فوائد الجنس في الصباح

فوائد الجنس في الصباح

في الصباح الباكر عادة ما يبتدأ الزوجين يومهما باحتساء فنجان قهوة والذهاب الى أعمالهما،وربما أيضا قد يكون صباحهما عبارة عن عجلة والقاء تحيات الصباح فقط لا غير ،
ناسيين أنفسهم وحياتهم الزوجية والجنسية ولكن في هذا المقال سوف ننصح الزوجين بتخصيص وقت لهم في الصباح الباكر للمداعبة
والجماع الصباحي لما له من فوائد قيمة للطرفين وتوطيد العلاقة الزوجية بينهما وزيادة المحبة والشوق فيما بينهم .
وقد أجريت دراسات وأبحاث عن أهمية الجماع أثناء الصباح الباكر وفوائده للجنسين أهم هذه الفوائد تأتي فيما يلي :

تعزيز النشاط الجنسي

للجماع الصباحي نتائج جيدة وصحية للحياة الجنسية لكل من الطرفين خاصة للرجال ، إذ أنه يعزز من افراز هرمون التستوستيرون الذي يزيد من قوة الانتصاب ، ويزيد من الرغبة الجنسية ويعمل على تطوير الاداء الجنسي .

تحسين المزاج

من أكثر فوائد الجماع شيوعا ومعرفة والتي يتفق عليها الأعظمية أن له تأثير كبير وواضح في تحسين المزاج لمن يمارس العلاقة الجنسية الحميمة ، وذلك من خلال افراز هرمون الدوبامين بعد الانتهاء من الجماع والشعور بالراحة وإفراغ بعض من الطاقة السلبية .

فقدان الوزن

يعتبر الجماع نوع من أنواع الرياضة التي يمارسها الزوجين خاصة في بعض الوضيعات التي تتطلب مجهود أكثر وهذا الأمر يؤدي الى حرق الدهون وتخفيف الوزن .
بالإضافة أيضا الى أن هناك وضعيات تتطلب ليونة ورشاقة أكثر وهذا الشيء يحفز الزوجين على ممارسة الرياضة .
فيمكن اعتبار الجماع الصباحي كرياضة صباحية للطرفين ، ووفقا لدراسة أمريكية فإن خلال الجماع يتم حرق خمس سعرات حرارية أثناء الدقيقة الواحدة .

تسكين الألم

يتم خلال الجماع الصباحي إفراز هرمون يدعى هرمون الأندروفين يعمل هذا الهرمون على تخفيف الألم وتسكين بعض الآلام أيضا .
وبهذا إذا كنت تعاني من بعض الآلام أثناء استيقاظك من النوم جرب بأن تقم بالجماع مع شريكك في الصباح لتحسين مزاجك .

مفيد للدماغ

بشكل عام ممارسة الجنس له دور ايجابي للصحة الجسدية والنفسية والذهنية وأيضا هذه النتائج الايجابية تنطبق على الجماع الصباحي ،
إذا أن بعد ممارسة العلاقية الجنسية يصفى الذهن ويتم افراز هرمون الدوبامين الذي له مساهمة في صحة الدماغ وعمله .

مكافحة الشيخوخة

قد أظهرت الابحاث والدراسات عن تأثير الجماع على البشرة بشكل صحي ،
وقد اكتشفت أن ممارسته خلال الاسبوع نحو ثلاث الى اربع مرات يزيد من افراز هرمون الاوكسيتوسين ، إن هذا الهرمون يعمل على تحسين البشرة إضافة رونق جميل لها وجعلها كأنها صافية ويساعد أيضا في محاربة علامات الشيخوخة .
إلى أن هناك دراسات أيضا مازالت تبحث عن موضوع ظهور الحبوب في البشرة خاصة في الوجه للمتزوجين عند التوقف عن ممارسة الجنس لفترة زمنية .

تطيل فترة الجماع

تتعلق طول فترة الجماع بخصوبة وقوة انتصاب الرجل ويتم ذلك من خلال الهرمون الذكري التستوستيرون ، فتعزيز هذا الهرمون يؤدي الى زيادة في الرغبة الجنسية و تحسن في الاداء الجنسي و جعل مدة الجماع أطول.
و الجماع الصباحي له دور ايجابي في تحقيق فترة أطول للعلاقة الجنسية الاستمتاع أكثر .

تشد وثاق الزوجين

ينصح بالجماع الصباحي للزوجين لما له من تأثيرات مثل زيادة المحبة بين الطرفين ، و تأتي أهم نتيجة من الجماع خلال الصباح بزيادة إفراز هرمون الحب عند الطرفين يسمى بهرمون أوكسيتوسين ، و بذلك تصبح علاقتهما الزوجية قوية و يزداد التعلق أكثر بينهما .
وينصح أيضا بالقيام بأجواء بسيطة كإضافة معطر في الغرفة وتخصيص وقت للجماع الصباحي وإضافته ضمن الجدول الروتيني الأسبوعي المعتاد للطرفين فيؤدي ذلك الى علاقة قوية متينة مفعمة بالحب و حياة جنسية أفضل .

يقلل من التوتر

في عام 2010 أجريت دراسات حول موضوع الجماع الصباحي وتأثيره على حالات التوتر التي قد تصيب كل من الزوجين ، فأكدت الدراسات بأن المداعبة و الجماع الحميمي الصباحي له دور مهم في تخلص الزوجين من التوتر والتقليل من الضغط النفسي الناتج عن ضغوطات العمل ومسؤولية الزواج ، وهذا الأمر يتيح لهما تحسين مزاجهما وإكمال يومهما بشكل أفضل .

نصائح لممارسة الجنس في الصباح

النصيحة الأولى التي يجب على كل من الزوجين معرفتها والقيام بها هي :
“استبدلوا قهوتكم الصباحية بالقيام بالجنس” .
بدء الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة بالقليل من الداعبة الحميمة مما تولد من مشاعر حب وشوق بين الشريكين .
إضافة معطر جو ضمن الغرفة وتعطير الوسائد والاغطية برائحة زكية مما يجعل الاجواء أكثر لطافة ورومنسية .
انتقاء بعض من ثياب النوم اللطيفة الجميلة للزوجة تظهر مفاتن الجسم ونعومته .
الاعتناء بالأسنان ورائحة الفم جدا تجنبا من أي روائح كريهة ممكن أن تؤدي الى النفور للقيام بعلاقة بحميمة .
تخصيص وقت معين لممارسة الجماع الصباحي واضافته الى الجدول الروتيني الأسبوعي للشريكين وتعيير المنبه للاستيقاظ باكرا وتخصيص الزوجين وقت لهما من أجل حياة  زوجية أكثر محبة ونجاح .

نصائح لممارسة الجنس في الصباح
نصائح لممارسة الجنس في الصباح

الاسئلة الشائعة 

ما فوائد ممارسة الجنس في الصباح ؟

لممارسة الجنس صباحا فوائد عديدة مهمة إلا انها صحية  أيضا من جهة اخرى ،  وتأتي أهميتها في توطيد العلاقة الزوجية وتعزيز القفص الزوجي للطرفين من زيادة في التواصل الروحي والجسدي بينهما وتعشيش الحب والشوق فيما بينهما ، وتقوية الحياة الجنسية التي يأتي تأثيرها الكبير على مدى استمرارية ونجاح الزواج بين الشريكين وتقوية العلاقة بينهما .

هل الجنس مفيد في الصباح ؟

يتساءل معظم الشريكين حول هذا الأمر والبعض الآخر لا يعطي أي أهمية حول ذلك ، فيتم ممارسة الجنس مساءً كشيء روتيني ممل او ما يسمى بتفريغ من مشاعر أو طاقة ، متجاهلين عشهم الزوجي وفوائد الجنس لهما . يعتبر ممارسة الجنس مفيد بشكل عام ولكن عندما ينطبق ذلك صباحا فإن له فوائد صحية من تحسين مزاجك الصباحي وابتداء يومك بالمشاعر الحميمة والكثير من الحب وزيادة في افراز هرمون الدوبامين وتحسين من صحة القلب .

هل ممارسة الجنس صباحا تساعد على انقاص الوزن ؟

أجريت عدة دراسات عن مدى تأثير الجماع في إنقاص الوزن وعلى الرغم من ذلك لا يعتبر تأثير الجماع على الوزن تأثيرا قويا كممارسة الرياضة أو المشي أو القيام بالحركات الرياضية فعلينا الاهتمام في الرياضة من أجل جسم صحي رشيق ، ولكن يعتبر الجماع الصباحي يساعد في التخفيف من الوزن بشكل طفيف ، إضافة الى أن الجماع الصحي والصحيح يحتاج الى جسم صحي رشيق من أجل علاقة جنسية صحية واداء جنسي متقن لحياة جنسية أفضل .

هل ممارسة الجنس صباحا تزيد من الحب بين الزوجين ؟

تعتبر هذه نتيجة زيادة المحبة بين الزوجين من أفضل وأكثر النتائج صحيحة وشيوعا للجماع الصباحي فهي تزيد من قوة التواصل بينهما وزيادة في التعلق وفهم بعضهما أكثر والاطلاع على رغبات الآخر لإشباعها .

هل ممارسة الجنس صباحا تعزز العلاقة الزوجية ؟

تبنى العلاقة الزوجية على الاحترام والثقة وتبادل التضحيات بشكل عام. ولكن في الخفايا تتطلب العلاقة الزوجية من أجل تعزيزها علاقة جنسية قوية ، الكثير في وقتنا هذا لا يجد الراحة الذاتية والجنسية مع شريكه ولا اشباع ملذاته ، هذا الامر يجعل أحد الطرفين يشعر ببرود جنسي تجاه الاخر و عدم الاستمتاع بالعلاقات الجنسية مما يهتز عرش المملكة الزوجية وتظهر المشاكل  و يلجا معظم الرجال بالقيام بالعلاقات الجنسية خارج منزله ينتهي الامر به بالخيانة والغش . فمن أجل ذلك ينصح بالجماع الصباحي مما له دور في تعزيز علاقتك مع شريكك والتقرب منه أكثر وتعزيز الاداء الجنسي أكثر .

هل ممارسة الجنس صباحا تقلل التوتر ؟

هل فكرت يوما أن العلاقة الحميمة صباحا مناسبة لك ؟ هل فكرت أن الجماع الصباحي يحسن من مزاجك بشكل ملحوظ ؟ دعك من التفكير وقم بأخذ نصائحنا على المحمل الجدي الواقعي لتجد نفسك بأنك أكثر ارتياحا وأقل توترا وبعيدا عن الضغوطات النفسية .

مصادر 

ويب طب

مايو كلينيك 

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن