ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء

التصنيفات
Featured Posts
مغلي الحلبة
Add Your Tooltip Text Here
Add Your Tooltip Text Here
علاج ضعف الشهوة عند النساء

يعرف ضعف الرغبة الجنسية عند النساء بأنه انعدام الدافع الجنسي و عدم الشعور بالمتعة و الإثارة لممارسة العلاقة الحميمة  مع عدم الوصول إلى الرعشة مع الشريك و يعود هذا لأسباب عديدة ممكن ان تكون بسبب الوصول إلى سن اليأس مما يؤدي إلى ضعف إنتاج هرمون الاستروجين ، أو ممكن ان تكون اسباب  نفسية أو جسدية أو هرمونية أو بسبب سوء العلاقة العاطفية بين الزوجين .

اعراض ضعف الرغبة عند النساء

تتعدد الأعراض المختلفة و المتنوعة مثل :

  • انعدام التفكير بالنشاطات الجنسية و عدم الاهتمام بها .
  • فقدان الشعور بالإثارة التي تهيج المرأة و تزيد من رغبتها الجنسية .
  • عدم الوصول إلى الرعشة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الجنسية .

اسباب ضعف الرغبة الجنسية عند النساء

يوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء و سوف نقوم بالتحدث عن أهم هذه الأسباب و منها :

  1. الاسباب الجسدية : الاسباب البدنية تؤثر بشكل سلبي على الحياة الجنسية لدى المرأة و ممكن أن تكون بسبب عدم الثقة بشكل الجسد أو ممكن أن يكون بسبب الإرهاق الجسدي  في العمل أو المنزل أو بسبب مشاكل في الأعضاء التناسلية مثل جفاف المهبل أو آلام المفاصل و غيرها .
  2. الاسباب النفسية : تؤثر الحالة الذهنية على الرغبة الجنسية لدى النساء مثل الاكتئاب أو ضغط العمل و الاهتمام بالأطفال و ممكن أن تكون بسبب التجارب الجنسية السيئة مع الشريك و الانتهاك الجنسي .
  3. اسباب هرمونية : التغيرات في مستوى الهرمونات في الجسم ممكن ان تقلل الرغبة الجنسية مثل انخفاض مستوى الأستروجين عند الوصول إلى سن اليأس حيث يسبب الجفاف في المهبل مما يؤدي إلى الشعور بالألم اثناء الجماع ، و التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء فترة الحمل و الرضاعة و التعب الذي ينتج بعد الولادة ممكن أن يضعف الرغبة الجنسية .
  4. اسباب زوجية : العاطفة بين الشريكين تنعكس على العلاقة الجنسية لأن للعاطفة دوراً هاماً عند النساء و إذا لم تكن المرأة راضية عنها تؤثر بشكل سلبي على العلاقة الجنسية أو ممكن أن تكون بسبب عدم التفاهم و حدوث مشكلات و صراعات بين الزوجين أو عدم وجود الصراحة الكاملة عن بعض الاحتياجات الجنسية بين الشريكين و عدم وجود الثقة بينهم مما يسبب ضعف الرغبة الجنسية .
  5. اسباب علاجية بسبب استخدام بعض العقاقير الطبية : يؤدي استخدام بعض الأدوية إلى ضعف الرغبة الجنسية و ذلك يعود بسبب الأثار الجانبية لهذه الأدوية مثل أدوية العلاج الكيميائي أو مضادات الاكتئاب و أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم و التي تؤثر بشكل كبير على الرغبة في إقامة علاقة جنسية مع الشريك .

تشخيص ضعف الرغبة عند النساء

ممكن أن يتم معرفة الإصابة بضعف الرغبة الجنسية عن طريق  فقدان الأفكار الجنسية و التخيلات  وعدم الاهتمام بممارسة العلاقة الحميمة و الشعور بالإثارة ،  و يجب أن تتم مقابلة الطبيب لوضع التشخيص الذي يسبب ضعف الرغبة و اختيار العلاج المناسب و من هذه الطرق :

  • التحاليل الطبية : معرفة معدل الهرمونات التي يكون لها تأثير على الرغبة الجنسية ، و يوجد العديد من التحاليل للقدرة على التشخيص إذا كان يوجد ضعف أو لا .
  • الفحص البدني : ممكن أن يكون بسبب بعض الأمراض التي ممكن أن تتعرض لها المرأة و تؤدي إلى ضعف الرغبة .
  • فحص الحوض حيث يمكن معرفة إذا كان يوجد ضعف في الرغبة الجنسية من خلال نحافة الأنسجة التناسلية و جفاف المهبل .

علاج ضعف الرغبة الجنسية عند النساء

يوجد الكثير من طرق العلاج لضعف الرغبة الجنسية لدى النساء و منها :

  • التحدث مع الشريك حول المشاكل الجنسية التي تتعرض لها المرأة مثل عدم الشعور بالإشباع و عدم الوصول إلى النشوة الجنسية  أو الشعور القوي بالألم اثناء عملية الجماع و غيرها .
  • ممارسة تمارين الاسترخاء لتقليل الشعور بالتوتر قبل ممارسة العلاقة الجنسية .
  • تناول بعض الأدوية لزيادة الرغبة مثل بريميلانوتايد حيث يساعد على زيادة الميلاتونين في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية ، او عن طريق الهرمونات البديلة و خاصة في حالة انقطاع الطمث .
  • ممارسة التمارين الرياضية و اتباع نظام غذائي صحي و الحفاظ على وزن جسد صحي و مثالي .
  • الإقلاع عن التدخين مما يساعد على زيادة طاقة الجسم لدى النساء و تعزيز الرغبة الجنسية أكثر من السابق .

زيادة الرغبة الجنسية للنساء

هناك العديد من الطرق الطبيعية و العلاجية لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء و سوف نقوم بالتحدث عن البعض منها :

  • زيادة الرغبة الجنسية للنساء عن طريق الخلطات : شرب كوب من القرفة يومياً و التي تعد معروفة و لها فعالية في زيادة الرغبة الجنسية ،  ( عشبة الجنسنج ) التي لها فوائد كبيرة مثل  تقليل الشعور بالإرهاق و القلق و تساهم في منع أثار الشيخوخة و تزود الجسم بالطاقة و تحسين المزاج ، ( عشبة اناشد )  حيث تزيد من إنتاج الهرمونات الطبيعية للجسم و تساعد في تحسين رطوبة المهبل ، ( الشوفان ) يزيد من السخونة و الاسترخاء و يجعل الجسم أكثر حساسية في اللمس مما يؤدي إلى زيادة المتعة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية .
  • زيادة الرغبة الجنسية للنساء عن طريق الاعشاب : الحلبة حيث تساهم في زيادة إنتاج هرمون الإستروجين الهام في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء ، الجنكة و أشواغاندا و ماكا و الزعفران  هي من الاعشاب التي تعرف بأنها تعمل على تقوية الشهوة و تعزيز الشغف عند المرأة .
  • زيادة الرغبة الجنسية للنساء عن طريق الأدوية : مثل لايبريدوز و الذي يعد محفز على زيادة الاستثارة في الأعضاء التناسلية لدى النساء ، بريميلانوتايد وهو عبارة عن حقن و له تأثير سريع في زيادة الرغبة ،  و الفياجرا النسائية الطبيعية ، و يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء .
  • زيادة الرغبة الجنسية للنساء عن طريق الأطعمة : يوجد ارتباط قوي بين الأطعمة و الصحة الجنسية ، ومن أهم الأطعمة التي تعزز زيادة الرغبة الجنسية السبانخ مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للنساء و حتى الرجال ، الاسماك الدهنية حيث تساهم في ارتفاع نسبة الدوبامين في الدماغ مما يساهم في زيادة المتعة أثناء الممارسة الجنسية ، الشوكولاتة الداكنة تحسن من الحالة المزاجية و تزيد من نشاط الجسم ، الزعفران حيث يلعب دوراً هاماً في تعزيز الأداء الجنسي لدى النساء .

الأسئلة الشائعة

ما سبب ضعف الرغبة الجنسية عند النساء ؟

ممكن ان يكون بسبب جفاف المهبل و الشعور بالألم الشديد أثناء عملية الجماع .
التعرض لبعض المشاكل التناسلية و عدم الوصول إلى الرعشة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية
الشعور بالتعب و الارهاق بشكل عام .
ممارسة المرأة لبعض العادات الخاطئة مثل التدخين والمشروبات الكحولية بالإضافة إلى ممارسة العادة السرية .

كيف تقوي الشهوة عن النساء ؟

ممكن ان تقوي الشهوة عند النساء عن طريق الملامسة و المداعبة قبل البدء بممارسة الجماع ، و ممكن عن طريق الاعشاب و الخلطات المقوية و الأدوية .

ما اسباب ضعف الشهوة عند النساء ؟

ممكن أن يكون بسبب الأمراض أو بسبب تعرضها للضغط و القلق أو تناولها لبعض الأدوية و ممكن أن يكون بسبب المشاكل التي تحدث بينها و بين الشريك حيث تؤثر بشكل كبير على الشهوة الجنسية لدى المرأة و بالإضافة إلى المشاكل النفسية أو الهرمونية أو الجسدية .

هل يوجد دواء لزيادة الرغبة الجنسية عند النساء ؟

بالتأكيد يوجد بعض الأدوية التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء مثل بريميلانوتايد و العلاج الهرموني مثل حبوب أو بخاخات هرمون الإستروجين و براستيرون و أوسبيفنيني مما يؤدي إلى زيادة رطوبة المهبل لدى النساء و زيادة في الرغبة الجنسية .

مصادر

ويب طب 

مايو كلينيك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

From The Blog

× احصل على عروض معجون الباشا - افضل خلطة عسل وجنسنج