الشحن مجاني والدفع عند الاستلام
معجون الباشا

فرط النشاط الجنسي

تعاطف و لطف و نوع من الود الفطري يتم ممارسته بين الأزواج للحصول على حياة هادئة مليئة باللطف و المحبة و أيضا طريقة للإنجاب و الحصول على نسل سليم او تعبيراً عن العشق و الاستمتاع لإشباع الرغبات الجنسية و ممارسة علاقات جنسية صحية خالية من الأمراض عند كلا الطرفين انه النشاط الجنسي ..

ما هو فرط النشاط الجنسي

ممارسة العلاقات الجنسية هي حالة طبيعية عند كل انسان و لكن اذا أصبحت هذه الحالة تمارس بشكل مفرط و يكون الشخص اقرب الى الشراهة فسوف يؤثر ذلك على الصحة الجنسية و يصبح الشغل الشاغل له و يدخل في حالة فرط النشاط الجنسي و أيضا ينحصر النشاط الجنسي تحت مسميات عديدة منها :

  • السلوك الجنسي المسيطر .
  • الشراهة في ممارسة الاتصال الجنسي مع الأنثى .
  • إدمان الجنس .
  • الجنس القهري أو السلوك القهري .
  • الشهوة الجنسية العارمة .

لكن كل هذه المسميات لا تهم فيجب أن تدرك المشكلة الحقيقية وراء هذا المسمى و مدى تأثيره أيضا على حياة و سلوكيات الشخص المصاب به .

أعراض فرط النشاط الجنسي

تكشف أعراض فرط النشاط الجنسي من خلال تحديد نوع حالة فرط النشاط و مدى حدتها و المحفزات التي تؤثر على ممارستها و  مدى استمرارها فإذا كان الشخص يظهر الصورة المسيطرة على فرط نشاطه الجنسي فانه يتبع النموذج السلوكي الاتي :

  • إما وجود أكثر من شريكة في حياته يمارس العلاقات الجنسية معهم .
  • أو ممارسة الجنس مع أي شريك حتى لو كان مجهولاً .
  • و من الممكن أن يكون ممارسة الجنس بدون عواطف متبادلة .
  • الإفراط في الاستمناء أو العادة السرية و هي التي تكون عن طريقة مداعبة الشخص لأعضائه الجنسية حتى يصل الى النشوة الجنسية أو التهيج الجنسي .
  • الانغماس في ممارسة الجنس السادي و هو حب التعذيب في ممارسة العلاقات الجنسية أو ممارسة الجنس الماشوسى و هو حب العذاب اثناء ممارسة العلاقات الجنسية .
  • مشاهدة الصور و الأفلام الإباحية أو نزوع الفرد الى حب إظهار العورة .

و بالرغم من كثرة المشاكل و الأمراض الناتجة عن هذه السلوكيات فإن بعض الأشخاص مستمرين في ممارستها للهروب من مشاكلهم التي يعانون منها مثل الاكتئاب و القلق و التوتر و أيضا الضغوط النفسية و الحياتية .

أسباب فرط النشاط الجنسي

الكثير من الأشخاص لا يعلمون الأضرار الناتجة عن فرط ممارسة النشاط الجنسي و لكن الدراسات و الأبحاث العلمية قامت بدراسات شاملة عن الأمراض و المشاكل الناتجة عن فرط السلوك الجنسي و توصلت الى بعض الأسباب و هي :

  1. وجود خلل و مشاكل في الدماغ : هناك بعض الأمراض ممكن أن تسبب تلف أو مشاكل في المخ و بالتالي توثر على السلوك الجنسي مثل إضرابات الصرع و اضطرابات العته و كلاهما مرتبط بإدمان السلوك الجنسي و أيضا علاج مرض الرعاش يزيد من ظهور الاضطرابات الجنسية .
  2. أحياناً تكون المسببات عضوية : مثل زيادة افراز هرمون التستوستيرون عند الرجال ( الهرمون الذكري الذي تفرزه الخصيتان ) مما يؤدي الى زيادة التهيج و الشهوة الجنسية المفرطة .
  3. عدم الختان : يكون العضو الذكري عند الولادة مغطى بطبقة من الجلد و اذا لم يتم إزالة الجلد بالختان المشروع فمن الممكن أن تسبب احتكاكاً به و بالتالي تسبب في التهيج الجنسي و اثارة القضيب .
  4. الحالة النفسية : مثل التخيلات الجنسية و انشغال التفكير المستمر بها و الشعور الزائد بالفراغ العاطفي .
  5. الكحول : أن شرب الكحول او تناول الأدوية المخدرة تسبب زيادة في التهيج الجنسي و فرط ممارسة العلاقات الجنسية الحميمة .
  6. الأطعمة : يوجد العديد من الأطعمة التي تزيد من اثارة الشهوة الجنسية مثل : الحلبة , نبات الجنسنج , حب الرشاد , الزبيب , الزنجبيل , العسل , الزعفران , الفستق الحلبي و أيضا عشبة العنزة .
أسباب فرط النشاط الجنسي
أسباب فرط النشاط الجنسي

منتجات مختارة لكم بعناية

مضاعفات فرط النشاط الجنسي

اذا اهمل الشخص علاج الفرط الجنسي فقد يحدث معه العديد من المضاعفات التي تضطر صحته الجنسية و تؤثر على صحته الجنسية اليك بعض هذه المضاعفات :

  • شعور القلق و الاكتئاب : يصاب الأشخاص الذين يعانون من فرط النشاط الجنسي او التهيج الجنسي بحالات الاكتئاب الشديد و أيضا عدم القدرة على التركيز و حدوث فقدان شهية .
  • الشعور باغتراب اجتماعي ونفسي : حيث يشعر الشخص المصاب بفرط النشاط الجنسي بأنه غير طبيعياً بالنسبة لمن حوله و يؤدي ذلك الى شعوره باحتقار نفسه و بالتالي الانسحاب و الابتعاد عن الاخرين بشكل تدريجي مع الوقت .
  • فقدان المهام الوظيفية : يصاب بعدم القدرة على التركيز في إتمام مهامه في العمل مما يقلل من إنتاجيته و خسارة عمله أيضا .

