أسباب القذف السريع وأحدث طرق العلاج

سرعة القذف

الكثير من الذكور أثناء عملية الاتصال الجنسي يتعرضون إلى قذف السائل المنوي بسرعة أكثر من ما يتوقعها الشريك في العلاقة الجسدية و في أغلب الأوقات لا يتم إشباع الرغبة الجنسية لدى الطرف الآخر في أثناء العلاقة أو بعدها بفترة قصيرة وهذا يعرف بالقذف السريع أو سرعة القذف أو القذف المبكر ..

وإن القذف السريع هو عبارة عن اضطرابات جنسية شائعة حيث اثبتت الدراسات انه يؤثر على رجل واحد من بين كل ثلاث رجال وهو قابل للعلاج ولكن أغلب الرجال لا تفصح عنه أو تتوجه لمعالجته.

اسباب القذف السريع

أسباب القذف السريع

حدد الأطباء أسباب سرعة القذف على أنها أسباب نفسية فقط ولكن البعض يقول أنها أسباب نفسية وبيولوجية متداخلة وهي كالآتي :

الأسباب النفسية 

  • يتعمد بعض الذكور خلال العلاقة الحميمة في الإسراع في ممارسة الاتصال الجنسي للوصول الى الرعشة الجنسية خوفا من أن تدرك زوجته نقاط الضعف لديه .
  • الشعور بالإثم الذي يزيد الرغبة في الوصول إلى الرعشة الجنسية وإنهاء عملية الاتصال الجنسي .
  • القلق : وهناك ثلاث انواع من القلق يعاني منها الرجال
    • أولا القلق الناتج عن ضغوط الحياة اليومية
    • ثانيا القلق تجاه أدائه في العلاقة الجنسية أمام شريكه
    •  ثالثا القلق الذي يتصل بخلل بيولوجي وهو ضعف الانتصاب حيث يخشى أغلب الرجال من عدم المقدرة على مداومة الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة مما يؤدي الى سرعة في القذف .

 

قذف سريع

 

الأسباب البيولوجية

الكثير من الأسباب البيولوجية تتسبب في سرعة القذف ومنها :

  1. اضرابات الغدة الدرقية
  2. الاستجابة الغير طبيعية للقذف
  3. معدلات غير طبيعية للهرمونات
  4. الإجهاد الذهني والضغوط

اقرأ ايضا: علاج سرعة القذف في الطب النبوي

علاج القذف السريع

العلاج الطبيعي 

حالة شائعة عند الذكور يمكن علاجها بأفضل الطرق الطبيعية وهي الأعشاب ومنها :

الكركديه : نبات طبيعي مشهور يشرب بارداً وساخناً لونه وردي يحتوي فيتامين C الذي يحتوي الذي يحسن الصحة الجنسية ويزيد الشعور بالرغبة الجنسية ويؤخر عملية القذف .

الجنسنج : نبات يقوي الانتصاب لدى الرجل و يعزز من عملية الوصول الى الرعشة الجنسية لدى النساء يستخدم على شكل كريم يوضع على القضيب قبل البدء بعملية الجماع بساعة ليخفف من القذف السريع .

و هناك ايضاً بعض الأطعمة التي تحتوي على الزنك والمغنيسيوم الذي يساعد على علاج القذف السريع وهي :

  • المحار
  • اليقطين
  • الشوكولا الداكنة
  • السمسم
  • الفاصوليا
  • الفول السوداني
  • السبانخ
  • الثوم

 

علاج سرعة القذف بالاعشاب
علاج سرعة القذف بالاعشاب

العلاج السلوكي

  • الرياضة : كممارسة تمارين قاع الحوض التي تساعد على تقوية قاع الحوض لدى الرجل من خلال شد عضلات الحوض لمدة ثلاث ثواني ومن ثم تركها تسترخي لمدة ثلاث ثواني أيضاً ويتم تكرار هذه العملية عشر مرات على الأقل والمشي قليلاً بعدها كما تساعد تمارين قاع الحوض على التحكم بسرعة القذف لديك بشكل أفضل .
  • الواقي الذكري : يقول خبراء الصحة أن استخدام الواقي الذكري يزيد من مدة العلاقة الحميمية ويقوي الانتصاب وخاصة الواقيات المصنوعة من مادة اللاتكس البلاستيكية .
  • زيادة فترة المداعبة : وتكون من خلال مداعبة المناطق الحساسة عند المرأة مثل : الثدي و الحلمتين و البظر كما يمكن التقليل من مداعبة المناطق الخارجية لدى الرجل كالقضيب و هذا ما يزيد من وصول المرأة الى الرعشة الجنسية والاستمتاع .

العلاج الدوائي 

  • دواء clibgosbian : يحتوي هذا الدواء على مضادات الأكسيتوسين أو هرمون الحب الذي يساعد على تأخير سرعة القذف .
  • دواء دابوكسيتين : ينتمي الى المثبطات الانتقائية التي تقوم بامتصاص السيروتونين وتبدا فعالية الدواء من وقت تناوله من ساعة الى ثلاث ساعات ويدوم لمدة ساعتين حيث يساعد على زيادة إشباع الرغبة الجنسية .
  • دواء modafinil : يعد العلاج الاول للقذف السريع حيث يستخدم مرة واحدة في الصباح ويستحسن تناول الغذاء قبل تناوله لتحسين امتصاص الدواء مدة فعاليته ١٥ ساعة .
  • دواء silodosen : يستخدم غالباً لعلاج تضخم غدة البروستات وفي الآونة الأخيرة أعطي هذا الدواء كمعزز للرغبة الجنسية وقوة الانتصاب

المخدرات الموضعية : توجد مخدرات عديدة تستخدم للتخدير الموضعي على شكل كريمات او بخاخات التي تحتوي على مادة البنزوكاين او بريلوكائين أو الليدوكائين

وتدهن على العضو قبل البدء بعملية الجماع بمدة ١٠ الى ١٥ دقيقة للتقليل من الإحساس وتأخير القذف .

مضادات الاكتئاب : وتعد كمخدرات فموية لتأخير النشوة الجنسية ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها ومن هذه الادوية : الادوية المثبطة لامتصاص مادة السيروتونين الانتقائية ومنها : سيرترالين او باروكستين .

مثبطات فسفوداي : لعلاج ضعف الانتصاب ومنها : تادالافيل او سيلدينافيل

الحقن : كاستخدام الفيلر في حقن القضيب الذكري لتاخير عملية القذف حيث تتم العملية بمدة قصيرة ويبقى مفعول حقن الفيلر لمدة عامل كامل وليس له آثار جانبية ويحقن الفيلر تحت الجلد في العضو الذكري وبدون الشعور بالألم لذلك يفضل أغلب الرجال عملية الحقن .

 

العلاج الحديث للقذف السريع التحفيز الكهربائي لكاحل القدم

قام بعض الخبراء الأتراك باكتشاف علاج سريع وحديث باستخدام تقنية التحفيز الكهربائي لكاحل القدم لتأخير سرعة القذف .

العملية هي عبارة عن تحفيز عصب الظنبوب الذي يزيد من تحكم الرجل على العملية وتأخير القذف .. وكانت الطريقة هي ان يمر التيار الكهربائي من العصب الظنبوبي ويصل الى أعلاه ومن ثم يمر على الأعصاب الأخرى الموجودة في الحوض والتي لها علاقة في عملية الجنس .. و مع الوقت يتم تهيىة هذه العضلات بشكل متكرر حتى لا تتشنج لكي تمنح الرجل المزيد من الوقت في العلاقة الحميمة.

 

الأسئلة الشائعة 

ما هو علاج سرعة القذف نهائياً ؟

ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الطرق للعلاج و أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت و ليس كل العلاج قد تكون تناسبك ممكن ان يكون العلاج دوائي أو سلوكي أو الاثنين معاً كما ذكرنا في الفقرات السابقة .

كيف يتم علاج سرعة القذف طبيعيا ؟

من خلال مكملات الزنك الغذائية التي تعزز المناعة و تساعد على نمو الخلايا وتعمل المكملات الغذائية للزنك على زيادة الرغبة الجنسية وإنتاج هرمون الذكورة ( التستوستيرون) .

كيف تعالج سرعة القذف عند زوجي ؟

سيدتي إليك بعض الطرق للتخلص من سرعة القذف لدى زوجك ومنها : التعبير عن المشاعر الداعم النفسي تخفيف التوتر والضغوط الجماع المتقارب تمرينات رياضية الاهتمام بالأغذية الصحية متابعة لغة الجسد وأخيراً الاستشارة الطبية والعلاج الدوائي

مصادر

قذف مبكر – ويكيبيديا

سرعة القذف او القذف المبكر | Premature Ejaculation – الطبي

عروضنا أفضل خلطة عسل للمتزوجين - اطلب الآن