تجنب مسببات العجز الجنسي

علاج مسببات الضعف الجنسي

للحياة الجنسية دور مهم و اساسي في حياة الزوج و الزوجة فإذا كنت تتمتع بصحة جنسية ممتازة هذا سوف يعكس بشكل ايجابي على حياتك بشكل العام و يزيد تقربك من الشريك ، و لكن توجد بعض العادات الخاطئة التي قد تمارسها بشكل يومي و انت ليس لديك علم بتأثيرها الكبير و السلبي على صحتك الجنسية مسببة العجز الجنسي لك مع مرور الوقت .

لا داعي للقلق سوف نقوم بتعريفك على جميع العادات الخاطئة التي قد تسبب لك العجز الجنسي لتفاديها.

الضغوطات و العوامل النفسية

الحالة النفسية للشخص تعتبر مهمة جداً اثناء ممارسة العلاقة الحميمة ، فإذا كنت تعاني من بعض الضغوطات في العمل أو في الحياة الزوجية و الشعور بالقلق و التوتر هذا كله سوف يعكس تأثير سلبي على قدرتك الجنسية و ذلك بسبب تعزيز مستوى الأدرينالين الناتج عن الجهد النفسي مسبب انقباض في الأوعية الدموية و هذا يحمل تأثير سيء على الانتصاب .

السمنة

للسمنة تأثير كبير على القدرة الجنسية ، فهي تعمل على رفع نسبة الدهون في الدم مما يؤدي إلى تصلب في الشرايين و الأوعية الدموية التي تلعب دور كبير في إيصال الكميات الكافية من الدم إلى القضيب للحصول على انتصاب قوي .

” ننوه ” ان السمنة الزائدة قد تعرضك للإصابة بالأمراض مثل مرض السكري و الأمراض الوعائية و هذه الامراض تعتبر سبب رئيسي للإصابة بالضعف الجنسي .

ارتفاع ضغط الدم

يسبب ارتفاع ضغط الدم تضيق في الأوعية الدموية مسبب صعوبة في تدفق الدم إلى انحاء الجسم و بما فيها القضيب و إذا انخفض تدفق الدم إلى العضو الذكري فليس من السهل تحقيق الانتصاب .

ممكن ان يؤدي ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع الكولسترول و نسبة السكر في الدم إلى تلف في شرايين القلب مما يؤدي إلى التسبب بسكتة دماغية أو نوبة قلبية مسبب ايضا الأذى للعضو الذكري مؤدي إلى الإصابة بالعجز الجنسي .

مرض السكري

يعتبر مرض السكري أكبر عدو للقدرة الجنسية عند الرجال و يعود سبب ذلك إلى أن ارتفاع السكر في الدم يؤدي إلى تلف الاعصاب و الأوعية الدموية في العضو الذكري و هذا الأمر يقلل من وصول الدم إلى القضيب و عدم حصول الانتصاب و منع الشعور بالأثارة .

ننصح بمراجعة الطبيب و المحافظة على مستوى السكر في الدم لتجنب الإصابة بالعجز الجنسي .

التدخين

توجد علاقة مباشرة بين التدخين و الضعف الجنسي ، و ذلك نتيجة حصول تلف في بطانة الأوعية الدموية مؤثر بشكل سيء على العضلات الملساء مما يؤدي إلى منع تدفق الدم إلى القضيب ، اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين يدخنون بكثرة هم الأكثر عرضة للإصابة بالعجز الجنسي مقارنة بالأشخاص الغير مدخنين .

الكحول

يسبب شرب الكحول المزمن إلى تلف في الكبد و الاعصاب و حدوث خلل في المستوى الطبيعي للهرمونات مسببة انخفاض في الرغبة الجنسية و ضعف في الانتصاب و جميع هذه العوامل قد تؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي .

الكوليسترول و الوزن الزائد

عند تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية فهذا سوف يسبب تضيق فيها مما يؤدي إلى انخفاض كمية الدم المتدفق إلى العضو الذكري مسبب صعوبة في الانتصاب و ضعف في الرغبة الجنسية ، لذلك ننصح في اتباع نظام غذائي صحي لتجنب الإصابة بالضعف الجنسي .

نصائح لعلاج الضعف الجنسي

تكلمنا في السابق عن العوامل التي تسبب الضعف الجنسي و لكن الآن سوف نقوم بتقديم اهم النصائح لتفادي هذه الأمور و عدم الإصابة بالعجز الجنسي و التمتع بحياة جنسية جيدة و مريحة .

مراجعة الطبيب النفسي

في حال كنت تعاني من القلق و التوتر اتجاه قدرتك الجنسية و الخوف من عدم القدرة على إشباع شريكك و الشعور بالخجل الذي يمنعك من التكلم مع الشريك حول هذا الضغط ننصحك بمراجعة الطبيب النفسي و التحدث معه عن جميع مخاوفك و هو سوف يقدم لك النصائح التي تساعدك لتعزيز ثقتك بنفسك و بقدرتك الجنسية و التخلص من جميع الأمور النفسية التي تعكس على حياتك الجنسية .

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم توفر لك الكثير من الفوائد المهمة لحياتك بشكل عام ، و حياتك الجنسية بشكل خاص فهي تساهم في تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم و تدفق الكمية المناسبة من الدم إلى الاعضاء التناسلية و تعزيز قدرتك الجنسية .

غير ذلك فإن ممارسة الرياضة تساعد على تخلصك من الوزن الزائد و حصولك على الجسم الرشيق و المثالي و الذي يزيد من ثقتك بنفسك و خاصة ثقتك داخل غرفة النوم اثناء ممارستك الجنس مع الشريك و الحصول على حياة جنسية مثالية مليئة بالإثارة و الحيوية .

تجنب مسببات العجز الجنسي

أدوية ضغط الدم

ننصح باستشارة الطبيب للتأكد من ان نظام الأوعية الدموية و الدماغ و القلب و العضو الذكري في حالة جيدة أو ان الأمر يحتاج إلى اجراء بعض التعديلات اتجاه الأدوية التي من الممكن ان تسبب ضعف الجنسي و استبدالها و اتباع نمط حياة جديد .

أدوية السكري

المحافظة على مستوى سكر منتظم في الدم و اتباع نظام غذائي صحي خالي من السكريات لعدم تعرضك لارتفاع السكر في الدم و تناول الأدوية التي تحمل تأثيرات جانبية على قدرتك الجنسية و مراجعة الطبيب بشكل دوري لتفادي الإصابة بالضعف الجنسي .

كيف تتجنب مسببات العجز الجنسي

الإقلاع عن التدخين

الامتناع عن التدخين يعتبر من اهم النصائح لتجنب الإصابة بالضعف الجنسي و ليس ذلك فحسب ، الأفضل ان تتجنب الجلوس في الأماكن التي يكثر فيها التدخين ايضاً ، فالأشخاص المدخنين هم الأكثر عرضة للإصابة بالعجز الجنسي .

توقف عن شرب الكحول

من المهم الإقلاع عن شرب الكحول بكثرة فهي تسبب العديد من المشاكل سواء تلف في الأوعية أو الكبد و ضعف في الرغبة الجنسية و عدم الشعور بالإثار و مع مرور الوقت ينتج عنه الضعف الجنسي .

مصادر

ويب طب

مايوكلينيك

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن