مشاكل جنسية شائعة بين الأزواج

مشاكل جنسية شائعة بين الأزواج

 الصحة الجنسية لدى الرجال و النساء مهمة جداً و غالباً يتعرض احد الطرفين لبعض المشاكل الجنسية الشائعة و التي قد تسبب الاحراج لهم , حيث تكون هذه المشاكل خارجة عن السيطرة و لا يمكن توقعها و لكن يجب ان لا تؤثر على كلا الزوجين , لأن لا توجد مشكلة إلا و معها حل , لذلك سوف نقوم في مقالنا هذا بتعريفكم عن جميع المشاكل الشائعة التي قد يتعرض لها الرجل و المرأة و الاسباب و طريقة حلها و تجنبها .

المشكلة و متى تصبح عائق

يتعرض العديد من الرجال و النساء للمشاكل الجنسية المختلفة سوف نقوم بطرحها عليكم و لكن سوف ننوه ان هذه المشاكل التي قد تسبب لكم الاحراج لها حلول و يمكنكم تجنبها , حيث من الممكن ان تصبح عائق لكم في حال تم كتمانها و عدم معالجتها بالشكل الصحيح و سوف تسبب لكم العديد من المشاكل الزوجية و عدم تمتعكم بعلاقة جنسية جيدة .

المشاكل الجنسية المحرجة

توجد العديد من المشاكل الجنسية المختلفة التي تواجه البعض من النساء و الرجال اثناء ممارستهم للجماع و التي تسبب لهم الاحراج الكبير امام الشريك لأنها تكون السبب الرئيسي للتوقف عن اكمال العلاقة الجنسية و عدم اشباع رغبة الشريك بشكل كافي .

المشاكل الجنسية من طرف الرجل

نقدم لكم ابرز المشاكل الجنسية التي من الممكن ان يتعرض لها الرجل اثناء ممارسة العلاقة الزوجية والتي من الممكن ان تسبب له الاحراج امام زوجته وبالتالي الخجل من قول هذه المشاكل ومعالجتها و منها :

الحاجة إلى التبول أثناء العلاقة

تصبح العضلات في بعض المناطق في الجسم اكثر استرخاءً اثناء ممارسة العلاقة الحميمة مثل عضلات المثانة التي تسبب لك الاحراج نتيجة شعورك بالتبول اثناء الجماع .

سرعة القذف

يعاني البعض من الرجال من مشكلة القذف المبكر التي تسبب لهم المشاكل مع الزوجة نتيجة عدم استمرار الجماع و عدم وصول الزوجة لهزة الجماع  و اشباع رغبتها , لذلك ننصح بمداعبة الزوجة قبل البدء بالجماع لوصولها للرعشة الجنسية بالتزامن مع وقت قذف السائل المنوي .

ضعف الانتصاب

يعاني البعض من الرجال من صعوبة الوصول لانتصاب القضيب او الحفاظ على هذا الانتصاب اثناء ممارسة الجماع لمدة كافية مما يسبب لهم الشعور بالاحراج تجاه الزوجة لعدم قدرتهم على اكمال ممارسة العلاقة الجنسية و اشباع رغبتها .

الروائح الكريهة

النظافة الشخصية شيء مهم جداً بالنسبة للرجل و المرأة و من الضروري ان يحرص الطرفين على ذلك لأن من الممكن ان يتم ممارسة العلاقة الحميمة بشكل مفاجئ و بدون تحضيرات .

فمثلاً خروج الرائحة الكريهة من الفم سوف تسبب النفور للشريك و الرغبة بالابتعاد و إنهاء الجماع بشكل اسرع و في حال عدم تفادي هذه المشكلة سوف تسبب العديد من المشاكل و انقطاع الرغبة تماما لممارسة العلاقة الجنسية .

الاهتمام بنظافة المناطق الحساسة و المحافظة على إزالة الشعر بشكل مستمر و استخدام المطهرات بشكل دائم و مستمر ذات الروائح الفواحة و اللطيفة .

المشاكل الجنسية من طرف الرجل

المشاكل الجنسية من طرف المرأة

سوف نقوم بتعريفكم عن اهم المشاكل الجنسية التي تتعرض لها بعض النساء و التي من الممكن ان تؤثر على متعتها الجنسية مع الشريك مثل :

جفاف المهبل

تعتبر مشكلة جفاف المهبل من المشاكل الشائعة التي تواجه بعض النساء , حيث تسبب هذه المشكلة الألم الشديد اثناء الجماع مما يؤدي إلى رغبة المرأة في التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج و الابتعاد عن الشريك نتيجة عدم تحملها لهذا الألم .

التشنجات المهبلية

تتعرض بعض النساء للتشنجات المهبلية اللاارادية اثناء ممارسة العلاقة الجنسية الحميمة مما يجعل الجماع بالنسبة لها مؤلم و حتى من الممكن ان يكون مستحيل في بعض الاحيان نتيجة انغلاق فتحة المهبل و الشعور بالألم .

انخفاض الرغبة الجنسية

توجد العديد من العوامل و الاسباب التي تسبب في انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة و منها :

  • عوامل نفسية مثل القلق و التوتر و الخوف .
  • اضطرابات هرمونية .
  • أيضا تناول بعض الأدوية التي تحمل تأثيرات جانبية سلبية على العلاقات الجنسية مثل ادوية الاكتئاب .
  • مرحلة بعد الولادة و الرضاعة ممكن ان تخفض الرغبة في ممارسة الجنس مع الشريك .
  • مشاكل مع الزوج و عدم التقارب بينهم و عدم التفاهم .
  • التقدم في العمر .
  • قلة الثقة بالنفس أيضا .

أسباب و حلول هذه المشاكل الجنسية

نقدم لكم بعض الاسباب التي تكون المسؤولة عن ظهور هذه المشاكل الجنسية و منها :

  • تناول الأدوية : توجد بعض الأدوية التي تحمل تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية و بشكل خاص الأدوية التي يدوم تناولها لسنوات طويلة .
  • الاضطرابات الهرمونية : تحدث احياناً بعض الاضطرابات الهرمونية التي تسبب العديد من التغيرات للأعضاء التناسلية مما ينتج عنها العديد من المشاكل .
  • الإصابة بالأمراض : هناك العديد من الامراض التي لها تأثير كبير على الصحة الجنسية مثل السكري , أمراض القلب , السرطان .
  • التقدم في السن : التقدم في السن يؤثر احيانا على الصحة الجنسية للرجال و النساء حيث يسبب ضعف القدرة الجنسية لدى الرجل , و يسبب مشاكل للمرأة عند انقطاع الدورة الشهرية عنها أيضا .

سوف نقدم لكم  الحلول لتجنب هذه المشاكل الجنسية المحرجة :

  • في حال تعرض المرأة للجفاف في المهبل يمكنها استخدام المزلقات التي تمنحها علاقة جنسية حميمة و متعة بشكل افضل .
  • اذا كنت تتناول ادوية تؤثر على صحتك الجنسية يمكنك استشارة الطبيب و استبدال هذه الادوية بادوية اخرى .
  • في حال كان الرجل يعاني من مشكلة القذف المبكر يمكنه استخدام البخاخات او الكريمات المخدرة لتأخير عملية القذف .
  • يمكنك اتباع نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة بشكل منتظم  او تناول بعض المنشطات الجنسية باستشارة الطبيب للحصول على انتصاب اقوى و يدوم لمدة اطول .
  • ننصح بالتبول قبل البدء بممارسة الجماع مع الشريك او التقليل من شرب السوائل في الفترة التي تكون قبل ممارسة العلاقة الجنسية لتتجنب مشكلة الحاجة للتبول اثناء ممارستك للعلاقة الحميمة وبالتالي ذهاب المتعة الجنسية .
  • الحرص على النظافة الشخصية و غسل الاسنان بشكل مستمر لمنع خروج الروائح الكريهة من الفم و استخدام الغسولات الخاصة بالاعضاء التناسلية .
  • التخلص من التوتر و القلق و المشاكل النفسية التي قد تسبب بضعف الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية الحميمة مع الطرف الآخر .

مصادر

ويب طب

احكي

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن