الشحن مجاني والدفع عند الاستلام
معجون الباشا

عشبة العنزة وفوائدها الجنسية

هل سمعت حول عشبة العزة؟ . سوف نتعرف في هذا المقال حول هذه العشبة وعن فوائد عشبة العنزة للجنس ، حيث تعد احد المقويات الجنسية الطبيعية .

ما هي عشبة العنزة

عشبة العنزة هي عشب تم استخدامه في الصين لعدة قرون لعلاج انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب والتعب والألم وغيرها من الحالات.

تشير عشبة العنزة إلى أنواع مختلفة من الأعشاب من جنس Epimedium ، وقد تُعرف باسم “yin yang huo”. لديها أدلة محدودة على الفوائد الصحية.

اين توجد عشبة العنزة

تتواجد عشبة العنزة في سفوح تلال وجبال كوريا واليابان وبعض من المناطق في الصين، ومن قام باكتشاف عشبة العنزة هم مزارعون صينيون.

شكل عشبة الماعز

تكون أوراق عشبة العنزة او الماعز على شكل بيضة مع نهاية عريضة عند القاعدة (بيضاوية) يصل طولها إلى 7.5 سم.

عشبة العنزة لعلاج سرعة القذف

عشبة العنزة، أو Epimedium، والتي تُعرف أحيانًا بـ”العنزة البرية” أو “إكسير الرغبة”، هي عشبة تُستخدم في الطب الشعبي التقليدي في مناطق مختلفة حول العالم. تُشتهر بخصائصها التي تُعتقد أنها تدعم الوظيفة الجنسية وتعزز الرغبة الجنسية. ومع ذلك، بالنسبة لاستخدامها في علاج سرعة القذف، هناك بعض النقاط المهمة للنظر:

  1. الأدلة العلمية: لا توجد أدلة قوية تدعم استخدام عشبة العنزة خصوصًا لعلاج سرعة القذف. الدراسات العلمية محدودة وغالبًا ما تكون النتائج متباينة أو غير قاطعة.
  2. آلية العمل: بينما يُعتقد أن عشبة العنزة تعمل على تحسين الوظائف الجنسية والرغبة الجنسية، ليس من الواضح كيف أو إذا كانت تؤثر بشكل مباشر على سرعة القذف، وهي حالة قد تكون ناتجة عن عوامل نفسية، جسدية، أو تركيبة من الاثنين.
  3. الاستخدام والجرعة: الجرعة المناسبة وطريقة الاستخدام لعشبة العنزة يمكن أن تختلف بشكل كبير. من المهم استخدام أي علاج عشبي وفقًا للتوجيهات المناسبة والتحدث إلى متخصص صحي قبل البدء في الاستخدام.
  4. الآثار الجانبية والتفاعلات: مثل العديد من الأعشاب الأخرى، يمكن أن تحمل عشبة العنزة مخاطر الآثار الجانبية والتفاعلات مع أدوية أخرى. من المهم معرفة هذه الأخطار والتعامل معها بحذر.
  5. العلاجات البديلة: نظرًا لمحدودية الأدلة حول فعالية عشبة العنزة في علاج سرعة القذف، قد يكون من المفيد استكشاف علاجات أخرى مدعومة بدليل أقوى، مثل الاستشارة النفسية، العلاجات الدوائية، أو تمارين كيجل.

قبل البدء في استخدام عشبة العنزة أو أي مكملات عشبية أخرى لعلاج سرعة القذف أو أي حالة صحية أخرى، من المهم جدًا التحدث إلى متخصص صحي للحصول على توصية مبنية على فهم شامل لحالتك الصحية وتاريخك الطبي.

اقرأ أيضاً: افضل المقويات الطبيعية للانتصاب

عشبة العنزة

فوائد عشبة العنزة

لعشبة العنزة العديد من الفوائد الصحية والتي تصب على صحة الانسان الجنسية، واليك التفاصيل في الفقرة الآتية:

فوائد عشبة العنزة للجنس

  • يستخدم الناس عشبة العنزة لعلاج ضعف الانتصاب للرجال ، والمشاكل الجنسية.
  • تعمل عشبة العنزة على علاج ضعف وهشاشة العظام ، والمشاكل الصحية بعد انقطاع الطمث ، وغيرها من الحالات.

فوائد أخرى لتناول عشبة العنزة

  • الحمل: من المحتمل أن تكون عشبة العنزة غير آمنة عند تناولها عن طريق الفم أثناء الحمل. قد يؤذي الجنين النامي. تجنب استخدامه.
  • الرضاعة الطبيعية: لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كانت عشبة العنزة آمنة للاستخدام عند الرضاعة الطبيعية. البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام.
  • اضطرابات النزيف: قد تبطئ عشبة العنزة من تخثر الدم. هذا قد يزيد من خطر النزيف. قد يؤدي تناول عشبة العنزة إلى تفاقم اضطرابات النزيف.
  • السرطانات والحالات الحساسة للهرمونات: تعمل عشبة العنزة مثل هرمون الاستروجين ويمكن أن تزيد من مستويات هرمون الاستروجين لدى بعض الناس. قد تؤدي عشبة العنزة إلى تفاقم بعض الحالات الحساسة للإستروجين ، مثل سرطان الثدي والرحم.

تعرف على: الانتصاب في ضعفه واعراضه

طريقة استخدام عشبة العنزة للجنس

عشبة العنزة، المعروفة أيضًا باسم “العنزة البرية” أو “Epimedium”، هي نوع من الأعشاب التي تُستخدم في الطب الشعبي وأحيانًا في المكملات الغذائية بسبب الاعتقاد في قدراتها على تعزيز الوظيفة الجنسية والرغبة. ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن الأدلة العلمية المتعلقة بفعاليتها وأمانها محدودة وقد تختلف النتائج من شخص لآخر. إليك الطريقة العامة لاستخدام عشبة العنزة للأغراض الجنسية:

  1. التوجه للمصادر الموثوقة: احرص على شراء عشبة العنزة من مصادر موثوقة ومعترف بها لضمان جودة المنتج ونقائه. توجد عشبة العنزة عادةً في صورة مكملات غذائية أو مساحيق.
  2. الجرعة الموصى بها: تحقق من التعليمات المقدمة مع المكمل الغذائي للحصول على توجيهات حول الجرعة المناسبة. يجب عدم تجاوز الجرعة الموصى بها لتجنب الآثار الجانبية.
  3. الاستشارة الطبية: قبل بدء استخدام عشبة العنزة، من المهم استشارة متخصص صحي، خاصةً إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة أو تتناول أدوية أخرى لتجنب التفاعلات الدوائية أو الآثار الجانبية السلبية.
  4. مراقبة الأعراض: أثناء استخدام عشبة العنزة، يجب مراقبة الجسم لأي تغيرات أو ردود فعل سلبية. في حال ظهور أي آثار جانبية، يجب التوقف عن الاستخدام واستشارة الطبيب.
  5. الصبر والمتابعة: كما هو الحال مع العديد من المكملات الطبيعية، قد تستغرق النتائج بعض الوقت لتصبح ملحوظة. اتبع التوجيهات ولا تتوقع نتائج فورية.

اقرأ أيضاً : فوائد زيت الزيتون للجنس وطريقة استعماله

فوائد عشبة العنزة

اضرار عشبة العنزة

  • بعض أنواع عشبة العنزة قد تكون غير آمنة عند استخدامها لفترة طويلة من الزمن أو بجرعات عالية.
  • لقد نجم عن تجارب معدودة  آثار جانبية حول استخدام عشبة العنزة، بما في ذلك مشاكل التنفس الشديدة.

أفضل مقويات جنسية طبيعية في السعودية

طريقة استخدام عشبة العنزة

  • إن تناول مستخلص معين من عشبة العنزة لمدة 24 شهرًا مع مكملات الكالسيوم يقلل من فقدان العظام في العمود الفقري والورك لدى النساء اللائي تجاوزن سن اليأس بشكل أفضل من تناول الكالسيوم وحده. حيث المواد الكيميائية في المستخلص تعمل إلى حد ما مثل هرمون الاستروجين.
  • علاج المشاكل الصحية بعد انقطاع الطمث: تناول مستخلص ماء عشبة العنزة لمدة 6 أشهر يمكن أن يقلل الكوليسترول ويزيد من مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء بعد سن اليأس.

تعمل عشبة العنزة على حل المشاكل الآتية:

  1. التهاب شعبي.
  2. مشاكل القذف.
  3. ضعف الانتصاب (ED).
  4. إعياء.
  5. مرض قلبي.
  6. ضغط دم مرتفع.
  7. فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.
  8. الم المفاصل.
  9. مرض الكبد.
  10. فقدان الذاكرة.
  11. المشاكل جنسية.

اقرأ عن: دواء سيالس لسرعة القذف

متى يبدأ مفعول عشبة العنزة

مفعول عشبة العنزة (Epimedium) يختلف بين الأشخاص بناءً على عوامل متعددة مثل الجرعة المستخدمة، الاستعداد الجسدي للشخص، نوع المنتج، والنظام الغذائي والصحة العامة للفرد. ومع ذلك، بشكل عام، بعض الأشخاص قد يبدأون في ملاحظة آثار استخدام عشبة العنزة في الحالات التالية:

  1. المدى القصير: بعض المستخدمين قد يلاحظون تأثيرات في غضون ساعات قليلة أو بعد الجرعة الأولى. ومع ذلك، ليس من المعتاد أن يكون للمكملات العشبية مثل عشبة العنزة تأثير فوري أو قوي بعد الجرعة الأولى.
  2. الاستخدام المنتظم: بالنسبة للكثيرين، قد تستغرق المكملات العشبية بما فيها عشبة العنزة بعض الوقت – أيام أو حتى أسابيع – حتى تظهر النتائج الإيجابية بشكل ملحوظ. يعتمد مفعول العشبة على الاستخدام المنتظم والمتوازن.
  3. التغيرات التدريجية: بعض الأشخاص قد يلاحظون تغيرات تدريجية في الأداء الجنسي أو الرغبة بمرور الوقت، وليس بشكل فوري.

اقرأ أيضاً : أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

عشبة العنزة مع الماكا

  • إن كلا العشبتين العنزة والماكا هي اغذية طبيعية عشبية 100%.
  • ان كلا العشبتين هي مقويات جنسية للرجال خاصة حيث تعملان على تعزيز انتصاب القضيب للرجل.
الماكا

عسل عشبة العنزة

يعتبر عسل عشبة العنزة خياراً مثالياً للمتزوجين خاصة، هيا بنا نتعرف على فوائده.

فوائد عسل عشبة العنزة

لا شك ان مزيج من عشبة العنزة مع العسل الطبيعي يشكل مسحوق يشبه الفياجرا، حيث يتوقع الحصول على النتائج التالية:

  1. ارتفاع القضيب بشكل مثالي والحصول على انتصاب مرضي للزوجين.
  2. تقوية المناعة لكل من يتناوله سواء رجل او امرأه.
  3. زيادة الطاقة والحيوية لكل من الزوجين، وبالتالي رفع الاداء الجنسي لكلاهما.
  4. الحصول على متعة جنسية للرجل وتعزيز الرحم والمبايض للمرأة.
  5. المساهمة في علاج الامراض التي يعالجها العسل.
عسل عشبة العنزة

طريقة استخدام عسل عشبة العنزة

يؤخد عسل عشبة العنزة عن طريق الفم، حيث كما هو حال كل نوع عسل ممزوج بالاعشاب الطبيعية. لكن توقيته، يفضل أن يؤخذ قبل ممارسة العلاقة الحميمة بنصف ساعة على الاقل.

كم يستمر مفعول عسل عشبة العنزة

يستمر مفعول عسل عشبة العنزة طيلة فترة ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك اذا ما اخذ بالتوقيت المناسب قبل ممارسة العلاقة الحميمة، حيث كما سبق أن ذكرنا يفضل اخذه قبل ساعة او نصف ساعة من ممارسة العلاقة.

اضرار عسل عشبة العنزة

يفضل عدم الاكثار من تناول عسل عشبة العنزة، حيث من المعروف أن كل شيء يفرط من تناوله ينقلب إلى ضرر أكثر مما هو منفعة، وكذلك عسل عشبة العنزة، حيث من المتوقع ان الافراط من تناوله ان يحدث التالي:

  1. ارتفاع نسبة السكر في الدم لوجود نسبة سكر في العسل.
  2. عدم الحصول على انتصاب متكرر، والشعور النفسي بأنه اصبح بلا جدوى.
  3. حدوث اضرار وتأثيرات جانبية كما لو افرط في تناول العسل وحده.
  4. حدوث حساسية لدى الذين يتحسسون من تناول عشبة العنزة او مشتقات العسل.

شراء عسل عشبة العنزة

يمكنكم شراء عسل عشبة العنزة من خلال متجر باشا سراي مع توصيل سريع لباب المنزل خلال 3 – 7 أيام عمل

اقرأ: هل تعاني من من برود جنسي.. اليك الحل!

تجربتي مع عشبة العنزة

يقول احد الذين عاشوا تجربة تناول عشبة العنزة او عسل عشبة العنزة الآتي:

  • لقد مررت بتجربة خاصة مع عشبة العنزه وذلك من فترة ليست بطويلة فقد اصابني ارهاق وتعب شديدين، ومع احساس برغبة في النوم العميق وقلة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجتي.
  • حيث وقد ذهبت إلى العديد من الاطباء لحل هذه الإشكالية بالحل الطبي ولكن لم استفد في ذلك بحل اشكاليتي المعروفة.
  • وذات مرة قد نصحني احد الاصدقاء لتناول عشبة العنزه وقال لي انه له تجربة سابقة شخصية معها وقد حلت له اشكاليته. فلجأت إلى ادوات البحث الالكترونية وبحثت حول هذه العشبة التي نصحني بها قريني. وقد وجدت لها العديد من الفوائد الصحية للجسم.
  • في اليوم الذي يليه ذهبت للطبيب لمتابعة حالتي وشرحت له القصة وما قاله صديقي لي. وما وجدته في صفحات الإنرنت وقد نصحني هو كذلك بالتجربة لما قد يكون من الفوائد الكبيرة. وقد حدد لي جرعة مناسبة لأتناوله بالفعل.
  • بعد زمن يسير، وجدت تغيير كبير في جسمي وذهب الارهاق والتعب وزادت لدي الرغبة والقدرة الجنسية.
  • لذا انصح من يعاني بمثل هذه الاعراض السابق ذكرها لتجربة تناول هذه العشبة، وينصح بأخذ استشارة طبيب.

الأسئلة الشائعة حول عشبة العنزة

ما هي عشبة العنزة وكيف تعمل؟

عشبة العنزة، المعروفة أيضًا باسم "Epimedium" أو "العنزة البرية"، هي نبات يستخدم في الطب الشعبي التقليدي لتحسين الوظائف الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية. تحتوي على مركبات تُعرف بأسم "إيكاريين" والتي يعتقد أن لها تأثيرات مشابهة للفياجرا بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتعزيز الأداء الجنسي.

هل هناك أدلة علمية تدعم فوائد عشبة العنزة الجنسية؟

على الرغم من استخدامها الشائع في الطب التقليدي، الأدلة العلمية المتعلقة بفوائد عشبة العنزة للوظيفة الجنسية محدودة. بعض الدراسات الأولية تشير إلى أنها قد تساعد في تحسين الوظيفة الجنسية، ولكن هذه الدراسات غالبًا ما تكون صغيرة النطاق وتحتاج إلى مزيد من التأكيد عبر أبحاث أوسع وأكثر دقة.

ما هي الجرعة الموصى بها من عشبة العنزة؟

الجرعة الموصى بها من عشبة العنزة تختلف بناءً على العديد من العوامل بما في ذلك عمر الشخص، الحالة الصحية وشدة الأعراض. من المهم استشارة متخصص صحي أو متابعة التعليمات على الملصق لتحديد الجرعة المناسبة.

هل استخدام عشبة العنزة آمن؟

عشبة العنزة يمكن أن تكون آمنة عند استخدامها بالجرعات الموصى بها لفترات قصيرة من الزمن. ومع ذلك، قد تتفاعل مع بعض الأدوية وتسبب آثار جانبية مثل الدوخة، الجفاف الفم، والغثيان. من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام عشبة العنزة، خاصةً إذا كنت تتناول أدوية أخرى أو لديك حالات صحية معينة.

هل يمكن للنساء استخدام عشبة العنزة؟

على الرغم من أن معظم البحوث والاستخدام التقليدي يركز على الرجال، إلا أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن عشبة العنزة قد تكون لها فوائد للنساء أيضًا، خاصة في تحسين الرغبة الجنسية وتخفيف بعض أعراض سن اليأس. ومع ذلك، البحوث في هذا الجانب محدودة ويجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

المراجع

HORNY GOAT WEED: Overview, Uses, Side Effects, Precautions, Interactions, Dosing and Reviews (webmd.com)

كُتب هذا المقال بواسطة فريق معجون الباشا الطبي