الشحن مجاني والدفع عند الاستلام
معجون الباشا

افضل المقويات الطبيعية للانتصاب

ضعف الإنتصاب من المشاكل الشائعة لدى الرجال المتزوجين، لذلك سوف نضع دليل كامل حول هذه المسألة، ونعرض حلول و مقويات طبيعية للانتصاب والتي ستساعد بشكل كبير لحل هذه المشكلة المؤرقة لدي ملايين الرجال حول العالم.

ما هو ضعف الانتصاب عند الرجل

يحدث ضعف الانتصاب (ED) ، المعروف أيضًا باسم الضعف الجنسي ، عندما لا يمكنك الحصول على انتصاب للقضيب أو الحفاظ عليه بما يكفي للرضا الجنسي لكلا الشريكين.

في حين أن جميع الذكور البالغين تقريبًا يعانون من الضعف الجنسي من حين لآخر ، على سبيل المثال: ما يصل إلى 30 مليون رجل أمريكي يعانون من ضعف الإنتصاب بشكل منتظم.

اسباب ضعف الانتصاب عند الرجل

في الماضي ، كان الأطباء يميلون إلى إلقاء اللوم على ضعف الانتصاب على المشاكل النفسية أو على الشيخوخة.

لقد تغير الرأي الطبي. بينما يستغرق الأمر وقتًا أطول للإثارة مع تقدمك في العمر ، فإن ضعف الانتصاب المنتظم يستحق عناية طبية.

أيضًا ، المشكلة ليست نفسية في العادة. يعتقد أطباء المسالك البولية أن المشاكل الجسدية تساهم في معظم حالات الضعف الجنسي طويلة الأمد لدى الرجال فوق سن الخمسين.

راجع مقال: ما أسباب ضعف الإنتصاب بعد الأربعين ؟ والعلاج ؟

الأسباب الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب لدى الرجال الأكبر سنًا هي الحالات التي تمنع تدفق الدم إلى القضيب. وتشمل هذه تصلب الشرايين (تصلب الشرايين) ومرض السكري.

قد يكون السبب الآخر هو خلل في الوريد الذي يسمح بتدفق الدم بسرعة كبيرة من القضيب. كذلك الاختلالات الهرمونية وعمليات معينة ، قد تسبب أيضًا ضعف الانتصاب.

يتحكم جهازك العصبي في عمليات الأوعية الدموية التي تؤدي إلى الانتصاب. يمكن أن تتداخل بعض الأدوية مع الإشارات العصبية التي تؤدي إلى حدوث الانتصاب. وهي تشمل بعض المنشطات والمهدئات ومدرات البول ومضادات الهيستامين وأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو السرطان أو الاكتئاب.

لكن لا تتوقف أبدًا عن تناول العلاجات الطبيعية مثل ما سيأتي معنا من مقويات طبيعية للانتصاب في هذا المقال. وذلك بالطبع ما لم يخبرك طبيبك بخيار آخر.

في الرجال الأصغر سناً ، المشاكل النفسية هي السبب الأكثر احتمالا لضعف الانتصاب. يمكن أن يؤدي ضعف التواصل مع شريكك ، أو الاختلافات في الميول الجنسية ، إلى التوتر والقلق. قد ترتبط المشكلة أيضًا بهذه الأشياء:

  • كآبة
  • تعب
  • ضغط عصبي
  • الشعور بأنك لست جيدًا بما يكفي
  • مخاوف جنسية
  • الرفض من قبل والديك أو أقرانك
  • الاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة

اعراض ضعف الإنتصاب للرجال

يمكن أن تختلف أعراض ضعف الانتصاب من شخص لآخر. إذا كنت مصابًا بضعف الانتصاب ، فقد يكون لديك:

  1. عدم القدرة على الانتصاب على الإطلاق
  2. احصل على الانتصاب في بعض الأحيان
  3. تواجه مشكلة في الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية لممارسة الجنس
  4. عدم الرغبة في ممارسة الجنس

اقرأ ايضاً: فوائد العسل الأبيض للمتزوجين واضراره

تشخيص مشكلة ضعف الانتصاب

عندما ترى طبيبًا بسبب ظهور أعراض الضعف الجنسي ، سيحاول معرفة ما إذا كان لديك حالة صحية أخرى يمكن أن تسبب المشكلة. سوف يسألون عن تاريخك الطبي ، بما في ذلك أسئلة حول حياتك الجنسية.  سيتضمن ذلك:

  • فحص القضيب والخصيتين.
  • ايضاً عمل اختبارات الدم والبول. هذه تحقق من وجود مشاكل مثل: مرض السكري وأمراض القلب وانخفاض هرمون التستوستيرون.
  • امتحان الصحة العقلية. يمكن أن يكشف هذا عما إذا كنت تعاني من التوتر أو الاكتئاب أو غيرها من المشكلات التي قد تؤدي إلى الضعف الجنسي.
  • الموجات فوق الصوتية. يسمح هذا لطبيبك بمعرفة ما إذا كانت مشاكل تدفق الدم تؤثر على قضيبك.

ما هو أفضل مقوي للانتصاب طبيعي؟

فيما يأتي نستعرض أفضل مقوي طبيعي للانتصاب وهي علاجات طبيعية 100% يمكنك استخدامها كغذاء ومقوي جنسي فعال لحل مشاكل ضعف الانتصاب :

1- الجنسنج

  • أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على Panax ginseng أنه يحسن الوظيفة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب.
  • يتم استخدامه كمستحضر كريم لسرعة القذف. يحتوي Panax ginseng على العديد من المكونات النشطة. قيل أنه آمن عند استخدامه على المدى القصير.
  • يعتبر الأرق والصداع والدوار من الآثار الجانبية الشائعة لإستخدامه.
أفضل مقوي طبيعي للانتصاب
الجنسنج

2- الماكا

  • هناك ثلاثة أنواع من الماكا: الأحمر والأسود والأصفر. كما يبدو أن الماكا السوداء تخفف من التوتر الذي يمكن أن يسبب الضعف الجنسي.
  • في التجارب على الحيوانات ، تحسن مستخلص الماكا بشكل ملحوظ الأداء الجنسي في الفئران. لكن هذا الجذر البيروفي لديه أدلة قليلة على قدرته المباشرة على تحسين وظيفة الانتصاب. قد يكون لأكل هذا الجذر تأثير وهمي. وجد نفس الباحثين أيضًا أن الماكا ليس لها تأثير على مستويات الهرمون.
  • أبلغ الرجال الذين تناولوا 3 جرامات من نبات الماكا يوميًا لمدة 8 أسابيع عن تحسن في الرغبة الجنسية أكثر من الرجال الذين لم يتناولوها.
  • في حين أن الماكا آمنة بشكل عام ، تظهر الدراسات ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والذين يتناولون 0.6 جرام من الماكا يوميًا.
  • من المستحسن أن يكون استهلاكك اليومي أقل من 1 جرام لكل كيلوجرام ، أو 1 جرام لكل 2.2 رطل.

اقرأ كذلك: خلطة العسل للإنجاب للرجال فوائدها وطرق استخدامها

3- جنكو بيلوبا

  • يعتبر من مقويات طبيعية للانتصاب، حيث يعتقد أنه يزيد من تدفق الدم إلى القضيب. اكتشف الباحثون تأثير الجنكة على الضعف الجنسي عندما أبلغ المشاركون الذكور في دراسة تعزيز الذاكرة عن تحسن الانتصاب.
  • وشهدت تجربة أخرى تحسنًا في الوظيفة الجنسية لدى 76 بالمائة من الرجال الذين كانوا يتناولون الأدوية المضادة للاكتئاب.
مقويات الانتصاب للرجال
جنكو بيلوبا

4- سيترولين

نفس التأثير على الأوعية الدموية يساعد في تحسين أعراض ضعف الانتصاب . يزيد مسار L-citrulline إلى تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية للرجل. في إحدى الدراسات ، ظهر أن هذه الزيادة في تدفق الدم تقلل من أعراض الضعف الجنسي الخفيف وتحسن القدرة على الحفاظ على الانتصاب

5- اليوهمبين

تشتهر يوهمبي بقدراتها للتخفيف من ضعف الانتصاب ، لكن يتساءل الكثيرون عما إذا كان هناك أي دليل وراء هذا الادعاء.

طبت إحدى الدراسات في المراجعة آثار يوهمبين على 82 من قدامى المحاربين الذكور المصابين بضعف الانتصاب.

كانت النتائج كالآتي: بعد شهر من العلاج ، شهد 34 ٪ من المرضى الذين تناولوا اليوهمبين تحسنًا جزئيًا على الأقل في الأعراض ، بينما أبلغ 20 ٪ من المرضى عن انتصاب كامل ومستمر. أبلغ 7٪ فقط من المحاربين القدامى الذين تناولوا دواءً وهميًا عن أي تحسينات.

ومع ذلك ، لا توصي منظمات مثل “جمعية المسالك البولية الأمريكية” باستخدام اليوهمبين لعلاج ضعف الانتصاب بسبب عدم كفاية الأدلة واحتمال حدوث آثار جانبية ضارة .

6- معجون الباشا

معجون الباشا هو خلطة انتجت خصيصاً لحل مشاكل الضعف الجنسي وتعزيز القدرة الجنسية للرجل والمرأة على حد سواء. يمكنكم طلب هذا المنتج على الموقع الرسمي .

معجون الباشا أفضل مقوي طبيعي للانتصاب

اقرأ أيضاً: خلطة عسل للمتزوجين لعلاج الضعف الجنسي

أفضل المقويات الجنسية الطبيعية في السعودية

يقدم لكم متجر معجون الباشا العديد من المقويات الجنسية الطبيعية وبأسعار منافسة جداً

الأسئلة الشائعة

ما هو أقوى مشروب للانتصاب؟

لا يوجد "أقوى" مشروب محدد يضمن تحسين الانتصاب، لكن بعض الأشخاص يجدون فائدة في مشروبات مثل عصير البنجر (لتحسين تدفق الدم)، الشاي الأخضر (لخصائصه المضادة للأكسدة)، والماء (للحفاظ على الترطيب الجيد الذي هو مهم للأداء الجنسي).

كيف أجعل انتصابي مثل الحديد؟

للحفاظ على انتصاب قوي، يجب التركيز على الصحة العامة: الحفاظ على نمط حياة صحي مع نظام غذائي متوازن، ممارسة الرياضة بانتظام، تجنب التدخين والكحول، والحفاظ على وزن صحي. التحكم في الضغوط والتعامل مع المشاكل النفسية مثل القلق والتوتر أيضاً مهم.

ما هو المنشط الجنسي في البيت؟

بعض الأطعمة الطبيعية التي يُعتقد أنها تعمل كمنشطات جنسية تشمل الشوكولاته الداكنة، الأفوكادو، المأكولات البحرية مثل المحار، الجوز والبذور، والتوابل مثل الجنسنج والقرفة. ومع ذلك، يجب استهلاكها ضمن نظام غذائي متوازن وباعتدال.

ما هو المشروب الذي يزيد الشهوة عند الرجال؟

المشروبات التي تحتوي على مكونات مثل الجنسنج، القرفة، والزنجبيل قد تعزز الشهوة الجنسية عند بعض الأشخاص. الشاي الأخضر أيضًا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

كيف تقوي الانتصاب وتأخر القذف؟

تقوية الانتصاب وتأخير القذف يمكن أن يتحقق من خلال ممارسة تمارين الحوض (كيجل)، استخدام تقنيات الاسترخاء والتنفس، التركيز على الألعاب الجنسية والمداعبة، والتحكم في الضغط النفسي والقلق. كذلك، يمكن استشارة الطبيب لمناقشة علاجات مثل الأدوية أو العلاج النفسي.

ما هو الزيت الذي يقوي الانتصاب؟

لا توجد أدلة قوية تدعم استخدام زيت معين لتقوية الانتصاب. بعض الناس يستخدمون زيوت مثل زيت الزيتون، زيت الخروع، أو زيوت أساسية (مثل اللافندر أو الياسمين) كجزء من التدليك العلاجي لتحسين الاسترخاء والراحة، ولكن يجب دائمًا تخفيف الزيوت الأساسية واستخدامها بحذر وبعد استشارة متخصص.

المراجع

Yohimbe: Benefits, Uses and Side Effects (healthline.com)

Erectile Dysfunction and L-Citrulline: What You Should Know (healthline.com)

 Herbs That Claim to Treat ED: Do They Work? (healthline.com)

 Natural Treatments for Erectile Dysfunction (healthline.com)

Dietary supplements for erectile dysfunction: A natural treatment for ED? – Mayo Clinic

Erectile Dysfunction (Impotence) Causes in Older and Younger Men (webmd.com)

كُتب هذا المقال بواسطة فريق معجون الباشا الطبي