عسل المجرى وفوائده للجنس

عسل المجرى وفوائده للجنس

عسل المجرى شكل من اشكال العسل ويعد لونه فاتح عند مقارنته بالعسل العادي، لكنه لا يعد ابيض اللون تمامًا.

مصدر عسل المجرى

  • عسل المجرى هو من جنس Teucrium (عائلة Lamiaceae) وهو يتضمن حوالي 300 نوع ويتم توزيعه بشكل رئيسي في أوروبا وشمال إفريقيا والأجزاء المعتدلة من آسيا.
  • تُستخدم العديد من انواع عسل المجرى بما في ذلك T. chamaedrys و T. montanum و T. polium في النظم الطبية التقليدية .
  • اما النوع المعروف شعبياً باسم felty germander (الجادة باللغة العربية) ، هو يأتي من شجيرة موطنها منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط تنمو بكثرة في الأماكن الصخرية من التلال والصحاري في بلدان البحر الأبيض المتوسط حتى جنوب غرب آسيا.
  • يوجد انواع منه منتشره جدًا في الجزائر حيث تنمو بشكل خاص في الهضاب الجزائرية والأورانية العالية وفي الأطلس الصحراوي الأوراني.

مكونات عسل المجرى

يحنتوي المجرى على عناصر مضادات اكسدة وهي يطلق عليها بالفلافونويد (Flavonoid)، ايضاً يتضمن هذا النوع من العسل مركبات يطلق عليها مصطلح – فينولية (Phenols).
الجدير ذكره ان مضادات الاكسده تحمي الجسم من عمليات الاكسدة بأنواعها المختلفة، والتي تؤدي لتلف الخلايا الحيوية مما يزيد من احتمالية حدوث امراض كالسرطانات وامراض القلب.
عسل مجرى

فوائد عسل المجرى للجنس

عسل المجرى للرجال

الحقيقة ان العسل النظيف الاصلي هو بشكل عام ذو فائدة عظيمة للرجال خصوصاً لصحتهم الجنسية.

عسل المجرى عرف ايضاً بقدرته على تعزيز صحة الرجل وتحسين وظائف جسمه الجنسية، اليك أهم فوائده:

  1. يعمل المجرى على رفع مستوى واداء تدفق الدم في جسم الانسان، ويعمل على تعزيز العضو الذكري. حيث يعزز عملية الانتصاب.
  2. يرفع معدلات حصول رغبة جنسية عند الرجال والقضاء على ما يعرف بالبرود الجنسي، فيحسن المزاج ويقلل من المشاكل العصبية والنفسية مثل: القلق والتوتر والعصبية.
  3. يساعد في حل اشكاليات الضعف الجنسي المؤرقة للرجال، حيث يمدد جسم الرجل بطاقة ضرورية له، فيحسن نبضات القلب ويعزز الاوعية الدموية، ومن ضمن ذلك يجعل هناك قدرة جنسية افضل للرجل ويطول مدة الانتصاب للقضيب، فيجعله متيناً صلباً لفترة اطول وبدون ضرر بخلاف مشروبات الطاقة.

رغم  انه عموماً يحسن صحة الرجال وقدرته الجنسيه، لكن غالبية الناس يلجئون الى المنشطات والعقاقير التي تمس بصحة جسمهم اكثر ما تحققه من نفع.

المجرى بذاته له فوائد عديدة للرجال ولكن باضافة بعض التكوينات الطبيعية له ولزيادة فعاليته واثره يمكن ان تكون النتائج افضل.

ولا ننسى أنه بالامكان استعمال انواعاً اخرى من العسل غير عسل المجرى ولكنها اقل فعالية واغلبها سيكون مغشوشاً.

 

العسل الأبيض للمتزوجين

عسل المجرى للنساء

المجرى عبارة عن جرعة جيدة من السكر الطبيعي. ولكن غير قدرته لتوفير الطاقة، فهو يتضمن ما يشكل 2٪ من الفيتامينات والمعادن الجوهرية لصحة الجنس.
  • احد المكونات الجوهرية هذه في عسل المجرى ما يعرف بالبورون، الاخير الذي هو مادة غذائيه يعتقد انها تعمل على تنظيم هرمونات جسم المرأة.
  • المثير للاهتمام اكثر انه بالنسبة لاولئك الذين يعتقدون ان العسل متعلق بالنشاط الجنسي، لانه يرفع من اكسيد النيتريك، والذي يطلق في مجرى الدم اثتاء الاثارة. وهذا غير صحيح.

 

فوائد عسل المجرى للجسم

المجرى كما سبق ان ذكرنا يتضمن مضادات اكسدة والتي تدعى الفلافونويد (Flavonoid)، وعنصر ثاني يعرف بـ فينولية (Phenols).

زيادة قوة الجسم وطاقته

  • المجرى في حقيقته هو مجموعة من السكريات الاولية التي يحتاجها الجسم بالفعل والتي تمتاز ببطئها في الحرق، مما يجعل جسم الانسان قادر على ان يمارس انشطته اليومية بكل طاقة ونشاط.
  • لذلك ينصح على استبدال وتعويض السكر الأبيض الضار بعسل المجرى لما يعود بالنفع غير مذاقه اللذيذ وفوائده العديدة لصحة الإنسان.

يستعمل المجرى لعلاج السعال وامراض الرئه وكذلك التهاب الحلق، حيث باضافته للشاي الساخن ومع شيء من عصير الليمون فإنه يعتقد ان يقدم نتائج مذهلة للجهاز التنفسي.

في سياق ذلك، فقد تم اجراء دراسة تعمل على مقارنة بين السعال في علاجه باستعمال العسل ودواء يعرف بـ الديكساميثازون .

اظهرت النتائج ان نتائج كلا العلاجين متقاربة. بناءًا عليه يعتبر العسل مفيد جدًا لعلاج التهاب الحلق ونزلات البرد.

يمكن كذلك تناول 1 ملعقة او اثنتان من المجرى بصورة يومية للحصول على فائدة متكاملة.

حماية البشرة وعلاج الجروح

  • تم استعمال العسل منذ الازل ليعالج حروق وجروح الجلد، كما ان استعمال العسل منتشر في مستحضرات التجميل حديثاً .
  • فقد ظهر في  احدى الدراسات أن ذلك العسل الذي يعرف بـ المجرى يحتوي على مواد قادرة للقضاء على الفطريات والبكتيريا، كما يحتوي المجرى على عنصر يعرف بـ بيروكسيد الهيدروجين، الاخير الذي يعمل بمثابة مطهر للجروح في الجسم.
  • في الطب التقليدي الجزائري ، يستخدم عسل المجر لعلاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ، وايضاً يستعمل كشكل مسحوق ممزوج بالفازلين أو شمع العسل ، كعامل التئام الجروح .

عسل المجرى عرف انه يحل مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث اثبت انه بعالج بعض الاضطرابات الهضمية، مثل: الاسهال، وقرحة للمعدة، وآلمها.

عسل المجرى على الريق

  • من خلال دراسة وقعت على 139 طفلً تبين فيها أن اخذ المجرى على الريق يعمل بشكل افضل لتخفيف السعال الليلي ويحسن النوم وهو افضل من علاجات السعال المعروفة كـ ديكستروميتورفان و الهيستامين ديفينهيدرامين (بينادريل).
  • وجدت دراسات حدثت في ايطاليا، ان المجرى اذا ما تم تناوله على الريق، فإنه سيشفي ويحل اشكاليات النوم لدى الاطفال المصابين بأمراض الجهاز التنفسي.

عسل المجرى للقولون

المجرى له تأثير جيد كمهدئ في عمليات الهضم وهو بالفعل يساهم في علاج اعراض القولون الهضمي.
في سياق ذلك وجدت دراسة وقعت على عدد 150 طفلاً قد اصيبوا بالتهاب المعده والقولون والامعاء الحاد، ان اولئك الذين تلقوا العسل بمحلول فموي قد تعافوا وبشكل جيد من اشكالية الاسهال عن اولئك الذين لم يتناولوا عسل-المجرى.

عسل المجرى للقلب

المجرى يتضمن مادة يطلق عليها البوليفينول . والتي هي بالحقيقة مادة فعالة لوضع درع من الامراض التي قد تواجه القلب.

اقرأ كذلك: فوائد عشبة العنزة للجنس

عسل المجرى للسرطان

ان مضادات الأكسدة التي تتوفر في المجرى تعمل بالفعل ان تصون جسم الانسان وتحميه من تلف الخلايا الحيوية وهذا  يحمي الانسان من الاصابة بامراض السرطان والقلب.

عسل المجرى للحامل

عسل-المجرى له فوائد صحية عديدة للمرأة الحامل، وذلك بسبب خواصه الطبية التي تتوافر به.
حيث هناك عدد من الفوائد الصحية للحامل والتي قد تجنيها من تناول هذا العسل، واليكم التفاصيل:
  • فاثناء الحمل، حيث ينبغي ان يكون للمرأة جهاز مناعة قوي لابعاد اية عوامل مسببة للامراض. ففي هذه المرحله الحساسة فإن اي مضاعفات كبيرة قد يكون لها تأثير سلبي على الطفل.
  • تساعد المضادات للاكسدة التي تتوفر بالمجرى والخصائص المضادة للبكتيريا في تعزيز مناعة جسم المرأة ومحاربة الالتهابات التي قد تتعرض لها. لذا يمكن تضمين المجرى في النظام الغذائي للحفاظ على شغل الجهاز المناعي.
  • اذا تم تناوله مع شاي الزنجبيل او الليمون، فسيكون له تأثير مهدئ للحلق بفعل خواصه المضادة للالتهابات. فمن المعروف ان هذا يوفر الراحة من السعال ويساهم في التعافي من التهاب الحلق.
  • تساعد الخواص المضاده للفيروسات وخواص تقوية المناعة في المجرى إلى توفير الوقاية من البرد والانفلونزا بشكل سريع. وهذا شيء جيد للحامل.

 

العسل الابيض

 

الأسئلة الشائعة

من فوائد عسل المجرى؟

عسل المجرى له فوائد عديدة على جسم الانسان، فهو ايضاً منشط جنسي ويعزز الخصوبة لدى الرجال، وهو معزز للقلب ويقي من امراض خطيرة كالسرطان.

هل عسل المجري مفيد للقولون؟

العسل المجري له تأثير مهدئ على الهضم ويساعد في علاج أعراض القولون الهضمي، حيث يعالج التهاب المعدة والقولون والأمعاء الحاد.

كم سعر عسل المجرى؟

 

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن