فرط النشاط الجنسي

التصنيفات
Featured Posts
مغلي الحلبة
Add Your Tooltip Text Here
Add Your Tooltip Text Here
فرط النشاط الجنسي

تعاطف و لطف و نوع من الود الفطري يتم ممارسته بين الأزواج للحصول على حياة هادئة مليئة باللطف و المحبة و أيضا طريقة للإنجاب و الحصول على نسل سليم او تعبيراً عن العشق و الاستمتاع لإشباع الرغبات الجنسية و ممارسة علاقات جنسية صحية خالية من الأمراض عند كلا الطرفين انه النشاط الجنسي ..

 

ما هو فرط النشاط الجنسي

ممارسة العلاقات الجنسية هي حالة طبيعية عند كل انسان و لكن اذا أصبحت هذه الحالة تمارس بشكل مفرط و يكون الشخص اقرب الى الشراهة فسوف يؤثر ذلك على الصحة الجنسية و يصبح الشغل الشاغل له و يدخل في حالة فرط النشاط الجنسي و أيضا ينحصر النشاط الجنسي تحت مسميات عديدة منها :

  • السلوك الجنسي المسيطر .
  • الشراهة في ممارسة الاتصال الجنسي مع الأنثى .
  • إدمان الجنس .
  • الجنس القهري أو السلوك القهري .
  • الشهوة الجنسية العارمة .

لكن كل هذه المسميات لا تهم فيجب أن تدرك المشكلة الحقيقية وراء هذا المسمى و مدى تأثيره أيضا على حياة و سلوكيات الشخص المصاب به .

أعراض فرط النشاط الجنسي

تكشف أعراض فرط النشاط الجنسي من خلال تحديد نوع حالة فرط النشاط و مدى حدتها و المحفزات التي تؤثر على ممارستها و  مدى استمرارها فإذا كان الشخص يظهر الصورة المسيطرة على فرط نشاطه الجنسي فانه يتبع النموذج السلوكي الاتي :

  • إما وجود أكثر من شريكة في حياته يمارس العلاقات الجنسية معهم .
  • أو ممارسة الجنس مع أي شريك حتى لو كان مجهولاً .
  • و من الممكن أن يكون ممارسة الجنس بدون عواطف متبادلة .
  • الإفراط في الاستمناء أو العادة السرية و هي التي تكون عن طريقة مداعبة الشخص لأعضائه الجنسية حتى يصل الى النشوة الجنسية أو التهيج الجنسي .
  • الانغماس في ممارسة الجنس السادي و هو حب التعذيب في ممارسة العلاقات الجنسية أو ممارسة الجنس الماشوسى و هو حب العذاب اثناء ممارسة العلاقات الجنسية .
  • مشاهدة الصور و الأفلام الإباحية أو نزوع الفرد الى حب إظهار العورة .

و بالرغم من كثرة المشاكل و الأمراض الناتجة عن هذه السلوكيات فإن بعض الأشخاص مستمرين في ممارستها للهروب من مشاكلهم التي يعانون منها مثل الاكتئاب و القلق و التوتر و أيضا الضغوط النفسية و الحياتية .

أسباب فرط النشاط الجنسي

الكثير من الأشخاص لا يعلمون الأضرار الناتجة عن فرط ممارسة النشاط الجنسي و لكن الدراسات و الأبحاث العلمية قامت بدراسات شاملة عن الأمراض و المشاكل الناتجة عن فرط السلوك الجنسي و توصلت الى بعض الأسباب و هي :

  1. وجود خلل و مشاكل في الدماغ : هناك بعض الأمراض ممكن أن تسبب تلف أو مشاكل في المخ و بالتالي توثر على السلوك الجنسي مثل إضرابات الصرع و اضطرابات العته و كلاهما مرتبط بإدمان السلوك الجنسي و أيضا علاج مرض الرعاش يزيد من ظهور الاضطرابات الجنسية .
  2. أحياناً تكون المسببات عضوية : مثل زيادة افراز هرمون التستوستيرون عند الرجال ( الهرمون الذكري الذي تفرزه الخصيتان ) مما يؤدي الى زيادة التهيج و الشهوة الجنسية المفرطة .
  3. عدم الختان : يكون العضو الذكري عند الولادة مغطى بطبقة من الجلد و اذا لم يتم إزالة الجلد بالختان المشروع فمن الممكن أن تسبب احتكاكاً به و بالتالي تسبب في التهيج الجنسي و اثارة القضيب .
  4. الحالة النفسية : مثل التخيلات الجنسية و انشغال التفكير المستمر بها و الشعور الزائد بالفراغ العاطفي .
  5. الكحول : أن شرب الكحول او تناول الأدوية المخدرة تسبب زيادة في التهيج الجنسي و فرط ممارسة العلاقات الجنسية الحميمة .
  6. الأطعمة : يوجد العديد من الأطعمة التي تزيد من اثارة الشهوة الجنسية مثل : الحلبة , نبات الجنسنج , حب الرشاد , الزبيب , الزنجبيل , العسل , الزعفران , الفستق الحلبي و أيضا عشبة العنزة .
أسباب فرط النشاط الجنسي
أسباب فرط النشاط الجنسي

مضاعفات فرط النشاط الجنسي

اذا اهمل الشخص علاج الفرط الجنسي فقد يحدث معه العديد من المضاعفات التي تضطر صحته الجنسية و تؤثر على صحته الجنسية اليك بعض هذه المضاعفات :

  • شعور القلق و الاكتئاب : يصاب الأشخاص الذين يعانون من فرط النشاط الجنسي او التهيج الجنسي بحالات الاكتئاب الشديد و أيضا عدم القدرة على التركيز و حدوث فقدان شهية .
  • الشعور باغتراب اجتماعي ونفسي : حيث يشعر الشخص المصاب بفرط النشاط الجنسي بأنه غير طبيعياً بالنسبة لمن حوله و يؤدي ذلك الى شعوره باحتقار نفسه و بالتالي الانسحاب و الابتعاد عن الاخرين بشكل تدريجي مع الوقت .
  • فقدان المهام الوظيفية : يصاب بعدم القدرة على التركيز في إتمام مهامه في العمل مما يقلل من إنتاجيته و خسارة عمله أيضا .

علاج فرط النشاط الجنسي

من المؤكد أن هناك علاج لجميع الحالات التي تصيب الانسان و علاج مشاكل الفرط الجنسي تكون من خلال اتباع سلوكيات معينة و هي التحكم بالرغبة الجنسية العالية المبالغ فيها عند الرجال و النساء و لكن مع استمرار ممارسة العلاقات الجنسية الحميمة بين الزوجين بطريقة صحيحة و طبيعية ف لذلك تتمثل طرق العلاج من فرط النشاط الجنسي عند الرجال و النساء فيما يلي :

العلاج النفسي :

أولا عليك اكتشاف السلوكيات الغير صحيحة و استبدالها بسلوكيات صحيحة و ايضا الجلوس مع اشخاص يعانون من نفس المشاكل و التحدث معهم عن هذه المشاكل يساعد على تحسين الحالة النفسية و تخطي هذه المشاكل عند الأشخاص المصابين بفرط النشاط الجنسي و أيضا قد يكون العلاج يحتاج الى الذهاب لمراجعة الطبيب النفسي لتلقي المساعدة و الدعم من خلال الطرق و البرامج التي يستخدمها الطبيب النفسي لمساعدتك على التخلص من فرط النشاط الجنسي .

 

العلاج الدوائي :

ممارسة الشخص للجنس بشكل غير طبيعي يعرضه للعديد من الضغوطات النفسية و التغيرات المزاجية و استنكار الذات و احتقارها بالإضافة الى اصابته بتغيرات تسببت بالفرط الجنسي مثل الزيادة الغير طبيعية في الهرمونات و في هذه الحالة يجب أن يلجأ المريض الى تلقي العلاج الدوائي عن طريق وصفة طبية و التي بدورها تكون علاج لفرط التهيج و التحسين من الحالة المزاجية للشخص و علاج الاكتئابات و التقليل من تأثير المحفزات التي نزيد الرغبة الجنسية .

الوقاية من فرط النشاط الجنسي

هناك بعض الأمور التي تساعدك على الوقاية من فرط النشاط الجنسي وهي كالتالي :

  • الابتعاد عن شرب الكحول و المخدرات أو الأدوية المخدرة لأنها ممكن أن تؤدي الى فقدان السيطرة و التعاسة و عدم التركيز بالتالي تؤدي الى ممارسة سلوك جنسي غير صحي و سليم .
  • العلاج من الاضطرابات الصحية و العقلية مبكراً لأن الفرط الجنسي ممكن أن يزداد بسبب حالات الاكتئاب و القلق أيضا .
  • الابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية أو الصورة المثيرة للرغبة الجنسية لتفادي الافراط بالنشاط الجنسي و الاصابة به .

الأسئلة الشائعة

ما هو فرط النشاط الجنسي؟

يعتبر انجذاب الرجل للمرأة من الغريزة الفطرية الطبيعية و لكن عند ازدياد الرغبة الجنسية بشكل كبير و مبالغ فيه بحيث يفقد الشخص السيطرة عليه و التحكم به يعد هذا الانجذاب حالة مرضية يدعى ب فرط النشاط الجنسي .

ما هو علاج فرط النشاط الجنسي؟

علاج فرط النشاط الجنسي يكون اما بشكل نفسي من خلال التحدث عن الموضوع و إيجاد حلول له من خلال ممارسة بعض الرياضة او اشغال النفس بأمور أخرى و الابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية أيضا و الصور المثيرة للشهوة الجنسية , أو عن طريق العلاج الدواء بمساعدة طبيب مختص لهذه الحلات و اعطائه وصفة طبية تحتوي على ادوية مثل مضادات الاكتئاب و أيضا مضادات الأندروجين .

ما هو سبب الشعور بالرغبة الجنسية؟

الرغبة الجنسية هي دافع من دوافع الحياة عند الأشخاص و التي تختلف بشكل كبير من شخص الى شخص اخر و هي تنطلق من دافع داخلي و يمكن إثارتها و الشعور بها من خلال التخيلات الجنسية أو مشاهدة أفلام اباحية أو اكل اطعمة تثير الرغبة الجنسية و تطلب ممارسة علاقة جنسية حميمة .

مصادر

ويكيبيديا

مايو كلينيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

From The Blog

× احصل على عروض معجون الباشا - افضل خلطة عسل وجنسنج