متى تقل الشهوة عند الرجال

متى تقل الشهوة عند الرجال

الشهوة الجنسية هي الإثارة التي يشعر بها الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمة و تزيد من الرغبة الجنسية لديه ، و ممكن أن تقل هذه الشهوة من رجل لآخر مثلاً عند التقدم في السن أو بسبب عوامل جسدية أو إجهاد نفسي أو خلل هرموني  ، و تؤثر فقدان الشهوة عند الرجال أو النساء بشكل سيئ على العلاقة الزوجية و يمكن معالجتها عن طريق أسباب عديدة سوف نقوم بالتعرف عليها في هذا المقال .

ماذا يعني فقدان الشهوة عند الرجال

فقدان الشهوة عند الرجال تعني عدم الرغبة بممارسة العلاقة الجنسية مع المرأة و ممكن أن نعبر بطريقة ثانية مثل انخفاض الاهتمام بالنشاط الجنسي

متى تقل الشهوة عند الرجال

يوجد الكثير من الأوقات التي تقل بها الشهوة الجنسية عند الرجال , حيث تبدأ بالانخفاض عندما يتجاوز الرجل سن 35 و تختلف من رجل لآخر على حسب صحة جسدهم بشكل عام و على حسب مستوى التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) في الجسم .

انخفاض هرمون التستوستيرون :

يعد التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) مهم جداً للرجال لأنه يعمل على بناء عضلات القضيب و زيادة إنتاج الحيوانات المنوية و له تأثير كبير على الشهوة الجنسية لديهم  , و عندما يقل إنتاج الهرمون الذكري ( التستوستيرون ) يؤدي إلى انخفاض الرغبة في ممارستهم للعلاقة الجنسية .

استخدام بعض العقاقير الطبية :

تمتلك بعض الأدوية أثار جانبية و التي لها تأثير على الأداء و الرغبة الجنسية مثل أدوية الضغط أو ادوية الاكتئاب و الادوية التي توصف لخفض مستوى الكوليسترول , و تختلف الاستجابة لهذه الأثار الجانبية من رجل لآخر .

الإصابة بالاكتئاب :

يؤدي الاكتئاب لانخفاض النشاط و الطاقة الجسدية و الجنسية , و يؤثر على انتصاب العضو الذكري عند الرجال و صعوبة الوصول إلى الشهوة الجنسية و حدوث القذف , و حتى من الممكن عدم حدوث انتصاب نهائيا , و تناول الأدوية لعلاج الاكتئاب تؤثر بشكل سيء على الصحة الجنسية و ممكن حدوث تأخير أكثر من اللازم لحدوث القذف .

الأمراض المزمنة :

يوجد الكثير من الأمراض التي تؤثر على النشاط و الرغبة الجنسية  , مثل الإصابة

  • بمرض السكري : حيث يؤثر على تدفق الدم إلى الاعضاء التناسلية مما يؤدي لصعوبة الانتصاب و القذف .
  • أمراض القلب : يسبب مشكلة و هي تلف الأوعية الدموية و صعوبة تدفق الدم الى العضو الذكري كما هو الحال في مرض السكري .
  • السرطان : حيث يكون علاج المريض الكيميائي يسبب ارهاق كبير للجسد و غير قادر على ممارسة علاقة جنسية .
  • خلل هرموني : حيث يكون جسم الرجل لا ينتج هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) بشكل كافي مما يؤثر على الصحة الجنسية .
  • سلس البول : و هو التسرب اللاإرادي للبول حيث يجعلك تتجنب ممارسة العلاقة الجنسية لأنه قد يسبب الحرج لك .

اضطراب النوم :

يؤثر قلة النوم على الصحة بشكل عام و يؤثر على الصحة الجنسية بشكل خاص حيث يسبب حدوث خلل هرموني و خاصة هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) و الذي يعد أساس العلاقة الجنسية لدى الرجال , و يسبب نقص النوم إلى الشعور بالإرهاق و التعب و تقليل مستوى الطاقة بالجسم و أيضا العلاقة الحميمة تحتاج لبذل جهد للحصول على متعة جيدة , كما يؤثر النوم على الحالة المزاجية و التي تسبب أيضاً ضعف الرغبة الجنسية .

الشيخوخة :

يتأثر الرجال تدريجيا كلما زاد تقدمهم في العمر حيث ينخفض لديهم النشاط الجنسي و يحدث ضعف في مدة صلابة و انتصاب العضو الذكري و تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) بالانخفاض مما يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية ، و ممكن أن يصل الرجال في الشيخوخة إلى ذروة الجماع و لكن دون حدوث قذف و يحتاج القضيب لفترة زمنية أطول لاسترجاع الانتصاب مرة اخرى .

الشيخوخة
الشيخوخة

الإجهاد النفسي :

تلعب النفسية دوراً مهماً في العلاقة الجنسية ، لأن الشعور بالتوتر و الاكتئاب يؤثر على الرغبة الجنسية و انتصاب العضو الذكري للرجال بشكل سلبي ، و إذا كان الرجل في حالة مزاجية جيدة و يشعر بالسعادة فهذا يعزز من الرغبة الجنسية لديه و يسهل عملية الانتصاب و القذف و ممكن أن تزيد عدد العلاقات بين الشريكين .

الإجهاد الجسدي :

تتطلب العلاقة الجنسية بين الزوجين جهد و خاصة للرجل للحصول على علاقة جيدة و ممتعة ، و عندما يبدأ الرجل في إرهاق نفسه سواء بالعمل او أي مكان أخر سوف يشعر بالتعب و تقل لديه الرغبة لممارسة العلاقة الحميمة .

القلق من الأداء :

يسبب القلق من الاداء عدم التركيز على المشاعر و الأحاسيس أثناء القيام بعلاقة جنسية ، و يصاب الرجل بالقلق و التوتر إذا كان سوف يحدث الانتصاب و يحافظ على صلابته أم لا  مما يؤثر بشكل كبير على أداءه الجنسي ، و من الممكن أن ينتج ضعف الانتصاب و القذف المبكر بسبب الشعور بالقلق وعدم الثقة بنفسه أثناء ممارسته للعلاقة الجنسية  .

العلاقة مع الشريك :

تلعب العلاقة مع الشريك دورا ً مهماً في الحياة الجنسية ، حيث إذا كانت العلاقة مبنية على الحب و التفاهم تؤثر بشكل ايجابي على علاقتهم الزوجية مما ينعكس على حياتهم الجنسية أيضاً و الحصول على علاقة حميمة ممتازة ، و إذا كانوا يعانون من بعض الاضطرابات و المشاكل يولد ذلك التوتر و القلق وعدم النجاح في ممارسة العلاقة الجنسية .

سن اليأس :

يصاب الرجال أيضاً بسن اليأس حيث تقل لديهم الرغبة الجنسية في سن الخمسين و يصبح حدوث الانتصاب و القذف صعب و ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمهم و انخفاض مستوى التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) و الذي يعد مهماً للتحفيز الجنسي .

اسباب فقدان الرجل الشهوة للنساء  

تتعدد الأسباب التي تفقد النساء شهوتهم لممارسة العلاقة الجنسية بسبب الرجال و من الممكن أن يكون سبب عاطفي او أسباب اخرى مثل :

الملل : ممكن أن تصاب المرأة بالملل عند ممارسة العلاقة الجنسية بسبب عدم اهتمام الرجل بمظهره الخارجي و الداخلي أو ممكن أن يكون الملل بسبب عدم تفهم الرجل لاحتياجات المرأة أثناء العلاقة الجنسية و التي تعد من الأمور الهامة .

الاجبار : إن اجبار الزوج زوجته على ممارسة العلاقة الجنسية يؤثر بشكل سيئ على حياتهم الزوجية و الجنسية ، حيث يحدث مع الوقت النفور من قبل المرأة وعدم الشعور بالشهوة تجاه زوجها .

التوفر بشكل دائم : ممارسة العلاقة الجنسية بشكل يومي او ممكن أن يكون بشكل متكرر في اليوم ، يصبح روتين و ممل وليس فيه تجدد و يقلل من الشعور بالإثارة الجنسية و الوصول للشهوة عند المرأة و يتحول الشعور لشعور عادي و طبيعي وليس فيه أي إثارة .

عدم وجود دافع : تشعر المرأة بفقدان الشهوة عندما يكون هناك فراغ عاطفي بين الزوجين ، أو عدم ممارسة الرجل المداعبة الجنسية لزوجته قبل البدء بعملية الجماع .

علاج انخفاض الشهوة عند الرجال

أولاً يجب معرفة سبب فقدان الشهوة الجنسية لتحديد طرق العلاج ، فممكن أن يكون سبب فقدان الشهوة صعوبة الانتصاب أو سرعة في القذف فيجعل الرجل يتجنب ممارسة العلاقة الجنسية و ممكن معالجة ضعف الانتصاب عن طريق الأدوية أو علاجات طبيعية و على حسب درجة ضعف الانتصاب يمكن اللجوء للجراحة ، اما علاج سرعة القذف ممكن أن يكون بسبب الهرمونات ، و ممكن أن يعتمد الرجل نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بشكل منتظم ليحسن من صحته الجنسية و إرجاع الشعور بالرغبة الجنسية .

الاسئلة الشائعة

متى يفقد الرجل رغبته ؟

مع التقدم في العمر ممكن أن يفقد الرجل رغبته في ممارسة العلاقة الجنسية و ذلك بسبب فقدان الانتصاب وعدم حدوث القذف و عدم إنتاج هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) مما يؤدي لفقدانه الرغبة الجنسية .

متى تبدء الشهوة عند الرجل ؟

تبدأ الشهوة عند الرجال في سن بعد العشرين حيث يكون إنتاج هرمون ( التستوستيرون ) الهرمون الذكري متجدد و يضاعف الشهوة الجنسية لديهم ، و ممكن أن تزيد الشهوة عند الرجال الأكبر عن طريق ممارسة الإثارة و المداعبة مع الزوجة .

مصادر

القيادي

الطبي

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن