عسل الجنسنج: المقوي الجنسي الطبيعي

فوائد عسل الجنسنج للرجال

لو تطرقنا إلى عشبة الجنسنج فيما يخص فوائد عسل الجنسنج للرجال . نجدها من أكثر النباتات الطبيعية الصحية التي تمنح الرجل مزيد من النشاط والطاقة والحيوية والنشاط.

خصوصاً أنها تعمل على تقوية الأعضاء التناسلية والمساعدة في حل أغلب إشكاليات الضعف الجنسي. في هذا المقال سوف اتطرق لشرح هذه نبتة الجنسنج ومع خلطاتها المضاف عليها العسل الطبيعي.

ما هو الجنسنج

الجنسنج هو عشبه نباتيه لها العديد من الإستخدام وتزرع في كثير من دول العالم ، حيث يتم استخدام الجنسنج في الطب البديل كمساعد فعال في خفض نسبة السكر في الدم بعد تناول وجبة في مرضى السكري من النوع 2 ، والتهابات الجهاز التنفسي.

كما يتم استخدام الجنسنج لتحسين الأداء الرياضي. ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن الجنسنج قد لا يكون فعالًا في علاج هذه الحالة.

ومن الاستخدامات الأخرى التي لم يتم تثبت علمياً:  اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) ، وسرطان الثدي ، والتعب المرتبط بالسرطان ، وأعراض انقطاع الطمث ، وفقدان الذاكرة ، وفقر الدم ، والأرق ، واضطرابات النزيف ، واضطرابات الجهاز الهضمي وغيرها من الحالات.

غالبًا ما يُباع الجنسنج كمكمل عشبي. لا توجد معايير تصنيع منظمة لكثير من المركبات العشبية وقد تبين أن بعض المكملات الغذائية التي يتم تسويقها ملوثة بالمعادن السامة أو غيرها من الأدوية. يجب شراء المكملات العشبية / الصحية من مصدر موثوق لتقليل مخاطر التلوث.

اقرأ ايضاً: عسل الكستنة التركي الأصلي , فوائده وكيف يستخدم

معجون الجنسنج مع العسل

معجون عسل الجنسنج هو معجون منشط منعش مصنوع من الأعشاب الشرقية الغريبة ، الجنسنج المعروف منذ العصور القديمة باحتوائه على مكونات طبيعية فعالة لتقليل مستوى الإجهاد ، وتعزيز تجديد الخلايا عن طريق زيادة أنسجة الخلايا ، وتنشيط الدورة الدموية ، و إزالة السموم من الجسم.

يُنظر دائمًا إلى جذور الجنسنج على أنها عناصر عالية الجودة ومكلفة، لكنها مريرة والطعم غير محبب بالنسبة لمعظم الناس. هذه العشبة ليست شيئًا يأكله الناس أو يشربونه حسب مذاقه.

غالبًا ما يتم دمج الجنسنج مع مكونات عطرية أخرى مثل: والأقحوان ، ومعجون اللوتس ، والكاكاو ، والقرفة ، والقهوة ، والشاي الأخضر ، والليمون ، أو حتى العسل ، وهو مادة حافظة طبيعية مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات.

يحتوي العسل أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات ، بما في ذلك:

  • البيريدوكسين (فيتامين ب 6)
  • الثيامين (فيتامين ب 1)
  • الريبوفلافين (فيتامين ب 2)
  • حمض البانتوثينيك (فيتامين ب 5)
  • المعادن، مثل: الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك
  • ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات.

يعد معجون الجنسنج مع العسل ذو خلطة اقتصادية وصحية للغاية حيث يعد عامل مهم لخفض درجة الحرارة في الجسم!

يستخدم عسل الجنسنج على نطاق واسع في تنشيط خلايا الجلد. على سبيل المثال ، تم تطوير صابون الجنسنج والعسل والمنظفات والكريمات والمستحضرات للعناية بالبشرة للمساعدة في تنشيط البشرة وإصلاح البشرة الباهتة.

تعمل صفاته ومكوناته المعززة للمناعة على تحفيز التمثيل الغذائي على مستوى الخلية ، وتعزيز تجديد الخلايا ، وتعزيز مكافحة الشيخوخة ، وتعزيز التغذية ، ودعم وظائف الجلد الصحية ، ومعالجة مشاكل الجلد مثل الأكزيما والتجاعيد والنمش.

فوائد عسل الجنسنج للرجال

موضوع له علاقة: عسل الجنسنج والغذاء الملكي الأصلي , فوائده وكيف يستخدم

فوائد عسل الجنسنج للرجال

غالبًا ما يشار إلى الجنسنج على أنه ملك جميع الأعشاب ، وقد وجد أنه عامل واعد لتحسين الرفاهية العامة. كما اشتهر الجنسنج بأنه مثير للشهوة الجنسية ، ويستخدم لعلاج الضعف الجنسي وكذلك لتعزيز السلوك الجنسي في الممارسات الطبية الصينية التقليدية.

أظهرت البيانات المستمدة من الدراسات التي أجريت على الحيوانات وجود فوائد عسل الجنسنج للرجال وتوفر علاقة إيجابية بين الجنسنج والرغبة الجنسية وأداء الجماع ، وقد تم تأكيد هذه التأثيرات في دراسات الحالات والشواهد في الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على الجنسنج لتحسين نوعية الحيوانات المنوية وعدد الأفراد الأصحاء وكذلك المرضى الذين يعانون من العقم المرتبط بالعلاج.

تُعزى هذه الإجراءات في الغالب إلى الجينسنوسيدات ، وهي المكونات الدوائية النشطة الرئيسية للجينسنج. تجمع هذه المراجعة المعرفة الحالية حول التأثيرات متعددة الأوجه للجينسنج على الوظيفة الإنجابية للذكور ، وتركز أيضًا على آليات عملها التي قد تمثل استراتيجيات علاجية جديدة لعلاج الأمراض أو الاضطرابات التناسلية الذكرية.

ذلك كله يتعلق بعشبة الجنسنج، اضف على ذلك فيما لو تم عمل معجون بين عشبة الجنسنج مع العسل المفيد للجنس أيضاً، سيعطي بالتأكيد فوائد عظيمة للرجل . مثال على ذلك : معجون الباشا .

ضمن فوائد عسل الجنسنج للرجال ما يأتي:

  1. زيادة الخصوبة وعدد وقوة الحيوانات المنوية.
  2. يمنح الجسم الطاقة والحيوية.
  3. يقوي عضلة القلب – يحسن الذاكرة.
  4. نبات الجنسنج يعزز الجهاز التناسلي لكل من الرجال والنساء.
  5. يساعد نبات الجنسنج على تنظيم وزيادة إفراز هرمون التستوستيرون الحيوي.
  6. يحسن المزاج مما يزيد من كفاءة وحيوية النشاط الجنسي.
  7. يقلل من مشاكل البروستاتا ، وخاصة لكبار السن. مثير للشهوة الجنسية.
  8. مفيد لمرضى السكر ولمن يعانون من العقم ونقص الطاقة.

دراسات علمية حول الجنسنج للرجال

وفق دراسة (Spermatogenesis) لعام 2013م . ذكر أنه في إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، تبين وجود فوائد عسل الجنسنج للرجال. حيث العلاج بإستخدام الجنسنج الأحمر الكوري ومستخلص توت الجينسنج ليؤدي إلى إرخاء العضلات الملساء للجسم الكهفي للقضيب كما أجري الإختبار على حيوان الأرانب .

يشير مستخلص توت الجينسنج إلى أن هذا الإجراء يعتمد على أكسيد النيتريك (NO). حيث من المعروف أن المكونات النشطة دوائيًا للجنسنج “الجينسنوسيدات” قادرة على تحفيز الخلايا البطانية والأعصاب المحيطة بالأوعية الدموية ، وزيادة حساسية خلايا العضلات الملساء الوعائية.

هذا بطبيعة الحال يؤدي إلى استرخاء العضلات الملساء ، وبالتالي يسمح بدخول المزيد من الدم إلى أجسام الانتصاب المعروفة باسم الجسم الكهفي ويسبب الانتصاب للذكور. وعليه فهذه العشبة مفيدة جداً لتعزيز الإنتصاب للرجال.

شراء عسل الجنسنج

كما أشرنا سابقاً يعتبر معجون الباشا ، احدى الخلطات الطبيعية التي تعطي جميع فوائد الجنسنج للرجال، والتي تتضمن عسل الجنسنج، وهو مقترح من طرفنا في هذا المقال، للمساعدة في حل اغلب المشاكل الجنسية التي تواجه الرجل، بل لتعزيز قدرة الرجل الجنسية بشكل عام.

تفضل بزيارة موقع معجون الباشا .

 

اقرأ أيضاً: خلطة عسل للمتزوجين لعلاج الضعف الجنسي

 

 

المراجع

Ginseng – an overview | ScienceDirect Topics

Ginseng and male reproductive function (nih.gov)

Ginseng Honey for Men – Mujezat Al-Shifa

Exotic Ginseng Honey – Learn 3 Important Facts and Benefits About This Tonic (benefits-of-honey.com)

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن