبار و نخلطه مع الحليب و السكر و بعدها نضعه على البشرة لمدة عشر دقائق و من ثم يغسل بشكل جيد .
  • ماسك جل الصبار للتجاعيد : يتم وضع ملعقتين صغار من جل الصبار الطازج حول العين و يترك لمدة عشرين دقيقة و من ثم يتم غسل البشرة , تكرر هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة وبشرة نقية .
  • ماسك جل الصبار للتخلص حب الشباب : يتم وضع ملعقة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة او ملعقتين صغار من ماء الورد و تخلط المكونات جميعها معاً و توضع على البشرة لمدة عشرين دقيقة و من ثم تغسل البشرة , و نكرر هذه العملية ثلاث مرات اسبوعياً للحصول على نتائج رائعة .
  • ماسك جل الصبار للحد من الشيخوخة : نحتاج الى ملعقة صغيرة من جل الصبار ( الألوفيرا ) و ملعقة صغيرة من الشوفان و نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي و من ثم نخلط المكونات جميعها و يوضع الماسك على الوجه و الرقبة لمدة ثلاثين دقيقة مع الفرك بلطف ثم يغسل الوجه و الرقبة بماء بارد يتم استخدام هذا القناع مرة أسبوعياً .
  • ماسك جل الصبار ( الألوفيرا ) لجميع أنواع البشرة : مكوناته بسيطة جدا و هي ملعقة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار و ثلاث قطرات من زيت الورد أو أي زيت اخر حسب الرغبة و يمكن ان نستغني عن الزيت نخلط جل الصبار مع عصير الخيار للحصول خليط ناعم القوام و من ثم نضيف زيت الورد الى القوام و ثم نقوم بوضع القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بماء بارد و يمكن تكرار القناع مرتين في الأسبوع . .
ماسك جل الصبار للبشرة
ماسك جل الصبار للبشرة

أضرار جل الصبار و تحذيرات استخدامه :

الاعتدال هو مفتاح لكل شيء و على الرغم من فوائد جل الصبار الكثيرة الا انه هناك مشاكل عديدة ممكن ان تنتج من جل الصبار لان الافراط في كل شيء له أضرار ممكن ان تعطي مفعول عكسي , و لكن جل الصبار آمن و يمكن وضعه على الجلد و يجب الحذر من استخدامه بكثرة و هناك مواقف يجب عليك تجنب استخدام جل الصبار فيها و هي :

  • اذا كنت مصاب بجروح او حروق كبيرة .
  • اذا كنت مصاب بطفح جلدي او الشرى .
  • اذا كنت تعاني من حساسية تجاه جل الصبار .

اذا تم استخدام جل الصبار لمرات عديدة و لم يظهر مفعول الجل يجب استشارة طبيب الجلدية بأسرع و قت ليتمكن من مساعدتكم بإعطاء الطريقة الصحيحة لاستخدام جل الصبار .

الأسئلة الشائعة

هل يمكن استخدام جل الصبار كمزلق للجماع؟

يوجد العديد من المزلقات في الصيدليات مناسبة و لا تسبب أي اضرار للأزواج و لكن شراء هذه المزلقات يعد أمراً مخجلاً لبعض الأزواج لذلك استخدم جل الصبار منذ سنوات كثيرة بديلاً عن المزلقات و يعد مزلق طبيعي آمن ليس له أي اضرار و يعطي مفعول جيد يرضي الأزواج .

هل يعزز جل الصبار الرغبة الجنسية؟

جل الصبار لديه القدرة على زيادة الهرمون الذكوري ( هرمون التستوستيرون ) كما أن شرب عصير جل الصبار يقوي الطاقة الجنسية و يزيد الرغبة الجنسية عند الزوجين كما انه يعزز حجم القضيب و يساعد على انتصابه و يعطي الشعور بالقدرة على تحمل العلاقة الجنسية و زيادة مدتها لوقت أطول .

مصادر

justfood

اعشاب بركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

From The Blog

× احصل على عروض معجون الباشا - افضل خلطة عسل وجنسنج