عسل الكينا وفوائده الكثيرة للجنس

ما هو عسل الكينا؟ ما هي فوائده؟

من شجرة الكينا البيضاء، أو شجرة الكافور أو الأوكالبتوس يتم صنع أجود وأفضل أنواع العسل، وهو عسل يتميز برائحته الرائعة، وطعمه اللذيذ، ونتيجة تميز هذا العسل. إن أوراق شجرة الكينا وازهارها تعمل على انتاج أفخر أنواع الزيوت، فما هو عسل الكينا؟ وما هي فوائده؟ تعالوا لنتعرف عليه اكثر.

ما هو عسل الكينا

يعتبر عسل الكينا من أنواع العسل التي تحظى بانتشار وشعبية واسعة وذلك نظراً الى فوائده الكثيرة، حيث يتم إنتاج الكينا من نحل العسل الذي يقوم بتلقيح أزهار شجرة الكينا، وفي بعض الأحيان يتجمع ندى العسل الموجود على لحاق هذه الأشجار.

لون وطعم عسل الكينا

لونه متوسط ​​غامق وقد يكون له مسحة حمراء. حيث أنه يأخذ اللون العنبري، ويتراوح طعم الكينا بين لذيذ وبين المذاق اللاذع والمر كما يعد من أنواع العسل الراقية والفاخرة.

شجرة الكينا

فوائد عسل الكينا

له الكثير من الفوائد التي يحتاج لها الجسم حيث أنه يعالج الكثير من المشاكل والامراض التي يشعر بها أغلبنا.

فوائد عسل الكينا للرجال

  1. يعمل الكينا كمنشط للجنس عند الرجال.
  2. يعمل الكينا على زيادة القدرة الجنسية للرجال، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تقوم بتنشيط وتعزيز الدورة الدموية.
  3. يعتبر فعال جداً في معالجة مشاكل ضعف الانتصاب عند الرجال وذلك لأنه يعمل على زيادة تدفق وضخ الدم الواصل الى الأعضاء التناسلية.

فوائد وأضرار عسل الكينا للمرأة الحامل أو المرضع

يفضل بعدم استعمال الكينا للمرأة الحامل وذلك لأنه يترك اثراً مضراً على صحة الجنين، كما أنه قد يساهم في عدم تسهيل الولادة عند الحامل.

فوائد عسل الكينا للمعدة

يعتبر الكينا مفيد جداً لمن يعانون من أمراض في المعدة كما أنه يعمل على التخلص من الديدان التي تكون بالمعدة عند الصغار والكبار لذلك ينصح باستخدامه.

فوائد عسل الكينا للأسنان

الكينا يتم استعماله في معالجة الكثير من مشاكل الاسنان التي قد يعاني منها الكثير من الأشخاص مثل التعرض للتسوس أو عند التعرض للالتهابات التي قد تحدث للثة.

يعود ذلك نتيجة الخصائص والمزايا التي تتصف بها شجرة الكينا التي تساهم في قتل الكثير من الجراثيم وأيضا في التغلب على البكتريا، ونتيجة احتوائه على هذه المزايا فهي بذلك تنتقل إلى العسل الذي يستخلص منها.

  • يعمل عسل الكينا على التخفيف من نزلات البرد والانفلونزا وذلك نتيجة خصائصه الطبيعية التي تعتبر مقاومة للبكتيريا ومقاومة للالتهابات.
  • يعزز المناعة، حيث أنه يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي وغيرها. يعزز نشاط جهاز المناعة.
  • يخفف من التهابات المسالك البولية يمنع نمو البكتيريا يقلل من الالتهابات.
  • نشاط قوي ومضاد للأكسدة يحتوي على مادة البوليفينول والفلافونويد.
  • نشاط مضاد للسرطان يحتوي على التريستين.
  • يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي حيث انه يخفف الإمساك والتهاب المعدة.

اقرأ ايضاً: عسل يسمى مانوكا، فوائده الجنسية رهيبة.. اطلع على ذلك بنفسك! 

فوائد أخرى لعسل الكينا

  • يستخدم الكينا موضعياً لعلاج وشفاء الجروح والقروح والحروق. كما ثبت أنه فعال في لدغات ولسعات الحشرات.
  • من المعروف أنه يخفف من الروماتيزم، وألم الظهر، والالتواء، والتصلب، والأوجاع، والتليف، وآلام الأعصاب.
  • عسل الكينا فعال أيضًا في تخفيف احتقان الأنف والسعال وكطارد للبلغم.
  • يعتقد أنه فعال في مكافحة الأرق. هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أنه يمكن علاج إعتام عدسة العين، ولكن لم تقدم أي دراسات أدلة تدعم هذه الادعاءات.

عسل الكينا كمطهر

عسل الكينا له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات. عادةً ما يحتوي على مستوى عالٍ من بيروكسيد الهيدروجين بالإضافة إلى محتوى رطوبة منخفض ومستوى منخفض من الأس الهيدروجيني.

هذا يجعله استثنائي في منع انتشار البكتيريا، وتقليل أعداد البكتيريا في موقع الإصابة، وتسريع وقت التئام الجروح والتعافي.

اقرأ كذلك: عسل الشدي البري ذو مادة غذائية حلوه ولزجه .. تعرف عليه

عسل الكينا مقابل العسل العادي

نظرًا لأن هذا العسل يتم إنتاجه وتعبئته للبيع في شكله الخام، يتلقى المستخدمون جميع الفوائد المرتبطة بعسل نحل الكينا. من بين المزايا الصحية المهمة التي يقوم بها الكينا هي القدرة العالية على إيقاف السعال والتخفيف من أعراض الجهاز التنفسي.

يمكن استخدام عسل نحل الكينا موضعياً كمطهر ولعلاج ومنع حب الشباب وقشرة الرأس. يعمل على تقوية جهاز المناعة وله كذلك فعالية غي معالجة الآلام الروماتيزمية والتهاب الأعصاب وحالات الصداع العام.

فوائد عسل الكينا

أضرار عسل الكينا

نظرًا لأن عسل الكينيا يباع دائمًا في شكله الخام، يجب على أي شخص لديه حساسية من حبوب اللقاح من نبات الكافور (الكينا) تجنب هذا العسل في جميع الأوقات.

كما هو الحال مع جميع أنواع العسل، يحتوي هذا العسل على جراثيم التسمم الغذائي. يمكن أن تكون قاتلة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة.

لهذا السبب، ينصح الأطفال والنساء الحوامل أو المرضعات بتجنب العسل بالكامل. بالإضافة إلى هذه المخاوف، هناك إجماع على أن زيت الكينا ضار بالأطفال الذين لم يولدوا بعد. على هذا النحو، من الأهمية بمكان أن تتجنب النساء الحوامل هذا التنوع.

طريقة تناول عسل الكينا

يستمتع الكثير من الناس بنكهته عند إضافته إلى المشروبات الساخنة أو دهنه على منتجات الخبز. يستخدم آخرون عسل الكينا كمكمل غذائي ويستهلكونه مباشرة. عادة، يأخذ المستخدمون ملعقة كبيرة من العسل ثلاث إلى أربع مرات كل يوم.

يوجد عدد قليل من الأفراد الذين يرغبون في تناول هذا العسل وذلك نتيجة طعمه اللاذع، لكن بعض الأشخاص قد يستخدمونه عن طريق خلطه مع المشروبات الأخرى كالماء والعصير والحليب وغيرها من أنواع الأطعمة.

كما يمكن تطبيقه على الوجه وذلك لأنه يجعل البشرة أكثر شباباً وحيوية.

اقرأ ايضاً: 

  1. فوائد الجرجير للجنس
  2. طرق استخدام الجرجير للجنس
  3. استعمال زيت الجرجير للجنس

الأسئلة الشائعة

هل يمكنك تناول الكثير من عسل الكينا؟

يعد وجود السينول أو الأوكاليبتول مصدر قلق للأشخاص الذين يتناولون هذا العسل. إنه مركب يوفر المظهر العطري لزيت الكينا ومن المعروف أن له تأثيرات سامة عند تناوله بكميات كبيرة. من الممكن أن يجد بعض هذا المركب طريقه إلى هذا العسل من خلال حبوب اللقاح والرحيق. من الأرجح أنه سيجد طريقه إلى العسل مع آثار الزيت الطبيعي الذي يلتقطه النحل الذي يقطف ندى الأشجار المحلى بالسكر. يمكن أن يكون له أعراض كالغثيان والقيء والإسهال وتثبيط الجهاز العصبي المركزي وانخفاض ضغط الدم.

من أين يأتي عسل الكينا؟

توجد العديد من أنواع أشجار الكينا في جميع أنحاء العالم من المناطق الاستوائية إلى المناطق المعتدلة. في أي مكان يمكن العثور عليه تقريبًا، يتم تقديره كمصدر للرحيق وحبوب اللقاح للعسل. على الصعيد العالمي، يأتي معظم الكينا المتاح تجاريًا من أستراليا وجنوب إفريقيا.

هل عسل الكينا يتبلور؟

عسل الكينا يتبلور بسرعة

هل عسل الكينا مفيد؟

عسل الكينا مفيد، ومن فوائد عسل الكينا: يعمل الكينا كمنشط للجنس عند الرجال. يعمل الكينا على زيادة القدرة الجنسية للرجال، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الاكسدة التي تقوم بتنشيط وتعزيز الدورة الدموية. يعتبر فعال جداً في معالجة مشاكل ضعف الانتصاب عند الرجال وذلك لأنه يعمل على زيادة تدفق وضخ الدم الواصل الى الأعضاء التناسلية.

ما هي فوائد عسل الكافور؟

فوائد عسل الكافور: يعالج متاعب الصدر ويكافح العدوى التنفسية وطارد للبلغم. مفيد لمرضى السكري لأن نسبة السكر تكاد منعدمة به. يقلل نسبة الكوليسترول.

سعر عسل الكينا

سعر الكيلو من عسل الكينا حوالي ال 50$

المراجع

عسل.. الكينا.. فوائد صحية كثيرة (emaratalyoum.com)

عسل..الكينا.. فوائد صحية كثيرة (zaenh.com)

فوائد عسل.. الكينا – عالم المعرفة (m3refh.com)

فوائد عسل.. الكينا – سطور (sotor.com)

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن