اسباب وحلول ضعف الانتصاب في الشتاء

ضعف الانتصاب في الشتاء

عدم المقدرة وضعف الانتصاب في الشتاء  أو عدم القدرة على الوصول الى انتصاب ثابت و البقاء وقت أطول لممارسة الجنس و عدم الإحساس بالرغبة في ممارسة العلاقات الحميمة مع الزوجة يسمى ضعف الانتصاب و هي مشكلة جنسية شائعة جداً يعاني منها الكثير من الرجال وليس بالضرورة أن نقلق من أول مرة في عدم الانتصاب ولكن مع التكرار فهي مشكلة مستمرة فهي يمكن أن تتطور و معها أعراض ثانية ممكن أن تؤثر على صحتك النفسية و الجسمية.

أسباب ضعف الانتصاب في الشتاء :

هل من الممكن أن يوجد مشاكل للانتصاب في الشتاء أو مع تغير المناخ أو ممكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى مع تغير الطقس أسئلة كثيرة تتراوح في ذهنك من دون معرفة الجواب و لكن الآن الإجابة لديك هنا لأن ضعف الانتصاب من الممكن أن يكون مشكلة مرضية و من الممكن أن يكون بسبب الطقس حيث يؤثر الجو في الشتاء و البرد على قوة الانتصاب الكامل ومن هذه التأثيرات :

البرد :

في فصل الشتاء تكون درجات الحرارة منخفضة ويتم انتشار البرودة وخاصة في أوقات الليل حيث تنخفض الدرجات أكتر من النهار حيث يؤدي انخفاض درجات الحرارة الى تقلص الأوعية الدموية في جسم الإنسان مما يقلل من تدفق الدم إلى أنحاء الجسم وخاصة تدفق الدم إلى العضو الذكري فيخفض من عملية الانتصاب ويقلل من مقدرة الرجل على الانتصاب لفترة طويلة كما يتقلص القضيب في الشتاء بنسبة 50% عن حجمه في فصل الصيف أي ما يعادل النصف .

 

قلة التعرض للشمس :

يعد أيضاً قلة التعرض للشمس من الأسباب المؤثرة في ضعف الانتصاب في فصل الشتاء و ذلك بسبب تناقص فيتامين د في جسم الإنسان و أيضاً ارتفاع مستوى هرمون الميلاتونين الذي يعمل على انخفاض كبير في الرغبة الجنسية عند الرجل .

 

نقص هرمون التستوستيرون :

في فصل الشتاء ينخفض هرمون الذكورة ( التستوستيرون ) لدى الرجال بسبب تناول أطعمة السعرات الحرارية فيها مرتفعة للشعور بالدفء ونسيان ممارسة التمارين الرياضية فلذك ينخفض هرمون التستوستيرون مما يؤدي الى ضعف الانتصاب وعدم الرغبة بممارسة العلاقة الجنسية الحميمة .

 

حلول لعلاج ضعف الانتصاب في الشتاء :

ليس عليك القلق لوجود حل أو علاج فهناك طرق كثيرة و بسيطة ممكن أن تتبعها لحل هذه المشكلة و إليك بعض الطرق:

التدفئة :

عليك أن تحرص على جسمك دافئ من خلال ارتدائك ملابس شتوية سميكة والاهتمام بالأطعمة و المشروبات الساخنة .

 

فيتامين دال :

جميعنا نعلم ان أفضل طريقة للحصول على فيتامين دال هي الجلوس في الشمس لذلك عليك التعرض لأشعة الشمس خلال النهار قدر المستطاع ولا تنسى استخدام الواقي الشمسي مع ضرورة دهن الجسم لعدم التعرض لمشاكل أخرى .

 

الرياضة و الاسترخاء :

في الرياضة حياة لذلك لا مانع من ممارسة التمارين الرياضية يومياً لتحسين صحة الجسم وللحصول على جسم رشيق وبالتالي صحة جسدية جيدة .

اذا لم تجد هذه الحلول نافعة فيجب عليك استشارة الطبيب المختص لعلاج هذه الحالة بالأدوية المناسبة .

الأسئلة الشائعة

هل الشتاء يؤثر على الانتصاب ؟

البرد بطبيعته يبطء من حركة الجسم في فصل الشتاء ويؤدي ذلك الى حصول تقلص أو انكماش في أوعية الدم فيقلل من تدفق الدم الى جميع أجزاء الجسم ومنها العضو الذكري فيؤثر على عملية الانتصاب فيقلل من المقدرة على الاحتفاظ بالانتصاب في حالة الجماع .

ماذا يحدث للقضيب في الشتاء ؟

الخبراء و الأطباء المتخصصون في المسالك البولية أكدوا أن القضيب يقل طوله في فصل الشتاء بنسبة 5 % ويقل أيضاً محيطه بنسبة 20% وأحياناً الى 30% في الطقس البارد الذي تقل درجة حرارة الهواء فيه عن 60 درجة و ذلك بسبب انقباض الأوعية الدموية التي تحد من تدفق الدم الى العضو الذكري مما يسبب في قلة حجمه .

هل القضيب يصغر في الشتاء ؟

الكثير يريد الإجابة عن هذا السؤال وخاصة عند حلول فصل الشتاء بسبب انكماش وتقلص كيس الصفن والعضو الذكري بشكل ملحوظ مما يسبب ذلك من انخفاض طول القضيب .

هل الجو البارد يؤثر على الانتصاب ؟

انكماش الأوعية الدموية وانخفاض نسبة تدفق الدم الى أجزاء الجسم وخاصة الى القضيب تؤثر على عملية الانتصاب وهي ليست حالة مرضية بل يسببها البرد في فصل الشتاء فلذلك يجب الاهتمام بتدفئة الجسم .

مصادر 

ويب طب 

 المستشار

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن