الشحن مجاني والدفع عند الاستلام
معجون الباشا

فوائد نبته عكاز علي لصحتك الجنسية

نبته عكاز علي، المعروفه باسم الجنسنج الماليزي، هو نوع من النباتات التي تنمو في الغابات المطيرة الماليزية. موطنها جزر بورنيو وسومطرة والهند الصينية.

يتم استخدام نبته عكاز علي لوظيفة الانتصاب عند الرجال ولزيادة الرغبة الجنسية، والأداء الجنسي، والخصوبة، ومستويات هرمون التستوستيرون، ومن هنا جاء لقب الفياجرا الماليزي المزروع بالمنزل. كما أن هذه النبتة تساهم في الكثير من الفوائد التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

ماهي نبتة عكاز علي

عكاز علي شجرة ذاتية النمو في غابات ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا. يمكن أن يصل طول هذه الشجرة إلى 12 مترًا. يتم استخدامه في الطب التقليدي كمنشط ومحفز للطاقة ومثير للشهوة الجنسية، حيث إذا تم غلي الماء وشربه، فإنه يسبب تأثيرًا شبيهًا بالفياجرا في وقت قصير.

جذر نبتة عكازة علي يستخدم أيضا كعلاج تقليدي لعلاج الملاريا وارتفاع ضغط الدم والحمى والتعب وفقدان الرغبة الجنسية والعجز الجنسي. بالإضافة الى ان نبتة عكاز علي تتمتع بتاريخ طويل من الاستخدام التقليدي. كما أن لديها اهتمامًا علميًا متزايدًا.

أحصل على خلطة العسل الأصلي والجنسنج وغذاء الملكات وحبات الطلع

ما هي فوائد نبته عكاز علي

إن لنبتة عكاز علي الكثير من الفوائد التي سوف نتحدث عنها في الفقرات التالية، لهذا إن كنت تبحث عن اهم الفوائد لنبتة عكازة علي تابع معنا القراءة.

قد يهمك : هرمون التستوستيرون وصحة الإنسان

فوائد نبته عكاز علي العامة

من أهم الفوائد التي يتم الحصول عليها من خلال نبته عكاز علي ما يلي:

  1. تكوين العظام.
  2. قوة العضلات والأداء الرياضي.
  3. مستويات الطاقة البدنية والعقلية ونوعية الحياة.
  4. القلق والتوتر.
  5. البكتيريا والخمائر.
  6. معالجة القرحة.
  7. مضادات الأكسدة.
  8. تنظيم سكر الدم.
  9. علاج جنسي قوي وفعال.

اقرأ كذلك: خلطة العسل والمكسرات للحصول على الطاقة و تحسين القدرة الجنسية

فوائد نبته عكاز علي للجنس

  • عكاز علي هو نبتة فعالة تم استعمالها منذ القدم من اجل معالجة مشاكل الذكور التي تتصل بالعمر.
  • من المعروف أن هرمون التستوستيرون وهرمونات الذكورة الأخرى يتناقص مع تقدم العمر.
  • تشمل الأعراض نقص الطاقة، وانخفاض الرغبة الجنسية (حالة تسبب الإحجام الجنسي عند انخفاض الرغبة الجنسية، وانخفاض حماسك للعلاقة)، وزيادة الدهون في الجسم، والخمول العقلي وتشير العديد من الدراسات إلى أن هذا النبات يحتوي على مركبات تحفز الرغبة الجنسية، وتدعم حركة الحيوانات المنوية ونوعية السائل المنوي، وتعزز نمو العضلات -وكل هذه التأثيرات تُعزى إلى زيادة هرمون التستوستيرون.
  • يمكن للدعم الهرموني الذي يوفره نبات عكازة علي أن يزيد أيضًا من خصوبة الذكور عن طريق زيادة جودة الحيوانات المنوية الطبيعية.
  • بعد شهر واحد من العلاج مع عكازة علي، ارتفع عدد الرجال الذين لديهم مستويات هرمون تستوستيرون طبيعية إلى 90 بالمائة.
  • من الآثار الجانبية الممتعة لهذه الزيادة في هرمون التستوستيرون أنها تزيد من الرغبة الجنسية.

اقرأ ايضاً: عسل الجنسنج: المقوي الجنسي الطبيعي

حبوب عكازة علي

فوائد نبته عكاز علي على الصحة الجنسية للإناث

  • الفوائد الرئيسية لعكازة علي للنساء تأتي من قدرته على تحقيق توازن الهرمونات، بما في ذلك أعراض عدم التوازن الهرموني: مثل نقص الدافع الجنسي، والتعب وبطئ التمثيل الغذائي وغيرها من الاعراض.
  • نظرًا لأن الهرمونات له دور مهم جدا، فإن تأثير عكازة علي يساعد في المحافظة على تمثيل الغذاء الصحي. يمكن أيضًا منع زيادة الوزن الذي يرتبط بالعمر.
  • من الآثار الجانبية الأخرى لانخفاض مستويات الهرمون (خاصة هرمون التستوستيرون) زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام -وهو أمر شائع لدى النساء فوق سن معينة.
  • قدرة نبتة عكازة علي على تحفيز مستويات التستوستيرون في الدم تجعل هذه العشبة مفيدة للغاية لتحسين صحة العظام والحفاظ عليها.

قد يهمك : ضعف الانتصاب النفسي

الأداء الرياضي

من الآثار الطبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون الذي يوفره نبات عكازة علي أنه يساعد في فقدان الدهون في الجسم مع زيادة القدرة على اكتساب كتلة الجسم النحيل. مع التمرين المنتظم، سيكون لهذا تأثير أكبر.

كما تساهم نبتة عكازة علي الماليزية على انخفاض كبير في دهون الجسم. ومن أهم فوائد نبتة عكازة علي ما يلي:

  1. يزيد من عضلات الجسم بشكل كبير.
  2. انخفاض كبير في نسبة الدهون في الجسم.
  3. زيادة كبيرة في القوة.
  4. زيادة كبيرة في محيط الذراع.
  5. انتعاش عضلي متفوق.

قد يهمك : الأطعمة التي تزيد من هرمون التستوستيرون للرجال والنساء

نبتة عكازة علي

فوائد إضافية لنبته عكاز علي

نبتة عكازة علي لمعالجة السرطان

تشير دراسة في مجلة Natural Products Journal إلى أن مستخلصات جذور هذا النبات تحتوي على قلويدات بيتا كاربولين التي تُظهر سمية خلوية كبيرة ضد خلايا سرطان الثدي والرئة. تمكن الباحثون المشاركون في هذه الدراسة من تحديد 3 قلويدات بيتا كاربولين جديدة و19 قلويدات موجودة شديدة السمية للخلايا.

قد يهمك : مشروبات تزيد الخصوبة عند النساء

نبته عكاز علي لخصائص مضادة للبكتيريا

تحتوي مستخلصات الأسيتون والكحول من أوراق وساق الجنسينغ الماليزي على عوامل قوية مضادة للجراثيم، وفقًا لنتائج دراسة أجريت في ماليزيا ونشرت في المجلة السعودية للطب.

نبته عكاز علي لعلاج الملاريا

وجد الباحثون المشاركون في نفس الدراسة حول تأثيرات مستخلص عكازة علي على الخلايا السرطانية، المنشورة في مجلة المنتجات الطبيعية، أن مستخلصات بيتا كاربولين كانت فعالة في علاج الملاريا.

نبتة عكازة علي لتخفيف التوتر

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة ISSN Journal، فإن 200 ملغ من مستخلص جذر TA يؤخذ يوميًا يخفض مستويات الكورتيزون مما يؤدي إلى تحسين ملف هرمون التوتر لدى الشخص.

نبتة عكازة علي لالتغلب على القلق

وجدت دراسة نشرت في المجلة اليابانية لعلم الأدوية أن هذه العشبة علاج فعال للقلق. في الواقع، أظهرت هذه الدراسة أن عكازة علي أنتجت تأثيرات مزيلة للقلق مماثلة لتلك التي ينتجها الديازيبام.

اقرأ حول: عشبة الماكا: المقوي الجنسي الطبيعي من أمريكا الجنوبية

اضرار نبتة عكازة علي

إن نبتة عكازة علي لها الكثير من الفوائد لكن استخدامها بشكل مفرط ممكن أن تؤدي الى الأرق والقلق حيث وجد أن شراب نبتة عكازة علي العشبية مرتبطة بارتفاع ضغط الدم وانزعاج الجنين لدى النساء الحوامل. وبالتالي هناك توصيات بتجنب النساء الحوامل والمرضعات نبته عكاز علي بسبب نقص بيانات السلامة.

كما يمكن أن تكون التفاعلات الدوائية الإضافية خطيرة وفي حالات نادرة مهددة للحياة. لذلك ان كنت تأخذ أنواع من الادوية يجب استشارة الطبيب قبل تناول نبتة عكازة علي.

  • استخدام عكازة علي؛ قد تسبب آثارًا جانبية في النساء الحوامل والأطفال ومرضى سرطان الثدي والبروستاتا والقلب والكلى والسكري وتوقف التنفس أثناء النوم ومرضى الرئة.
  • أظهرت الأدلة التي ظهرت في بعض الدراسات السريرية أن عكازة علي يبطئ عمل الجهاز المناعي بشكل أكبر لدى أولئك الذين يعانون من اضطرابات المناعة في المراحل المتأخرة.
  • يجب على أولئك الذين يخضعون لأي علاج من تعاطي المخدرات عدم استخدامه دون موافقة الطبيب. بالإضافة إلى ذلك، يجب توخي الحذر ضد المنتجات المقلدة، حيث يمكن أن ترتبط الآثار الجانبية أحيانًا بجودة المنتج.
اضرار نبتة عكازة علي

كيفية استخدام نبته عكاز علي

يتم استخدام نبتة عكازة علي بانتظام وبشكل متزن وغير مبالغ فيه عن طريق غلي وتناول 300 مجم من النبات بشكل يومي (مع استراحة لبضعة أيام كل أسبوع).

سعر نبتة عكازة علي

يبلغ سعر المنتجات التي تحتوي على مستخلص عكازة علي بين ال 15 و ال 50 $

الأسئلة الشائعة

ما فائدة نبتة عكاز علي؟

نبتة عاز علي معروف في ماليزيا وأوروبا لعلاج الضعف الجنسي لدى النساء، حيث أنه يزيد من الخصائص والأداء الجنسي .

أين توجد نبتة عكاز علي؟

توجد نبتة عكاز علي هو في غابات إندونيسيا وماليزيا وفيتنام.

متى يبدا مفعول عكاز علي؟

يبدأ مفعول نبتة عكاز علي بعد أستخدامه لمدة ثلاثة أسابيع بإسترار وبدون انقطاع.

افضل المنتجات الطبيعية المكونه من خلطات العسل الخاصة للمتزوجين :

كُتب هذا المقال بواسطة فريق معجون الباشا الطبي