اقرأ أيضاً : خلطة العسل والانجاب مضمونة

علاج فرط النشاط الجنسي

من المؤكد أن هناك علاج لجميع الحالات التي تصيب الانسان و علاج مشاكل الفرط الجنسي تكون من خلال اتباع سلوكيات معينة و هي التحكم بالرغبة الجنسية العالية المبالغ فيها عند الرجال و النساء و لكن مع استمرار ممارسة العلاقات الجنسية الحميمة بين الزوجين بطريقة صحيحة و طبيعية ف لذلك تتمثل طرق العلاج من فرط النشاط الجنسي عند الرجال و النساء فيما يلي :

العلاج النفسي :

أولا عليك اكتشاف السلوكيات الغير صحيحة و استبدالها بسلوكيات صحيحة و ايضا الجلوس مع اشخاص يعانون من نفس المشاكل و التحدث معهم عن هذه المشاكل يساعد على تحسين الحالة النفسية و تخطي هذه المشاكل عند الأشخاص المصابين بفرط النشاط الجنسي و أيضا قد يكون العلاج يحتاج الى الذهاب لمراجعة الطبيب النفسي لتلقي المساعدة و الدعم من خلال الطرق و البرامج التي يستخدمها الطبيب النفسي لمساعدتك على التخلص من فرط النشاط الجنسي .

العلاج الدوائي :

ممارسة الشخص للجنس بشكل غير طبيعي يعرضه للعديد من الضغوطات النفسية و التغيرات المزاجية و استنكار الذات و احتقارها بالإضافة الى اصابته بتغيرات تسببت بالفرط الجنسي مثل الزيادة الغير طبيعية في الهرمونات و في هذه الحالة يجب أن يلجأ المريض الى تلقي العلاج الدوائي عن طريق وصفة طبية و التي بدورها تكون علاج لفرط التهيج و التحسين من الحالة المزاجية للشخص و علاج الاكتئابات و التقليل من تأثير المحفزات التي نزيد الرغبة الجنسية .

زيادة الشهوة عند المرأة فرط النشاط الجنسي

الوقاية من فرط النشاط الجنسي

هناك بعض الأمور التي تساعدك على الوقاية من فرط النشاط الجنسي وهي كالتالي :

  • الابتعاد عن شرب الكحول و المخدرات أو الأدوية المخدرة لأنها ممكن أن تؤدي الى فقدان السيطرة و التعاسة و عدم التركيز بالتالي تؤدي الى ممارسة سلوك جنسي غير صحي و سليم .
  • العلاج من الاضطرابات الصحية و العقلية مبكراً لأن الفرط الجنسي ممكن أن يزداد بسبب حالات الاكتئاب و القلق أيضا .
  • الابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية أو الصورة المثيرة للرغبة الجنسية لتفادي الافراط بالنشاط الجنسي و الاصابة به .

نص الختام للمدونة: أرغب في معرفة رأيكم حول المحتوى الجديد لموضوع فرط النشاط الجنسي. تحديدًا، أود أن أعرف: ما هو الشيء الأهم الذي ترغبون في معرفته عن هذا الموضوع؟.

الأسئلة الشائعة

ما هو فرط النشاط الجنسي؟

يعتبر انجذاب الرجل للمرأة من الغريزة الفطرية الطبيعية و لكن عند ازدياد الرغبة الجنسية بشكل كبير و مبالغ فيه بحيث يفقد الشخص السيطرة عليه و التحكم به يعد هذا الانجذاب حالة مرضية يدعى ب فرط النشاط الجنسي .

ما هو علاج فرط النشاط الجنسي؟

علاج فرط النشاط الجنسي يكون اما بشكل نفسي من خلال التحدث عن الموضوع و إيجاد حلول له من خلال ممارسة بعض الرياضة او اشغال النفس بأمور أخرى و الابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية أيضا و الصور المثيرة للشهوة الجنسية , أو عن طريق العلاج الدواء بمساعدة طبيب مختص لهذه الحلات و اعطائه وصفة طبية تحتوي على ادوية مثل مضادات الاكتئاب و أيضا مضادات الأندروجين .

ما هو سبب الشعور بالرغبة الجنسية؟

الرغبة الجنسية هي دافع من دوافع الحياة عند الأشخاص و التي تختلف بشكل كبير من شخص الى شخص اخر و هي تنطلق من دافع داخلي و يمكن إثارتها و الشعور بها من خلال التخيلات الجنسية أو مشاهدة أفلام اباحية أو اكل اطعمة تثير الرغبة الجنسية و تطلب ممارسة علاقة جنسية حميمة .

مصادر

ويكيبيديا

مايو كلينيك

كُتب هذا المقال بواسطة فريق معجون الباشا الطبي