متى يجب على الرجال تناول حبوب زيادة عدد الحيوانات المنوية

حبوب زيادة الحيوانات المنوية

خلية ذكورية تناسلية موجودة في عدة أشكال إما أن تكون أنثوية أو ذكورية ، و تكون الخلية الذكورية أصغر حجم من الانثوية ، و تنقسم الى قسمين إما ثابتة ناتجة عن الفطريات و الطحالب الحمراء ، أو متحركة مع السوط ( الذيل ) أنها الحيوانات المنوية ..

يكون الحد الطبيعي للحيوانات المنوية بنسبة أكثر من 200 مليون و 15 مليون ميلي لتر في السائل المنوي ، و إن إنخفاض نسبة السائل الى أقل من 15 مليون يجب على المريض أن يستشير طبيب لوصف بعض الأدوية التي ترفع نسبة الحيوانات المنوية.

متى يجب على الرجال تناول حبوب لزيادة عدد الحيوانات المنوية

بعد تشخيص المريض يتم وصف حبوب لزيادة عدد الحيوانات المنوية في حالتين إما اذا ظهر في تحاليل المريض أن العقم ناتج عن قلة عدد الحيوانات المنوية ، أو بسبب هبوط عدد الحيوانات المنوية عن الحد الطبيعي لها .

و يتم علاج ضعف الحيوانات المنوية بعدة طرق و أشكال سواء عن طريق الحبوب، الحقن , أو تناول بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة الحيوانات المنوية عند الرجال .

أسباب قلة عدد الحيوانات المنوية عند الرجل

يواجه المريض بعض الأعراض التي تسببها قلة عدد الحيوانات المنوية ، و قد يكون السبب :

  1. إصابة الخصيتين بالدوالي .
  2. إنخفاض نسبة الحيوانات المنوية أثناء هزة الجماع عند القذف .
  3. التعرض لإلتهاب الخصيتين أو العدوى و الذي يؤدي الى ضعف الرغبة الجنسية و قد يؤدي الى قلة عدد الحيوانات المنوية .
  4. حدوث مشاكل أثناء القذف .
  5. الإصابة بالأورام و سرطان البروستات عند الرجال .
  6. عدم توازن الهرمونات في جسم الرجال .

و هناك أيضا أسباب أخرى و منها حدوث مشاكل في الأنبوب المسؤول عن نقل هذه الحيوانات ، أو تعاطي بعض الأدوية التي تسبب ضعف الحيوانات أو الخضوع الى عمليات جراحية في فترة سابقة .

حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

يقوم الطبيب بوصف أدوية خاصة لزيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال و هذه الأدوية بعضها يعالج مشاكل العقم و البعض الآخر يزيد من الخصوبة ، و من هذه الأدوية :

  • بروفيرون .
  • سيلينيوم ايه سي ايه .
  • كلوميد .
  • ال كارنيتين .

و أيضا حقن بيرجونال للرجال ، حقنة زيادة الحيوانات المنوية  و مينوجون أو هوميجيون للرجال ، بعض هذه الحقن تستخدم للرجال و النساء لعلاج مشاكل الإخصاب و الإنجاب عند كلا الجنسين و عن طريق وصفة طبية  .

حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل
حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

حبوب كلوميد clomid

تحتوي حبوب كلوميد على تركيبات قوية تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال ، و تصنف هذه النوعية من الحبوب على أنها أفضل الحبوب لزيادة الحيوانات المنوية الذكورية .

يقوم الطبيب بوصف هذا الدواء للرجال لعلاج مشاكل قلة نسبة الحيوانات المنوية ، و للقيام بزيادة الاخصاب عند الرجال و زيادة الإباضة أيضا عند النساء و بحسب استشارة الطبيب .

حبوب بروفيرون proviron

صنعت حبوب بروفيرون من مواد مشابهة للتستوستيرون حيث أنها تعالج مشاكل إنخفاض الحيوانات المنوية ، و إنخفاض الحيوانات المنوية قد يؤدي الى العقم أو مشاكل في الغدد التناسلية .

 

عند تعاطي حبوب بروفيرون تساعدك على حل جميع مشاكل العقم أو المشاكل التي تواجهك في الغدد التناسلية و بعد استشارة طبيب مختص بهذه الأمراض .

حبوب سيلينيوم ايه سي ايه selenium ACE

تتضمن حبوب السيلينيوم ايه سي ايه أهم الفيتامينات اللازمة لجسم الانسان و التي تقوي الجسم من فيتامين ه ، و ، أ ، ج و غيرها أيضا ، كما أنها تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال و تزيد من الخصوبة أيضا .

يمكن الكشف عن ضعف الحيوانات المنوية عبر إجراء تحاليل يقوم الطبيب بوصفها ، و بعد ظهور النتائج يقوم بوصف الدواء المناسب للحالة .

حبوب ال كارنيتين l-carnitine

تحتوي حبوب ال كارنيتين على مضادات أكسدة التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجال و يعتبر دواء فعال و قوي ، حيث أنه يقوم بأخذ هذه الدواء لرفع مستوى و نسبة الحيوانات المنوية عند الرجال .

المكملات الغذائية التي تعالج نقص الحيوانات الذكرية

يمكن للمريض أن يقوم برفع الحيوانات المنوية عن طريق تناول بعض الأغذية التي تحتوي على مواد تزيد من نسبة الحيوانات بالجسم و تتمثل هذه الأطعمة ب :

  • الثوم .
  • الحلبة .
  • بذر الكتان .
  • الهليون .
  • اليانسون .

جميع هذه الأطعمة تحتوي على مواد تزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجال ، تساعد في التقليل من مشاكل العقم و تزيد من الخصوبة أيضا .

اقرأ ايضاً: ما هي العادات التي تؤثر على عدد الحيوانات المنوية

حقنة زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

يقوم الطبيب بوصف حقنة أقوى من الحبوب لعلاج مشاكل العقم عند الرجال أو النساء ، و هذه الحقن تساعد على الإنجاب ، و من هذه الحقن :

  • الحقن بالبلازما الذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية .
  • بيرجوان و التي تساعد على حل مشاكل العقم .
  • حقنة مينوجون أيضا .
حقنة زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل
حقنة زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

بيرجونال للرجال

يصنف بيرجونال للرجال على أنه دواء خاص لرفع عدد الحيوانات المنوية حيث أنه يحوي على حقن FSH التي تتضمن هرمونات التستوستيرون و هرمون الحيوانات المنوية ، ويتم وصفه للرجال الذين يعانون من قصور بالخصيتين أو العقم .

حيث أنه يساعد على إعادة الاخصاب عند الرجال و يقوم بزيادة نسبة الإنجاب عند الرجال و النساء بعد القيام بأخذ هذه الحقن من قبل وصفة الطبيب .

حقن مينوجون

يتم وصف الحقنة لعلاج مشاكل العقم عند الرجال و النساء ، كما يوصف للنساء الذين يعانون من مشاكل العقم ، ويتم وصف هذه الحقن بعد القيام بتحاليل يطلبها منكم الطبيب .

هوميجون للرجال

يعمل هوميجون للرجال بتنشيط الإباضة ، كما أنه يساعد على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال ، و تساعدهم على علاج مشاكل الإنجاب لدى الرجال و النساء ، و علاج مشاكل الخصيتين عند الرجال .

الأسئلة الشائعة

هل ؟

نعم هناك ادوية لزيادة الحيوانات المنوية ، بعد القيام بالتحاليل المطلوبة و تشخيص الطبيب لحالة المريض يقوم بوصف أدوية تساعد على رفع مستوى الحيوانات المنوية لتصل الى حدها الطبيعي و للوقاية من الأمراض .

ما الذي يزيد عدد الحيوان المنوي ؟

يمكن زيادة عدد الحيوانات المنوية في الجسم عن طريق تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ ، ج ، و ، ه ، أو عن طريق وصف أدوية خاصة لرفعهم ، أو عن طريق الحقن التي تساعد على زيادة الإخصاب و التخلص من العقم .

ما هو المعدل الطبيعي لحركة الحيوان المنوي ؟

تكون نسبة الحيوانات المنوية في جسم الإنسان بنسبة 15 مليون و الى أكثر من 200 مليون لكل ميلي لتر في السائل المنوي ، في حال ظهور نتيجة تحليل السائل الى أقل من 15 مليون يعاني المريض من ضعف الإنجاب و يجب العلاج بسرعة .

مصادر 

مايوكلينيك

فكرة

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن