الشحن مجاني والدفع عند الاستلام
معجون الباشا

اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة فقدان الانتصاب بعد عملية القذف الاولى , حيث تختلف مدة استرجاع الانتصاب  من رجل لآخر حسب صحة الجسم , و يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي لصعوبة استرجاع الانتصاب مثل التقدم في السن أو انخفاض نسبة الدوبامين بعد القذف أو بسبب امراض صحية و سوف نتحدث في مقالتنا عن بعض الطرق لإعادة انتصاب العضو الذكري بسهولة أكبر بعد القذف .

اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف

ينتصب العضو الذكري عند الشعور بالرغبة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة , ولكن يجد بعض الرجال الصعوبة في إعادة الانتصاب مرة أخرى و تختلف مدة إسترجاع الانتصاب بعد عملية القذف من رجل لآخر, ممكن أن تكون بضع دقائق أو ساعة أو عدة ساعات و ممكن يوم وحتى أكثر , و سوف نتحدث الآن عن الاسباب التي تسبب فقدان الانتصاب بعد القذف .

انخفاض مستوى الدوبامين :

توجد علاقة بين هرمون الدوبامين و انتصاب العضو الذكري , حيث أن هرمون الدوبامين هو نوع من أنواع الناقلات العصبية التي يقوم بصنعها الجسم و التي لها تأثير كبير على تنشيط الدوبامين في الدماغ مما يساهم على تحفيز القضيب على الانتصاب نتيجة ارسال رسائل عصبية  تتحكم بالهرمونات الجنسية و الرغبة الجنسية لدى الرجال و الأوعية الدموية الموجودة في جسم القضيب وعندما تتم عملية القذف يبدأ انخفاض مستوى الدوبامين في الجسم مما يؤدي الى ضعف الانتصاب نتيجة شعور القضيب بالإسترخاء و التعب نتيجة العلاقة الجنسية و ارتفاع هرمون البرولاكتين .

ui 1024x576 1 اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف

الاسترخاء :

يوجد الكثير من الاسباب لاسترخاء القضيب بعد عملية القذف مثل الشعور بالتعب و الارهاق بسبب المجهود الذي بذله العضو الذكري أثناء العلاقة الحميمة و تبدأ عضلات القضيب بالاسترخاء نتيجة انخفاض ضغط الدم و يمر الرجل بمراحل عديدة قبل عملية القذف مثل الإستثارة , بعدها التهيئة ثم الجماع حتى تصل إلى مرحلة قذف السائل المنوي و بعدها تبدأ مرحلة السكون مباشرة و يعود كل شيء إلى طبيعته قبل الشعور بالإثارة الجنسية ,و ممكن أن يكون سبب الأسترخاء هو الأمراض الجسدية , و يمكن إستعادة الانتصاب بعد القذف على حسب صحة جسم الرجل .

تعرف إيضاً : نصائح لزبادة الرغبة الجنسية عند الرجال

التقدم في السن :

ممكن أن يتعرض الرجال بعد سن الخمسين لمشاكل تسبب ضعف الانتصاب مثل تصلب الشرايين حيث تصبح بطانة الشرايين أقل مرونة مما تؤدي إلى عدم ضخ الدماء اثناء الانتصاب و وصول كمية قليلة من الدم الى العضو الذكري مما يؤدي إلى صعوبة المحافظة على الانتصاب أثناء العلاقة  , و إن تصلب الشرايين يزيد من فرص إصابة الرجال بالضعف الجنسي ,و التعرض لإرتفاع ضغط الدم يقلل من عملية الانتصاب لعدم وصول كمية مناسبة من الدم إلى العضو الذكري حيث تكون الأوعية الدموية الموجودة داخل جسم القضيب صغيرة عن باقي الجسم , و ممكن أن تسبب قلة الحركة اليومية عند الرجال الكبار بالسن و عدم اتباع نظام صحي و التدخين بكثرة إلى الإصابة بالعجز الجنسي .

تعرف إيضاً : آثار العسل على زيادة القدرة الانتصابية وتأخير القذف

الأمراض :

هناك بعض الأمراض التي تسبب فقدان الانتصاب مثل  :

  1. مرض السكري : حيث يؤدي لضعف ضخ الدماء الى العضو الذكري و يسبب بعض الاضطرابات لهرمونات الجسم .
  2. أمراض القلب : عندما تتراكم الدهون على الشرايين فإنها تؤدي لإعاقة تدفق الدم الى القضيب مما يؤدي ضعف وصول الدم الى العضو الذكري و صعوبة الانتصاب .
  3. ارتفاع ضغط الدم : يعد من الأسباب الأساسية لصعوبة الانتصاب لأن ارتفاع ضغط الدم يؤدي لتمدد الشرايين التي عن طريقها ينتقل الدم الى القضيب حيث يمنع استرخاء عضلات العضو الذكري و لا يتم تدفق الدم بشكل كافي الى القضيب لمساعدته على الانتصاب .
  4. أمراض الجهاز التناسلي : هناك العديد من الامراض مثل دوالي الخصية أو التواء القضيب و الالتهابات التي تصيبه .
  5. الأمراض النفسية : حيث تلعب الامراض النفسية دوراً مهماً على الحياة الجنسية و منها ضعف الانتصاب لدى الرجال كما أن ادوية الاكتئاب التي يتم تناولها ممكن أن تؤثر بشكل سلبي على القدرة الجنسية .
  6. السمنة : تسبب السمنة تلف في الأوعية الدموية و خفض نسبة هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) .

قد يهمك إيضاً :أهمية العلاقة الحميمية في تعزيز الشعور بالأمان والاستقرار العاطفي

الحالة النفسية :

عندما يشعر الرجل بالقلق أو عدم الثقة بالنفس اثناء ممارسة العلاقة الجنسية فهذا يؤثر بشكل كبير على ضعف انتصاب العضو الذكري , حيث يفرز المخ العديد من الهرمونات التي تعيق تدفق الدم الذي يحتوي على الاكسجين .

اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف
اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف 10

علاج ضعف الانتصاب بعد القذف الأول


علاج عدم الانتصاب بعد القذف الأول: 5 طرق فعالة

إن عدم الانتصاب بعد القذف الأول هو مشكلة تواجهها بعض الرجال في حياتهم الجنسية. قد يشعر الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة بالقلق والإحباط، ولكن يجب أن يعلموا أن هناك حلول متاحة لهذه المشكلة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على 5 طرق فعالة لعلاج عدم الانتصاب بعد القذف الأول.

  1. الاستشارة الطبية:
    أول خطوة يجب على الرجل القيام بها هي مراجعة الطبيب المتخصص. فالأطباء المختصون في الصحة الجنسية يمتلكون المعرفة والخبرة اللازمة لتشخيص المشكلة وتوفير العلاج المناسب. قد يوجه الطبيب الرجل إلى علاجات مثل المواد الدوائية أو العلاجات النفسية لمعالجة هذه المشكلة.
  2. العلاج النفسي:
    قد يكون عدم الانتصاب بعد القذف الأول نتيجة لتأثيرات نفسية مثل القلق أو التوتر. في هذه الحالة، فإن استشارة مستشار نفسي متخصص يمكن أن تكون فعالة للتعامل مع هذه الأعراض. يمكن للمستشار النفسي أن يوجه الرجل نحو تقنيات الاسترخاء والتأمل والتركيز التي يمكن أن تساعد على التخلص من التوتر وزيادة الثقة في القدرات الجنسية.
  3. تحسين النمط الحياتي:
    غالبًا ما يكون النمط الحياتي الغير صحي هو سبب للمشاكل الجنسية. قد تتضمن هذه العوامل عدم ممارسة الرياضة البدنية بانتظام، وتناول الطعام الغير صحي، والتدخين واستهلاك الكحول بكميات كبيرة. من المهم تحسين النمط الحياتي العام للحفاظ على صحة الجهاز الجنسي ومنع مشاكل الانتصاب.
  4. استخدام العلاجات الجماعية:
    يمكن أن تشمل هذه العلاجات التدريب على استخدام أدوية تحسين الانتصاب، مثل تعاطي أدوية “فياغرا”، والتي تعتبر آمنة وفعالة في معالجة الانتصاب. ومع ذلك، ينبغي أن يتم استخدام هذه العلاجات تحت إشراف الطبيب المختص ووفقاً للجرعات الموصى بها.
  5. التواصل الصحي مع الشريك:
    يعتبر التواصل الجيد مع الشريك الجنسي أمرًا بالغ الأهمية لمعالجة مشكلة عدم الانتصاب بعد القذف الأول. يجب على الرجل مشاركة مخاوفه مع الشريك والبحث عن الدعم العاطفي. يمكن أن يكون لديهم الحلول المشتركة لتجاوز هذه المشكلة والاستمتاع بحياة جنسية صحية ومرضية.

في الختام، عدم الانتصاب بعد القذف الأول قد يكون تجربة محبطة للرجال، ولكنها ليست نهاية العالم. بواسطة الاستشارة الطبية المناسبة واتباع الطرق المناسبة، يمكن للرجل تجاوز هذه المشكلة والحصول على حياة جنسية ممتعة وصحية.

قد يهمك إيضاً : علاج ضعف الرغبة عند الرجل

أفضل المقويات الجنسية في السعودية

كيفية استعادة النشاط بعد القذف

يوجد الكثير من الوسائل التي تعزز من صحة الجسم لدى الرجال و التي تسبب صعوبة  في استرجاع انتصاب العضو الذكري بعد عملية القذف ومنها :

النظام الغذائي :

تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات و البروتينات و المعادن لزيادة صحة الجسم  مما يؤدي الى انتصاب اسرع .

خلطات الاعشاب و العسل المقوية :

يمكن معالجة استرجاع انتصاب القضيب بعد القذف من خلال خلطات طبيعية مثل :

  1. عسل النحل مع الزنجبيل و القرفة تعد من أفضل الوصفات التي تزيد من الرغبة الجنسية و يزيد من عدد الحيوانات المنوية و تقوية الانتصاب لدى الرجل .
  2. عسل النحل المخلوط بالفراولة و الافوكادو حيث تساعد على التخلص من الضعف الجنسي و تقوية الانتصاب .
  3. الثوم بالعسل تعمل على التخلص من العجز الجنسي الذي يتعرض له الرجال الكبار بالسن .
  4. خلطة الجزر و العسل و البيض تعمل على استرجاع انتصاب القضيب بعد عملية القذف بمدة قليلة .

اقرأ أكثر : تأثيرات العسل على الخصوبة

الرياضة و تجنب الوزن الزائد :

تساعد الرياضة على تدفق الدم الى العضو الذكري مما يؤدي الى الانتصاب و القدرة على التحمل لوقت أكبر و تقوم بتنشيط الدورة الدموية بشكل عام للجسم و تزيد من الثقة بالنفس و جمال الجسد  مما يساهم في الإثارة الجنسية بشكل أكثر , و تساعد ممارسة الرياضة من التخلص من الوزن الزائد لأن الرجال الذين يعانون من السمنة ينخفض لديهم الاداء الجنسي و الرياضة لها تأثير كبير على قوة الانتصاب بشكل أسرع و الحفاظ عليه لمدة اطول

الابتعاد عن التدخين و الكحول :

التدخين يؤثر بشكل سلبي على الأوعية الدموية مما يؤدي لضعف الانتصاب و كما انه يزيد من احتمال الإصابة بتصلب الشرايين حيث يحدث خلل في استرخاء العضلات الملساء و تقلل من نسبة تدفق الدم الى العضو الذكري مما يسبب ضعف الانتصاب , و ممكن أن يؤدي شرب الكحول و التدخين إلى الإصابة بنوبة قلبية بالرغم من عدم وجود انسداد كامل في شرايين القلب ولهذا نستنتج ان المدخنين معرضون للاصابة بالضعف الجنسي بشكل اكبر من الرجال الغير مدخنين .

ضغط الدم :

يؤدي إرتفاع ضغط الدم إلى التأثير سلباٌ على عضلات العضو الذكري ويمنع من استرخائها , حدوث خلل في تدفق الدم الى القضيب و تصلب الشرايين و تضييقها و يؤدي أيضاٌ لضعف العضلات الموجودة في العضو الذكري مما يؤدي لضعف الانتصاب و عدم الشعور بالرغبة الجنسية .

الابتعاد عن المنشطات الرياضية :

المنشطات الرياضية تلعب دور كبير على ضعف الانتصاب حيث توقف الخصيتان على إفراز هرمون التستوستيرون ( الهرمون الذكري ) بسبب وجود الكميات الكبيرة منه في الجسم نتيجة حقن الجسم بالمنشطات التي تحتوي على نسبة كبيرة تفوق إحتياج الجسم و عندما تتوقف الخصيتين عن عملها يتقلص حجمهما وتؤثر على الانتصاب بشكل سيئ .

زيادة الاثارة :

إن زيادة الإثارة للرجال تعمل على زيادة النبضات العصبية مما يؤدي لتدفق الدم للعضو الذكري بشكل كبير مما يجعل القضيب أكثر انتصاباٌ و صلابة , كما تساهم زيادة الإثارة في استرجاع انتصاب العضو الذكري بعد عملية القذف بسرعة أكبر .

تمارين كيجل :

تعرف تمارين كيجل بأنها تعمل على تقوية عضلات الحوض عند الرجال , تساعد على التحكم في سرعة القذف و تعمل على تحسين ضخ الدماء الى الاعضاء التناسلية و تزيد من شعور المتعة أثناء الجماع حيث تقوم أيضاٌ بتقوية العضو الذكري و زيادة حجمه و تعالج ضعف الانتصاب .

كيفية استعادة النشاط بعد القذف
اسباب فقدان الانتصاب بعد القذف 11

اسرع طريقة للانتصاب بعد القذف

على الرغم من أهمية حصول الجسم على راحة، ولكن يرغب بعض الرجال في استعادة الانتصاب بعد القذف، ويمكن القيام بهذا من خلال بعض الطرق، وتشمل:

  1. زيادة الإثارة
    تعد زيادة الإثارة هي أسرع طريقة تساعد الرجل في استعادة الانتصاب بعد القذف مرّة أخرى، وذلك بمساعدة الزوجة أو يمكن تجربة مضخات القضيب اليدوية للمساعدة في تسريع عودة الانتصاب
  2. تحسين الصحة العامة
    هناك ارتباط وثيق بين الصحة العامة والصحة الجنسية، وربما تؤثر الصحة العامة على طول الفترة التي يتم من خلالها القدرة على استعادة الانتصاب بعد القذف

مصادر

ويب طب

الطبي

كُتب هذا المقال بواسطة فريق معجون الباشا الطبي