عملية الدعامة للانتصاب لعلاج الضعف الجنسي عند الرجل

التصنيفات
Featured Posts
مغلي الحلبة
Add Your Tooltip Text Here
Add Your Tooltip Text Here
عملية دعامة الانتصاب

تبنى العلاقة الجنسية عند الرجال وفق أساسيات معينة يشترك بها كلاً من المشاعر والهرمونات والدماغ والأعصاب والعضلات وفي حال وجود أي خلل في أحد هذه العوامل قد يؤدي إلى التعرض لضعف الانتصاب بشكل كامل أو متوسط أو ضعف بسيط مما يؤثر على عدم بقاء الانتصاب لشكل أطول وانخفاض الرغبة الجنسية إلا أن الدراسات الطبية قد توصلت إلى حل هذه المشكلة من خلال إجراء عملية دعامة الانتصاب الجراحية التي تعالج أي ضعف أو تشوه أو انحناء في القضيب .

كيف تختبر ضعف الانتصاب

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى إجراء الفحوصات اللازمة لتشخيص ضعف الانتصاب والوصول إلى العلاج الملائم. من خلال زيارة الطبيب واجراء الفحص السريري وتطبيق نوع الفحص المناسب سواءً كان الفحص طبي أو فحص ذاتي.

سنقوم الاّن بشرح كيفية الفحص الذاتي وأسباب القيام به من خلال المقال التالي :

الفحص الذاتي هو عبارة عن فحص يقوم به الرجل بنفسه لمعرفة السبب الرئيسي لضعف الانتصاب الناتج من العوامل الجسدية أو النفسية . ويتم ذلك من خلال :

  • تجنب تناول الكافيين والابتعاد التام عن الكحول و التدخين والأدوية حوالي ليلتين على الأقل .
  • استخدام بعض الطوابع جافة الصمغ أو استخدام ورقة للفحها على القضيب وتثبيتها من خلال اللاصق من أجل أجراء الفحص .
  • الابتعاد عن الملابس الفضفاضة وارتداء ملابس داخلية ضيقة .
  • لف الورقة أو الطوابع حول القضيب .
  • سيتم تمزق الطوابع أو الورق في حال حدوث انتصاب .
  • من الأفضل أن تنام مستلقياً على ظهرك لعدم تضرر الطوابع أو الورق من كثرة الحركة .
  • يتم تكرار الفحص الذاتي على مدار ثلاثة أيام على التوالي .

سيتم الحصول على نتائج الفحص الذاتي للانتصاب من خلال :

  1. ضعف الانتصاب بسبب مشاكل نفسية يكون من خلال : تمزق الطوابع فهذا يدل عن وجود انتصاب خلال الليل .
  2. ضعف الانتصاب الجسدي و العضوي : في حال لم يتغير شيئاً في وضع الطوابع أو الورق يدل ذلك على أن مشكلة ضعف الانتصاب ناتجة بسبب مشاكل جسدية و عضوية .

ومن الضروري مراجعة الطبيب وشرح الحالة ليتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من وجود ضعف الانتصاب .

الفحص الطبي يتم من خلال :

  • اجراء اختبارات البول وأخذ عينة من البول وارسالها إلى المختبر للكشف في حال وجود مرض بالقلب أو مرض داء السكري أو انخفاض في هرمون التستوستيرون .
  • اجراء اختبارات الدم للكشف أيضاً في حال وجود أمراض كامنة .
  • اجراء اختبار الألتراساوند على يد أخصائي في المختبر من خلال استخدام محول الطاقة (جهاز يشبه العصا ) يتم تثبيته على الأوعية الدموية التي تمد الجهاز التناسلي الذكري ( القضيب ) بالدم . من ثم يقدم صور أو فيديو للطبيب لمعرفة إذا كان هناك مشاكل في تدفق الدم أم لا .
  • الفحص النفسي إذ يقوم الطبيب بطرح بعض الاسئلة للتعرف إذا كان المريض يعاني من الاكتئاب أو القلق واكتشاف بعض الأمراض النفسية الأخرى المسببة بضعف الانتصاب .

 

 

عملية دعامة الانتصاب الجراحية

يعتبر ضعف الانتصاب ( الضعف الجنسي ) مشكلة صحية شائعة بين العديد من الرجال وفي حال التعرض لعدة طرق من العلاج وباءت جميعها بالفشل فقد تم التوصل إلى طريقة العلاج المناسبة وهي إجراء عملية دعامة الانتصاب من خلال زراعة دعامة القضيب للحصول على نتائج مرضية بقدرة الرجل على الانتصاب . لنشرح قليلاً عن دواعي إجراء عملية دعامة الانتصاب بشكل تفصيلي أكثر :

دواعي إجراء عملية دعامة الانتصاب

قد يتوجب على الرجل اللجوء إلى عملية الدعامة لعلاج الضعف الجنسي وفي حال التعرض لمشكلة ضعف الانتصاب لعدة أسباب ومنها :

  • التقدم الواضح في العمر .
  • تراجع الصحة العامة وظهور عدة أمراض تسبب الضعف الجنسي أبرزها : مرض القلب – داء السكري .
  • إجراء جراحة سابقة في الجهاز التناسلي الذكري ( البروستاتا والخصيتان والمثانة ) أو إجراء عملية جراحية في البطن ( القولون ) .
  • تعرض القضيب لتشوه أو انحناء .
  • عدم امتلاء الجسمين الكهفيين بالدم الموجودين داخل القضيب .
دواعي إجراء عملية دعامة الانتصاب
دواعي إجراء عملية دعامة الانتصاب

ما هي دعامة الانتصاب

دعامة الانتصاب هي حلاً للمريض إذا كان يعاني من ضعف دائم في الانتصاب من خلال استخدام جهاز طبي مكون من اسطوانتين تزودان الجسمين الكهفيين بالصلابة الشديدة كما انه لا يمكن ملاحظة وجود دعامة القضيب بعد زراعتها لوجودها داخل الكهفيين حيث يتم زرع الجهاز الطبي بواسطة عملية جراحية بسيطة جداً .

طريقة عمل جراحة دعامة الانتصاب

يتم في البداية إعطاء المريض مضادات حيوية لفترة معينة لتطهير الجسم وضبط السكر والضغط لضمان الحصول على نجاح العمل الجراحي . وثم يقوم الطبيب بمناقشة المريض عن اختيار موضع الشق الذي يبلغ طوله من 3 إلى 5 سنتيمترات وترشيح المكان الأنسب حيث يوجد أربع طرق لإجراء عملية دعامة القضيب :

  1. الفتح من قاعدة القضيب المتصلة مع البطن من الأعلى .
  2. الفتح من أسفل رأس العضو الذكري أي في خط الختان .
  3. الفتح من أسفل القضيب أي عند قاعدته بالقرب من نقطة اتصاله بكيس الصفن .
  4. الفتح من خط البكيني أي ما بين العانة والبطن وزراعة دعامة القضيب المناسبة .

ومن ثم يقوم الطبيب بإزاحة الأنسجة جانباً للوصول إلى الجسمين الكهفيين مع الحفاظ التام على الأوردة والشرايين والأعصاب الموجودة فوق الجسميين الكهفيين .

عند الوصول إلى الجسمين الكهفيين يقوم الطبيب بفتحهما بفتحة تبلغ حدود 1 – 2 سم وإبعاد الانسجة الدموية بشكل حذر جانباً للحفاظ عليهما وإفساح المكان المناسب لزراعة دعامة العضو الذكري .

يتم إدخال دعامة القضيب الذكري إلى داخل الجسمين الكهفيين ومن ثم ملئ الجسمين الكهفيين بشكل كامل من بدايتهما إلى نهايتهما واتصالهما بالحوض العظمي بدعامة القضيب .

مع المراعاة التامة باستخدام الدعامة المناسبة للمريض من حيث الطول والحجم والعرض وأن تكون مريحة بشكل تام للمريض على مدار السنين ولا تسبب أي ألم أو إزعاج .

وفي الخطوة الأخيرة يقوم الطبيب بإغلاق الأسطوانتين وإغلاق الجسمين الكهفيين وإعادة الانسجة الدموية إلى مكانها الطبيعي وإغلاق جلد القضيب .

انواع دعامة الانتصاب

تنقسم أنواع دعامة العضو الذكري إلى نوعين وهما :

1.      دعامة الإنتصاب الصلبة ( الدعامة المرنة أو الدعامة القابلة للثني ) :

هي عبارة عن أسطوانتين معدنيتين من السيليكون الطبي قابلة للثني ، بداخل كل أسطوانة قضيب معدني وظيفته إكساب الدعامة الصلابة الشديدة ويمكن إعطاء الدعامة وضع الانثناء من خلال الضغط على الأسفل لانثناء دعامة القضيب باتجاه الخصيتين لعدم إبراز العضو الذكري للأمام إلا في حال ممارسة العلاقة الزوجية .

في حال كان الرجل يريد ممارسة الجماع مع زوجته بإمكانه الضغط بيده لثانيتين تقريباً لوضع الدعامة الصلبة ( المرنة ) في وضع الانتصاب ومن ثم يقوم برفع يده وإبقاء القضيب منتصب لأي فترة كانت كما يستطيع ممارسة الجماع لعدة مرات وأداء القذف وكامل وظائفه على أكمل وجه .

فيما بعد يقوم الرجل باستخدام يده لثني دعامة القضيب باتجاه الخصيتين وهو وضع الانثناء ، وارتداء ملابسه بشكل طبيعي ودون أن يبقى القضيب منتصب وبارزاً إلى الأمام .

2.    الدعامة الهيدروليكية ( الدعامة ذات المضخة أو القابلة للنفخ ) :

تتميز الدعامة الهيدروليكية بإنها عبارة عن اسطوانات انتصاب يتم زراعتها داخل القضيب ، بالإضافة إلى خزان سائل بالبطن ومع زراعة مضخة مختبئة داخل كيس الصفن فتتم آلية عملها من خلال الضغط على قطعة المضخة الموجودة داخل كيس الصفن ، إذ تعمل بتحريك السائل من المخزن إلى اسطوانات القضيب وملئها بشكل كامل مما يؤدي إلى حدوث انتصاب بالعضو الذكري لأطول فترة يريدها الرجل ، وبالتالي عند الانتهاء من ممارسة الجماع بإمكانك الضغط مرة أخرى على المضخة للحصول على حالة ارتخاء بالعضو الذكري .

إلا أن الدعامة الهيدروليكية أكثر انتشاراً في العالم الغربي لعملها بميكانيكية متطورة التي تساعد على الارتخاء بشكل كامل أو حدوث انتصاب كامل لا يثني مع الضغط .

انواع دعامة الانتصاب
انواع دعامة الانتصاب

نسب نجاح العملية

قد أثبتت الدراسات الطبية إن نسبة نجاح عملية تركيب دعامة العضو الذكري قد تجاوزت ال 90% وأثبتت نجاحها من خلال الوصول إلى انتصاب قوي بنفس قوة الانتصاب الطبيعي تماماً كما إنها تمكن ممارسة الجماع بشكل طبيعي دون أن تؤثر نهائياً على الإحساس والوصول إلى النشوة الجنسية .

تواجدت القليل من الحالات النادرة ( أقل من الـ 2% ) التي واجهت بعض المضاعفات القابلة أيضاً للعلاج ومن هذه المضاعفات :

  • قد يرفض الجسم الدعامة بسبب التعرض لالتهابات بكتيرية أو فطرية .
  • التعرض لإصابة بمجرى البول القابلة للعلاج .
  • التعرض لخروج الدعامة من القضيب .

يجب على المريض الحرص التام بعدم ممارسة الجماع لبعد 45 يوماً من العملية الجراحية للتأكد التام من التئام الجرح بشكل تام .

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

يتضمن علاج ضعف الانتصاب العديد من الحلول كالأدوية ، المضخات ، زراعة دعامة القضيب . إلا أنه يوجد العديد من الرجال يفضلون اللجوء إلى العلاجات الطبيعية بدلاً من التعرض لإجراء عملية جراحية فمن الجدير بالذكر أنه يتوافر العديد من الزيوت والأعشاب الطبيعية التي تساعد من معالجة ضعف الانتصاب ومنها :

  • الاهتمام بالتغذية ( الإكثار من تناول العسل والسمك والجزر) .
  • نبتة الجنسنج .
  • الأرغنين .
  • الوخز بالإبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

From The Blog

× احصل على عروض معجون الباشا - افضل خلطة عسل وجنسنج