عسل الكستنة التركي الأصلي , فوائده وكيف يستخدم

عسل الكستنة التركي الأصلي , فوائده وكيف يستخدم

من منا لا يعرف الكستناء هذا النوع من المكسرات الذي له قيم غذائية لا تحصى تعود بفوائد كبيرة على الجسم.

يعتبر عسل الكستناء التركي الأصلي، فوائده وكيف يستخدم من الأمور التي يبحث عنها الكثير، حيث يعتبر عسل الكستناء ذو لون داكن قليلاً على عكس العسل الأصفر الذهبي.

هو نوع من العسل يتم استخراجه عن طريق النحل من رحيق الأزهار وافرازات شجرة الكستناء ويعزز محتواه عن طريق خلطه مع الأنزيمات. عسل زهرة الكستناء يعتبر أنه مورد طبيعي للغذاء ويمد الجسم بالطاقة، كما أنه يستعمل منذ القدم ومن مئات السنين.

يأتي عسل زهرة الكستنة التركي الحلال المعتمد إليكم في أنقى صوره، العسل الخام الأصلي من دون أية مواد حافظة وذلك من أجل المحافظة على قيمته الغذائية فهو طبيعي ونقي تمامًا مثل الخلية.

ما هو عسل الكستناء التركي ؟

عسل الكستناء التركي هو عسل يتم صنعه من زهور أشجار الكستناء التي توجد في غابات الكستناء المطرية الطبيعية في منطقة البحر الأسود، ويعتبر عسل زهرة الكستناء من الأنواع النادرة كما أن طعم عسل الكستناء يعتبر رائع وفريد من نوعه من حيث المرارة والحلاوة وهو عسل علاجي رائع ومفيد بشكل كبير.

  • عسل الكستناء يتم انتاجه في شمال تركيا من أزهار الكستناء.
  • يعتبر واضع في الشكل ولونه داكن ومنخفض السيلان.
  • رائحته ونكهته قوية ومميزة وفريدة عن غيره من الأنواع الأخرى.

عسل الكستنة التركي كيف يستخرج؟

يتم استخراج عسل الكستناء التركي الخام من زهور أشجار الكستناء في الغابات المطيرة التي تنمو بشكل طبيعي في منطقة البحر الأسود. حيث أن هذا العسل نادر لأن أزهار الكستناء تتفتح لمدة خمسة عشر يوماً فقط في شهر حزيران يونيو.

اقرأ ايضاً: ما هي فوائد عسل الطلح البري و طريقة استخدامه ؟

فوائد عسل الكستنة التركي

  • إن عسل الكستناء التركي غني بالمعادن والحديد والفيتامينات.
  • يعتبر مفيد جداً في حالات بحة الصوت والتهاب القصبات والحلق ومفيد جداً لحالات السعال.
  • مفيد جداً لحالات الرشح والانفلونزا ونزلات البرد.
  • من بين جميع أنواع العسل يوجد في عسل الكستناء التركي على أكثر الخواص المضادة للميكروبات والبكتيريا والمطهرات، لهذا يستطيع أي شخص استخدامه خارجياً لمعالجة كافة أنواع الجروح والقروح.
  • عسل الكستناء التركي قوي وفعال بشكل خاص لجهاز الدوران وينصح به لمرضى القلب ومقوي للشرايين والاوردة، كما يعتبر علاج فعال للدوالي.
  • يعمل عسل الكستناء التركي على تقوية الشعيرات الدموية.
  • عسل الكستناء التركي فعال جداً للجهاز الهضمي. لأنه لا يؤثر على الغشاء المخاطي المعدي المعوي، كما يمكن هضمه بسهولة كبيرة. كما أن له خواص حمضية فعالة وكبيرة، وبالتالي هو فعال جداً لقرحة المعدة والامعاء من غير أي جراحة.
  • يساعد في علاج امراض الكلية المختلفة.
  • مثل جميع أنواع العسل الداكن يحتوي عسل الكستناء التركي كجميع الأنواع الأخرى على خصائص مضادة للأكسدة وفعالة جدا للوقاية من السرطان.
  • إن عسل الكستنة التركي يعتبر الأفضل في حالات العصبية والأرق والهستيريا والوهن العصبي، واستخدامه العادي لن يؤذي الجسم مثل أنواع الادوية الأخرى.

فوائد عسل الكستناء التركي  للمتزوجين

يحتوي عسل الكستناء التركي على الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع والفائدة على جسم الانسان ولكن اهم ما يميزه أيضاً أنه يحتوي على فائدة كبيرة للمتزوجين، حيث يعمل عسل الكستناء التركي على الحصول على حياة جنسية سليمة وفعالة ومريحة للزوجين لما يحتويه من فيتامينات و معادن.

اقرأ كذلك: عسل الصنوبر التركي الأصلي , الفوائد وكيف يستخدم

فوائد عسل الكستنة التركي  للرجال

يعتبر عسل الكستناء مفيد جداً لعلاج العجز أو الضعف الجنسي عند الرجال، كما أنه مفيد بشكل كبير ويعمل على زيادة الرغبة الجنسية وبالتالي فهو مقوي عام وفعال لمشاكل ضعف الانتصاب عند الرجال.

فوائد عسل الكستنة التركي  للنساء

يعتبر عسل الكستناء التركي مفيد جداً للنساء وذلك لانه يحتوي على مزايا تجميلية كثيرة من أجل التخلص من الالتهابات والتحسس وحب الشباب والحروق والكثير من الفوائد التي تساهم في اشراق الوجه وحيويته.

كما يعتبر عسل الكستناء مفيد للتخلص من أعراض الشيخوخة والتغلب على اعراض سن اليأس.

فوائد العسل الكستناء التركي  للحامل

يعمل عسل الكستناء التركي على تقوية المناعة عند النساء الحوامل، حيث كما نعلم تتعرض النساء خلال فترة الحمل الى ضعف المناعة وبالتالي يكون عسل الكستناء علاج فعال ومميز ولكن يجب استخدامه بشكل معقول.

يمكنك قراءة: ما هو عسل البرسيم: الفوائد و الخواص

اضرار عسل الكستناء التركي

بالرغم من الفوائد العظيمة التي يأتي بها عسل الكستناء التركي إلا أنه لا ينصح باستعماله للأشخاص الذين لا يتفق جسمهم مع العسل، أو الذين يكون عندهم حساسية من الكستناء.

في هذه الحالة، يمكن أن يعود هذا المنتج بالضرر عليهم لهذا من الأفضل تطبيق القليل من المنتج على الجزء الخلفي من الجلد قبل استعماله والانتظار بعض الوقت.

فوائد عسل الكستنة التركي

الفرق بين عسل الكستنة التركي الاصلي والمغشوش

من المؤكد تستطيع أن تميز بسهوله بين عسل الكستناء التركي الأصلي والمغشوش وذلك من خلال تناول ملعقة من العسل بعد أن تضعه في الثلاجة حيث إذا كان العسل طبيعي واصلي سوف يسير من غير انقطاع.

أفضل أنواع عسل الكستنة التركي  للمتزوجين

هناك الكثير من أنواع عسل الكستناء التركي ولكن يمكن القول أن عسل الكستناء على اختلاف انواعه يعتبر من أهم وأبرز أنواع العسل الموجودة في تركيا والتي صنفت عالمياً بتركيبتها القوية والفعالة في علاج الكثير من المشاكل والامراض.

اقرأ ايضاً: العسل الأسود التركي الأصلي , الفوائد وكيف يستخدم

كيفية استخدام عسل الكستنة التركي  للمتزوجين

يتم استخدام عسل الكستناء التركي كغيره من أنواع العسل الأخرى حيث يجب تناوله على الريق صباحاً أو ملعقة واحدة بعد كل وجبة طعام.

كيفية استخدام عسل الكستنة التركي  للمتزوجين

سعر عسل الكستنة التركي

الدولة  السعر بدون شحن السعر مع الشحن
عسل الكستنة التركي الأصلي في السعودية
عسل الكستنة التركي الأصلي في  الكويت
عسل الكستنة التركي الأصلي في الأردن
عسل الكستنة التركي الأصلي في الإمارات
عسل الكستنة التركي الأصلي في قطر

 

شراء عسل الكستناء التركي

يمكنكم شراء عسل الكستنة التركي من موقع باشا سراي مع توصيل إلى باب المنزل خلال 3 – 7 أيام عمل

 

اقرأ أيضاً: خلطة عسل للمتزوجين لعلاج الضعف الجنسي

 

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن