الرغبة عند النساء والرجال

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

ما هي الرغبة الجنسية ؟

الرغبة الجنسية هي الشهية الجنسية أو الدافع الجنسي. يتم تحفيز الرغبة الجنسية لدى الشخص من خلال وظائف المخ ، والهرمونات ، والسلوك المكتسب ، بغض النظر عن جنسه ، ويميل إلى التقلب وفقًا للحالة العقلية ، والتغيرات الهرمونية ، والتوتر. يمكن أن تؤثر بعض الأدوية على الرغبة الجنسية أيضًا. من ضمن المؤثرات على الرغبة الجنسية مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء تقوم بشربها قبل العملية الجنسية.

عندما تكون الرغبة الجنسية لدى الشخص مرتفعة، فمن المرجح أنه سوف يرغب بإقامة العلاقة الجنسية الحميمة والبحث عنها مع شريك ويعد هذا أمرًا صحيًا وطبيعيًا، عندما تنخفض الرغبة الجنسية ، يكون الاهتمام بالجنس كذلك وقد يكون غائبًا تمامًا ، مما قد يشكل ضغطًا على العلاقات الحميمة.

تتشابه المسارات العصبية التي تدخل في الرغبة الجنسية عند الذكور والإناث وتشمل مكونات الدماغ والعمود الفقري والطرف. ترتبط الرغبة الجنسية ارتباطًا مباشرًا بالاستجابات الجسدية: عندما تكون الرغبة الجنسية عالية ، فإن تدفق الدم إلى القضيب مما يؤدي إلى الانتصاب يدل على الرغبة الجنسية ، وكذلك ترطيب الشفرين وتضخمهما.

يعد تضاؤل الرغبة الجنسية أكثر شيوعًا من زيادة الرغبة الجنسية وله أسباب محتملة أكثر ، يمكن علاج معظمها بمجرد تحديدها لاستعادة الرغبة الجنسية.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

اعراض ضعف الرغبة الجنسية

لا توجد معايير سريرية لتشخيص انخفاض الرغبة الجنسية. علاوة على ذلك ، هناك درجة عالية من الاختلاف في كيفية تجربتها (نظرًا لأن الرغبة الجنسية “الطبيعية” لشخص ما قد تبدو مرتفعة أو منخفضة بالنسبة لشخص آخر). ومع ذلك ، تشمل الأعراض التي يتم الاستشهاد بها بشكل شائع ما يلي:

  1. فقدان الرغبة في الشريك
  2. عدم المبالاة في الاستمناء
  3. التخيلات الجنسية القليلة أو المعدومة.
  4. التوتر أو القلق بشأن قلة الاهتمام بالجنس.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

ضعف الرغبة الجنسية

ما هي اسباب ضعف الرغبة الجنسية

التحولات الهرمونية هي سبب شائع لانخفاض الرغبة الجنسية. يمكن للناس من جميع الجنسين أن يتعرضوا لانخفاض في الرغبة الجنسية بسبب انخفاض هرمون الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون ، مع كون انخفاض هرمون التستوستيرون هو المشتبه به الرئيسي.

يعتبر انخفاض هرمون التستوستيرون ، المعروف أيضًا باسم انخفاض التستوستيرون ، مشكلة خاصة للرجال ، لأنه بالإضافة إلى تأثيره على الرغبة الجنسية ، يحفز التستوستيرون إنتاج الحيوانات المنوية ويساهم في كتلة العضلات.

يُعرف الانخفاض الشديد في هرمون التستوستيرون – الذي يقل عن 300 نانوجرام لكل ديسيلتر من الدم – باسم “قصور الغدد التناسلية”. تؤثر هذه الحالة على 3 إلى 4 ملايين رجل في الولايات المتحدة .3 بالنسبة لمعظمهم ، تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض بعد 30.

يمكن أن تعاني النساء أيضًا من انخفاض في الرغبة الجنسية نتيجة لانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ، ولكن بالنسبة لمعظم النساء ، من المرجح أن يكون انخفاض هرمون الاستروجين هو المشكلة. في دراسة أجريت عام 2008 ، كان 26٪ من النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث و 52٪ من النساء في فترة انقطاع الطمث (ينخفض هرمون الاستروجين أثناء انقطاع الطمث) يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية.

قد يحصل انخفاض في الرغبة الجنسية في بعض الأوقات بفعل سبب واحد فقط، ولكنّ هذا الأمر بالعادة ما ينتج عن أكثر من سبب ليؤثّر كلّ منها في إحداث هذه الإشكالية.

هناك أسباب أخرى والتي يمكن تصنيفها ضمن أسباب انعدام الرغبة بالجماع, هذه الأسباب قد تكون طبيعية أو فيسيولوجية مثل التقدم بالسن، ومنها ما هو حالة مرضيّة وتحتاج إلى علاج.

من ضمن هذه الأسباب ما يأتي:

  1. التقدم بالسن.
  2. انخفاض الثقة بالنفس.
  3. الإفراط بالتمارين الرياضية أو عدم القيام بها.
  4. تعاطي المخدّرات.
  5. تناول اكلات ومشروبات تخفض من الرغبة الجنسية.
  6. ألم أثناء الجماع
  7. داء السكري
  8. ضغط دم مرتفع
  9. التهاب المفاصل
  10. العقاقير التي تصرف بوصفة طبية – وخاصة بعض مضادات الاكتئاب ، بما في ذلك بروزاك (فلوكستين)
  11. استهلاك الكحول الزائد
  12. التدخين
  13. جراحة
  14. إعياء
  15. حمل
  16. قضايا صورة الجسم

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

كيفية علاج ضعف الرغبة الجنسية

مفتاح العلاج الفعال للرغبة الجنسية المنخفضة هو تحديد السبب. في كثير من الحالات ، قد يكون من الضروري الجمع بين الأساليب لتعزيز الدافع الجنسي.

تغيير نمط الحياة

عندما يحتمل أن تسبب عادة معينة في انخفاض الرغبة الجنسية ، مثل قلة الحركة، فقد يكون تغيير سلوكك مفيدًا ، مثل:

  • ممارسة المزيد من التمارين
  • اتباع نظام غذائي صحي ومغذي
  • إدارة الإجهاد
  • الإقلاع عن التدخين أو تعاطي المخدرات أو الإفراط في تناول الكحوليات
  • التواصل بشكل مباشر أكثر حول احتياجاتك مع شريكك الجنسي

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

العلاج السلوكي لضعف الرغبة الجنسية

يمكن للمعالج المتخصص في القضايا الجنسية مساعدتك (وشريكك ، إذا اخترت حضور الجلسات معًا) في تحديد المصادر العاطفية لنقص الدافع الجنسي.

يمكنهم أيضًا تقديم نصائح وتقنيات عملية لتعزيز الرغبة والمتعة في غرفة النوم.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

ادوية وعلاجات إنخفاض الرغبة الجنسية

لا يوجد سوى عدد قليل من الأدوية المعروفة بأنها مفيدة في تعزيز انحسار الرغبة الجنسية. بالنسبة للنساء ، تشمل هذه الأدوية أدي (فليبانسرين) وبريميلانوتيد فايليسي (بريميلانوتيد).

بالنسبة للرجال ، قد يكون دواء ضعف الانتصاب مثل الفياجرا (سيلدينافيل) مفيدًا ، على الرغم من أن رفع الرغبة الجنسية ليس الغرض الأساسي من هذه الأدوية.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

دواء لضعف الرغبة الجنسية

أفضل مشروب لزيادة الرغبة عند الرجال والنساء

عصير الصبار لزيادة الرغبة الجنسية

شراب الصبار

وفقًا لبعض الدراسات ، فإن عصير الصبار لديه القدرة على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون ، وهو الهرمون الجنسي الأساسي للذكور. يمكن أن يؤدي شرب عصير الصبار إلى زيادة الطاقة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية. عصير الصبار مفيد أيضًا لصحتك بشكل عام.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

عصير الرمان لزيادة الرغبة الجنسية

شراب الرمان

أظهرت إحدى الدراسات أن عصير الرمان لديه القدرة على تحسين ضعف الانتصاب لأنه يحتوي على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة ، مما يحسن الدورة الدموية. يمكن لعصير الرمان أيضًا أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

استخدام الحليب لزيادة الرغبة الجنسية

هل سبق لك أن تساءلت عن سبب إعطاء كأس من الحليب للعروسين في ليلة زفافهم؟ لأن الحليب يساعدك على الحصول على دافع جنسي صحي. مليئة بالعناصر الغذائية وتوفر طاقة فورية. تأكد من أنك لا تتحمل اللاكتوز قبل تناول كوب من الحليب قبل جلسة حبك.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

مخفوق الموز لزيادة الرغبة الجنسية

كوكتيل حليب وموز

غني بالإنزيم المعروف باسم البروميلين ، يمكن للموز أن يفسد طاقتك الجنسية والرغبة الجنسية.
يُنصح بتناول مشروب الموز كل يوم لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي توفر الطاقة والقدرة على التحمل. يمكنك أيضًا شرب اللبن المخفوق بالموز.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

عصير البطيخ لزيادة الرغبة الجنسية

عصير البطيخ

غني بحمض أميني يسمى L- سيترولين ، البطيخ لديه القدرة على تقوية الانتصاب. يتم تحويل L-citrulline الموجود في البطيخ إلى L-arginine في جسمك وهذا المركب يحفز إنتاج أكسيد النيتريك ، مما يحسن تدفق الدم إلى القضيب. سيساعدك هذا في الحصول على انتصاب أفضل.

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

اكلات لزيادة الرغبة عند النساء والرجال

كما أن هناك مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء فإنه توجد بعض الأطعمة لها دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة ومن هذه الأطعمة ما يأتي:

السبانخ لزيادة الرغبة الجنسية

سبانخ

يجعلك تناول السبانخ في حالة مزاجية مناسبة للجنس عن طريق زيادة تدفق الدم للأعضاء التناسلية. يوضح Cassie Bjork : “السبانخ غنية بالمغنيسيوم ، وهو معدن يقلل الالتهاب في الأوعية الدموية ، ويزيد من تدفق الدم”. “زيادة تدفق الدم يدفع الدم إلى الأطراف وبالتي مثل الفياجرا، يمكن أن تزيد من الإثارة وتجعل الجنس أكثر متعة”.

يقول المعالج النفسي وخبير الجنس تامي نيلسون : “ستجد النساء أنه من الأسهل الحصول على هزة الجماع ، وسيجد الرجال أن الانتصاب يأتي بشكل طبيعي أكثر.”

الشوكولاتة الداكنة لزيادة الرغبة الجنسية

شوكولاتة

تزيد الشوكولاتة من مستويات السيروتونين والدوبامين في الدماغ ، مما يجعلنا سعداء ويقلل من مستوى التوتر لدينا – كلاهما يعززان الرغبة الجنسية إذا كنت تعرف ما نعنيه.

نظرية أخرى هي أن الكاكاو يزيد من تدفق الدم عبر الشرايين ويريح الأوعية الدموية – إرسال الدم إلى جميع المناطق الصحيحة.

مهما كان السبب ، فإن الشوكولاتة ليست شيئًا سيئًا أبدًا.

الفلفل لزيادة الرغبة الجنسية

فلفل حار

كلما كانوا أكثر سخونة، كان ذلك أفضل. يزيد الفلفل الحار من عملية التمثيل الغذائي ويحفز الإندورفين ، مما يجعلك تتعرق ويملأ شفتيك ويسرع معدل ضربات قلبك.

هذا يجعل الدم يتدفق إلى جميع المناطق الأساسية. النتيجة الصافية؟ دافع جنسي أفضل وخاتمة لا تُنسى.

تأكد من غسل يديك قبل الاقتراب من أجزاء الجسم الحساسة.

الزنجبيل لزيادة الرغبة الجنسية

الزنجبيل هو طعام آخر يمكن أن يحسن حياتك الجنسية عن طريق المساعدة في تدفق الدم وتحسين صحة الشرايين. وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الدولية لأمراض القلب ، فإن تناول ملعقة صغيرة من هذا الدواء عدة مرات في الأسبوع هو كل ما تحتاجه لجني الفوائد الصحية للقلب.

بذور اليقطين لزيادة الرغبة الجنسية

بذور اليقطين

يمكن أن تساعد بذور اليقطين في تحسين مزاجك. إنها واحدة من أفضل مصادر الغذاء للحمض الأميني المعروف باسم التربتوفان ، والذي يساعد على إنتاج السيروتونين في دماغك. تساعد مضادات الاكتئاب الدماغ على توزيع السيروتونين ، لذلك إذا كنت تتناولها الآن ، فقد تجعلها هذه الأدوية الصغيرة أكثر فاعلية.

المحار لزيادة الرغبة الجنسية

المحار ممتلئ بالزنك ، وهو معدن يرفع هرمون التستوستيرون مع تعزيز هرمون النمو في نفس الوقت – وكلاهما يعزز نمو العضلات والأداء البدني (داخل وخارج غرفة النوم). أظهرت الأبحاث أيضًا أن النقص في الزنك هو عامل خطر للعقم الناجم عن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

محار

البطاطا لزيادة الرغبة الجنسية

بطاطا

سواء كانت البطاطس بيضاء أو حلوة ، تعد مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم. يقاوم هذا المغذي تأثيرات انتفاخ الملح ويعزز الدورة الدموية، مما يساعدك على الظهور بشكل أفضل في السرير ويعزز أيضًا متعة غرفة نومك. يمكن أن يحسن مزاجك أيضًا, ربطت الدراسات مستويات البوتاسيوم المنخفضة بالاكتئاب.

نصائح وأسرار لزيادة الرغبة عند الرجال والنساء

  1. القيام بعمل فحص دم مُوسّع يشمل الهرمونات.
  2. تناول أغذية وتناول أعشاب طبيّة لمُوازنة الهرمونات.
  3. الحفاظ على وزن صحّي وتجنُّب السمنة.
  4. مُمارسة التمارين الرياضيّة بانتظام لأنها تُحسّن المزاج، تزيد من الشهوة الجنسيّة، تزيد القُدرة على التحمّل وتخلق صورة أكثر ايجابيّة عن الذات.
  5. مُحاولة الاسترخاء والابتعاد عن الضغوط النفسيّة والتفكير بإيجابيّة ومُمارسة تمارين الاسترخاء مثل اليوغا، التأمّل وتمارين التنفّس.
  6. الحصول على كميّة كافية من النوم وتنظيم أوقات النوم.
  7. ارتداء ملابس داخليّة قطنيّة وفضفاضة.
  8. التواصل، التحدّث بصراحة وحرية مع الشريك يُقوّي العلاقة العاطفيّة ممّا يُساعد أكثر في معرفة الرغبات الجنسية لكلا الطرفين.
  9. احترام مشاعر ووجهات نظر الطرف الآخر في العلاقة.
  10. إتباع نظام غذائي صحّي والإكثار من تناول الأغذية من مصدر نباتي (الخضار والفواكه والحبوب الكاملة) .

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

اقرأ أيضاً: خلطة عسل للمتزوجين لعلاج الضعف الجنسي

المراجع

The sexual desire inventory / ويكيبيديا / The Health Benefits of Sex / Causes and Treatment of Low Libido in Men

مشروبات لزيادة الرغبة عند النساء

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن